نـ.ـزار الفـ.ـرا وعلنا يعـ.ـترف

سوشال-متابعة

نـ.ـزار الفـ.ـرا وعلنا يعـ.ـترف

أعـ.ـر.ب الـ.ـإعلا.مي الـ.ـمـ.ـوا.لي في قنـ.ـا.ة سمـ.ـا الـ.ـسور.ية نز.ا.ر الـ.ـفـ.ـر.ا عن نقـ.ــ.ـمـ.ـته من الـ.ـحا.ل الـ.ـذ.ي وصـ.ـل إلـ.ـيـ.ـه الـ.ـسوريـ.ـون بمـ.ـنا.طق سيـ.ـطر.ة الـ.ـنظـ.ـام الـ.ـسوري.

وأ.كد الـ.ـفر.ا في منـ.ـشو.ر علـ.ـى الـ.ـفيسبـ.ـوك رصـ.ـدتـ.ـه الـ.ـوسيـ.ـلة أن الـ.ـركـ.ـض ور.ا.ء الـ.ـرز.ق وا.لمعيـ.ـشة في سو.ريـ.ـا با.ت ابـ.ـتـ.ـلـ.ـاء غيـ.ـر مسـ.ـبو.ق في ظـ.ـل تأ.ز.م الـ.ـأوضـ.ـاع وبـ.ـلوغـ.ـها مسـ.ـتويـ.ـات لا تحـ.ـتمـ.ـل.

وأشـ.ـار الـ.ـفر.ا إلـ.ـى أن عجـ.ـز أصـ.ـحا.ب الـ.ـمهـ.ـن وا.لورشـ.ـات وا.لمنشـ.ـآت الـ.ـصغيـ.ـرة عن الـ.ـعمـ.ـل في ظـ.ـل عد.م وجـ.ـو.د الـ.ـكهربـ.ـاء مضـ.ـيفا.ً: “الابـ.ـتـ.ـلـ.ـاء با.لأرز.اق و الـ.ـمعيـ.ـشة في سو.ريـ.ـة حا.ل غيـ.ـر مسـ.ـبوق”.

وأو.ضح الـ.ـفر.ا أن أصـ.ـحا.ب الـ.ـمهـ.ـن وا.لو.رش وا.لمحلـ.ـات وا.لمنشـ.ـآت الـ.ـصغيـ.ـرة بـ.ـأ.سـ.ـ.وأ حا.لاتهـ.ـم، فهـ.ـم لا يسـ.ـتطيعـ.ـون الـ.ـعمـ.ـل بلـ.ـا كهـ.ـربـ.ـاء وغـ.ـالـ.ـبيتـ.ـهم لا يسـ.ـتطـ.ـيع شر.ا.ء مو.لدات.

وبـ.ـين الـ.ـفر.ا أن من لد.يـ.ـه مو.لد.ة يعـ.ــ.ـ.جز عن مصـ.ـروفـ.ـها من الـ.ـماز.وت و الـ.ـبنز.ين الـ.ـذ.ي إن تو.فـ.ـر فهـ.ـو بسـ.ـعـ.ـر يقـ.ـار.ب 30ـ.ـ0ـ.ـ0 ليـ.ـرة.

وتسـ.ـا.ءل الـ.ـفر.ا عن وا.قـ.ـع الـ.ـحا.ل في ظل الـ.ـظر.وف وإ.مكانـ.ـية تشـ.ـغيـ.ـل مو.لد.ة لمـ.ـد.ة 10 سا.عا.ت يو.ميـ.ـاً ومـ.ـقد.ار الـ.ـأربـ.ـاح الـ.ـتـ.ـي سيـ.ـحصـ.ـل علـ.ـيهـ.ـا ليـ.ـغطـ.ـي ما يصـ.ـرفـ.ـه من أجـ.ـل الـ.ـحصـ.ـول علـ.ـى كهـ.ـربـ.ـاء.

وأ.كد الـ.ـإعلا.مي الـ.ـموا.لي أن أصـ.ـحا.ب الـ.ـمهـ.ـن وا.لورشـ.ـات وا.لمنشآات با.تو.ا أمـ.ـا.م خيـ.ـار.ات مؤ.لـ.ـ.مة في ظـ.ـل الوا.قـ.ـع الـ.ـرا.هن وأ.زمـ.ـ.ات الـ.ـمعيـ.ـشة وا.لحيـ.ـاة الـ.ـيومية.

وبحـ.ـسب الـ.ـفر.ا, فإ.ن أصـ.ـحا.ب الـ.ـمهـ.ـن وا.لمنشآات لد.يهـ.ـم خيـ.ـار.ات الـ.ـعطـ.ـا.لة وا.لإغـ.ـلـ.ـاق أو الـ.ـعمـ.ـل بخـ.ــ.ـسا.رة أو علـ.ـى الـ.ـأقـ.ـل دو.ن أر.با.ح من أجـ.ـل الـ.ـاستمـ.ـر.ار فقـ.ـط.

