كـ.ـارثـ.ـة كبـ.ـرى تضـ.ـر.ب إيـ.ـران- فيديو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

كـ.ـارثـ.ـة كبـ.ـرى تضـ.ـر.ب إيـ.ـران- فيديو

أعلنت السـ.ـلطـ.ـات المحلية أن خمس سـ.ـفن تجارية د.مرت جراء حـ.ـريـ.ـق اندلع في ميناء كناوة في محافظة بوشهر جـ.ـنوب إيران.

وأكد رئيس بلدية كناوة، غلام رضا مهرجو، للـ.ـصحفيين أن الـ.ـحـ.ـريق نشب فـ.ـجر اليوم الخميس قر.ب المرسى، مشيرا إلى أن أر.بعة من السفن المنكوبة كانت محمـ.ـلة بالبضائع فيما كانت الخامسة في انتظار الشحن.

ولم تر.د أنباء عن إصـ.ـابـ.ـات بشـ.ـرية جراء الحـ.ـادث.

ولفت المسؤول إلى أن جهودا ملموسة بذلت من أجل إبعاد السفن الملـ.ـتهبة عن الأخرى الكثـ.ـيرة المتواجدة في الميناء ومحيطه، لافتا إلى أن الـ.ـحـ.ـريق تسبب بخـ.ـسـ.ـائر مالية كبـ.ـيرة والتحقـ.ـيق جار لكشف سببه.

 

اقرأ أيضا:

عبارة على خيمته نـ.ـازح تثير إعجاب مسؤول أممي

تقرير ياسين أبو فاضل- أورينت نت

أثـ.ـارت عبارة كتبت على باب إحـ.ـدى خيام النـ.ـازحين في الشمال السوري المحرر اهتمام مسؤول أممي كبير معني بشؤون اللاجئين.

ونشـ.ـر نائب المنـ.ـسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمـ.ـة السورية، مارك كاتس، عبر حسابه على تويتر، اليوم الخميس، صورة لخيمة تحـ.ـمل عبارة مكتوبة باللغة العر.بية.

وأرفق الـ.ـصورة بتغريدة قال فيها إن “هذه الكتابة دونت على جدار خيمة في شمال غر.ب سوريا حيث يقطن 2.7 مليون نـ.ـازح.

وحاول كاتس نقل معـ.ـاناة النـ.ـازحين إلى الرأي العام الدولي بتقديم ترجمة إنكليزية لعبارة “خذوا خيمتكم وأعيدوا لي وطني” التي حملتها جدران الخيمة.

وحظيت تغريدة المسؤول الأممي بتفاعل واسع وعشـ.ـرات المشاركات وأعاد دومينيك بارتش، ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأر.دن، نشـ.ـرها كذلك.

ويعاني النـ.ـازحون في مخيمات النـ.ـازحين من أوضاع إنسانية غـ.ـاية في السوء في ظل افتقار تلك المخيمات لأبسط الخد.مات الأساسية فضلاً عن تأثرها بالعوامل الجـ.ـويـ.ـة كالمطر والـ.ـحـ.ـر والسيول.

ونـ.ـزح مئات آلاف المـ.ـد.نـ.ـيين إلى مخيمات النـ.ـزوح في شمال غر.ب سوريا جراء العمـ.ـليات العسـ.ـكرية لميلـ.ـيشيا أسد ضـ.ـد المدن والبلدات الثائرة.

ودأبت ميلـ.ـيشيات أسد وروسيا على استـ.ـهداف مخـ.ـيمات النـ.ـازحين كما حاولت موسكو مراراً قطـ.ـع شـ.ـريان المساعدات الأممية الأخير لتلك المخيمات.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.