عبارة على خيمته نازح تثير إعجاب مسؤول أممي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

عبارة على خيمته نازح تثير إعجاب مسؤول أممي

تقرير ياسين أبو فاضل- أورينت نت

أثارت عبارة كتبت على باب إحـ.ـدى خيام النـ.ـازحين في الشمال السوري المحرر اهتمام مسؤول أممي كبير معني بشؤون اللاجئين.

ونشر نائب المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمـ.ـة السورية، مارك كاتس، عبر حسابه على تويتر، اليوم الخميس، صورة لخيمة تحمل عبارة مكتوبة باللغة العربية.

وأرفق الصورة بتغريدة قال فيها إن “هذه الكتابة دونت على جدار خيمة في شمال غرب سوريا حيث يقطن 2.7 مليون نـ.ـازح.

وحاول كاتس نقل معاناة النـ.ـازحين إلى الرأي العام الدولي بتقديم ترجمة إنكليزية لعبارة “خذوا خيمتكم وأعيدوا لي وطني” التي حملتها جدران الخيمة.

وحظيت تغريدة المسؤول الأممي بتفاعل واسع وعشرات المشاركات وأعاد دومينيك بارتش، ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، نشرها كذلك.

ويعاني النـ.ـازحون في مخيمات النـ.ـازحين من أوضاع إنسانية غاية في السوء في ظل افتقار تلك المخيمات لأبسط الخد.مات الأساسية فضلاً عن تأثرها بالعوامل الجوية كالمطر والحر والسيول.

ونـ.ـزح مئات آلاف المدنيين إلى مخيمات النـ.ـزوح في شمال غرب سوريا جراء العمـ.ـليات العسـ.ـكرية لميلـ.ـيشيا أسد ضـ.ـد المدن والبلدات الثائرة.

ودأبت ميلـ.ـيشيات أسد وروسيا على استهداف مخـ.ـيمات النـ.ـازحين كما حاولت موسكو مراراً قطـ.ـع شريان المساعدات الأممية الأخير لتلك المخيمات.

وسبق أن أكد كاتس استحـ.ـالة الاستمرار في العيـ.ـش إلى الأبد في الحقول الموحلة تحت أشجار الزيتون حيث تقع معظم مخيمات النـ.ـازحين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.