وخـ.ـتم الـ.ـإعلا.مي الـ.ـموا.لي با.لتأكـ.ـيد علـ.ـى عد.م الـ.ـحد.يث عن حا.ل الـ.ـمو.ظف بمـ.ـنا.طق سيـ.ـطر.ة الـ.ـأسـ.ـد با.عتبـ.ـار أن حا.لـ.ـه معـ.ـرو.ف ولـ.ـا حا.جـ.ـة لتكـ.ـراره.
المصدر: الوسيلة

اقرأ أيضا: ماذا يحدث في مطـ.ـار حلب.. إنها سـ.ـوريا المفـ.ـيدة يا سـ.ـادة

سوشال-متابعة

شهـ.ـد مطـ.ـا.ر حلـ.ـب الـ.ـدو.لي خلـ.ـافـ.ـًا حا.دّـ.ـًا بيـ.ـن عنـ.ـاصـ.ـر من الـ.ـميليشيـ.ـات الـ.ـإيرانـ.ـية وضـ.ـبا.ط بجـ.ـيـ.ـش نظـ.ـا.م الـ.ـأسـ.ـد ليـ.ـتطـ.ـور فيـ.ـمـ.ـا بعـ.ـد لا.شتبـ.ـاك با.لأيا.دي وإ.طلـ.ـاق الـ.ـنا.ر في الـ.ـهواء.

وقـ.ـال مو.قـ.ـع “أ.ورينـ.ـت” نقـ.ـلـ.ـا عن شهـ.ـو.د عيـ.ـانـ.ـ: “إ.ن أحـ.ـد الـ.ـموظفـ.ـين بقـ.ـسـ.ـم تد.قيـ.ـق الـ.ـجواز.ات في مطـ.ـا.ر حلـ.ـب طا.لـ.ـب قيـ.ـاد.ي من الـ.ـميليشيـ.ـات الـ.ـإيرانـ.ـية كا.ن ير.يـ.ـد الـ.ـتو.جه جو.ًّـ.ـا إلـ.ـى دمـ.ـشقـ.ـ، با.لاستظهـ.ـار بجـ.ـوا.ز سفـ.ـر.ه ومـ.ـرافقيـ.ـه، فر.فـ.ـض الـ.ـأخـ.ـير طلـ.ـب الـ.ـمو.ظف بنـ.ـبر.ة عا.ليـ.ـة هذ.ا الـ.ـأمـ.ـر اسـ.ـتد.عى تد.خـ.ـل أحـ.ـد ضبـ.ـا.ط نظـ.ـا.م الـ.ـأسـ.ـد الـ.ـمتواجد.ين في الـ.ـمطار”.

وأضا.ف: “أ.ن القيـ.ـاد.ي وهـ.ـو عر.اقـ.ـي الـ.ـجنسـ.ـية أصـ.ـر علـ.ـى عد.م إعـ.ـطا.ء جو.ا.ز سفـ.ـر.ه وشـ.ـر.ع با.لصر.اخ في وجـ.ـه الـ.ـضا.بط وشـ.ـتمـ.ـه، فيـ.ـمـ.ـا قا.م أحـ.ـد مر.افقـ.ـيه بصـ.ـفـ.ـع الـ.ـمو.ظف من شبـ.ـا.ك الـ.ـاستخلـ.ـاص علـ.ـى وجـ.ـهـ.ـه وو.صفـ.ـه با.لحمار”.

وأردفـ.ـت: “أ.ن القيـ.ـاد.ي العر.اقـ.ـي قا.م بإ.طلـ.ـاق الـ.ـنا.ر في الـ.ـهو.اء وقـ.ـا.ل “مـ.ـجاهـ.ـدي الـ.ـنجبـ.ـاء ما بد.هـ.ـم إثـ.ـباتـ.ـات للـ.ـمرور.”، موجـ.ـه اتـ.ـهامـ.ـات لضبـ.ـا.ط نظـ.ـا.م الـ.ـأسـ.ـد ومـ.ـوظـ.ـفي المطـ.ـا.ر بمـ.ـحاو.لة الـ.ـحصـ.ـول علـ.ـى معـ.ـلوما.ته الـ.ـسخصـ.ـية من أجـ.ـل تد.بيـ.ـر اغـ.ـتيا.له كمـ.ـا فعـ.ـل أمـ.ـثالـ.ـهم مع قا.سـ.ـم سلـ.ـيماني”.

وأ.كد المو.قـ.ـع أن القيـ.ـاد.ي العر.اقـ.ـي تمـ.ـكـ.ـن في نهـ.ـايـ.ـة الـ.ـأمـ.ـر من فر.ض إر.اد.ته وا.لركـ.ـوب في الـ.ـطائـ.ـرة مع عنـ.ـاصـ.ـره دو.ن الـ.ـاستظهـ.ـار بجـ.ـوا.ز الـ.ـسفـ.ـر وسـ.ـط صمـ.ـت مطـ.ـبـ.ـق وصـ.ـدمـ.ـة من قبـ.ـل ضبـ.ـا.ط وقـ.ـوا.ت أمـ.ـن الـ.ـمطار.

وأشـ.ـار المو.قـ.ـع إلـ.ـى أن مو.ظفـ.ـي المطـ.ـا.ر صبـ.ـو.ا جا.م غضـ.ـبهـ.ـم علـ.ـى الـ.ـمدنيـ.ـين بسـ.ـبـ.ـب ما تعـ.ـرضـ.ـوا له من إهـ.ـانـ.ـة، حيـ.ـث قا.مو.ا با.لاعتد.اء لفـ.ـظيـ.ـا وجـ.ـسد.يا علـ.ـى عد.ة أشـ.ـخا.ص دو.ن أي مبـ.ـرر.

يذ.كر أن عنـ.ـاصـ.ـر وقـ.ـياد.ات الـ.ـميليشيـ.ـات الـ.ـأيرانـ.ـية الـ.ـمنتشر.ين في سو.ريـ.ـا يتعمدو.ن با.ستمر.ار ضر.ب وإ.ذلـ.ـال ضبـ.ـا.ط ومـ.ـوظـ.ـفي نظـ.ـا.م الـ.ـأسـ.ـد دو.ن أي رادع.
الدرر الشامية