بادئ التحرك اللحظي.. منطقة في العاصمة دمشق تثـ.ـور

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

بادئ التحرك اللحظي.. منطقة في العاصمة دمشق تثـ.ـور

خـ.ـط مجهـ.ـولون عبارات تضـ.ـامنية مع أحياء “درعا البلد”، على جدران بلدة “جديدة” في منطقة “وادي بردى” بريف د.مشق الغربي، فيما استنفـ.ـرت قو.ات النظـ.ـام السوري وبدأت حمـ.ـلة بحث عن المشتبه بهم

وقال مراسل “نداء بوست” إن قو.ات النظـ.ـام استنفـ.ـرت في المنطقة وسيـ.ـرت دوريات فيها،

وقامت بطمس العبارات باللون الأسود، بالتزامن مع تشـ.ـديد أمـ.ـني كبير على الحـ.ـواجز المحيـ.ـطة بالبلدة

ودققت قو.ات النظـ.ـام على الشبان الخارجين من البلدة، وطلبت هوياتهم وبطاقات “التسـ.ـوية” الخاصة بهم،

وفتحت تحقيقاً مع أصحاب المزارع والمنازل التي كتبت عليها العبارات، لمعرفة إن كان لهم صلة بها أو رأوا أحـ.ـداً ممن خطها

وتتعـ.ـرض أحياء “درعا البلد” منذ 24 حزيران/ يونيو الماضي لحصار وقـ.ـصف بقذ.ائف الها.ون والدبابات، من قبل قو.ات النظـ.ـام،

إضافة إلى وصول حشودات عسـ.ـكرية كبيرة إلى أطرافها،

بهدف الضـ.ـغط على الأهالي وتهـ.ـديدهم بشـ.ـن هجـ.ـوم بري في حـ.ـال رفـ.ـضوا تسليم المطـ.ـلوبين وسـ.ـلاح الشـ.ـبان الخفيف

جدير بالذكر أن قو.ات النظـ.ـام سيطـ.ـرت في كانون الثاني/ يناير عام 2017 على منطقة “وداي بردى” بريف د.مشق، بعد محـ.ـاصرتها وشن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية ضـ.ـدها،

انتـ.ـهت بفـ.ـرض اتفاق “تسوية” نص على تهجـ.ـير رافضيه إلى الشمال السوري

اقرأ ايضا:ماذا يحدث في مطـ.ـار حلب.. إنها سـ.ـوريا المفـ.ـيدة يا سـ.ـادة

سوشال-متابعة

شهـ.ـد مطـ.ـا.ر حلـ.ـب الـ.ـدو.لي خلـ.ـافـ.ـًا حا.دّـ.ـًا بيـ.ـن عنـ.ـاصـ.ـر من الـ.ـميليشيـ.ـات الـ.ـإيرانـ.ـية وضـ.ـبا.ط بجـ.ـيـ.ـش نظـ.ـا.م الـ.ـأسـ.ـد ليـ.ـتطـ.ـور فيـ.ـمـ.ـا بعـ.ـد لا.شتبـ.ـاك با.لأيا.دي وإ.طلـ.ـاق الـ.ـنا.ر في الـ.ـهواء.

وقـ.ـال مو.قـ.ـع “أ.ورينـ.ـت” نقـ.ـلـ.ـا عن شهـ.ـو.د عيـ.ـانـ.ـ: “إ.ن أحـ.ـد الـ.ـموظفـ.ـين بقـ.ـسـ.ـم تد.قيـ.ـق الـ.ـجواز.ات في مطـ.ـا.ر حلـ.ـب طا.لـ.ـب قيـ.ـاد.ي من الـ.ـميليشيـ.ـات الـ.ـإيرانـ.ـية كا.ن ير.يـ.ـد الـ.ـتو.جه جو.ًّـ.ـا إلـ.ـى دمـ.ـشقـ.ـ، با.لاستظهـ.ـار بجـ.ـوا.ز سفـ.ـر.ه ومـ.ـرافقيـ.ـه، فر.فـ.ـض الـ.ـأخـ.ـير طلـ.ـب الـ.ـمو.ظف بنـ.ـبر.ة عا.ليـ.ـة هذ.ا الـ.ـأمـ.ـر اسـ.ـتد.عى تد.خـ.ـل أحـ.ـد ضبـ.ـا.ط نظـ.ـا.م الـ.ـأسـ.ـد الـ.ـمتواجد.ين في الـ.ـمطار”.

وأضا.ف: “أ.ن القيـ.ـاد.ي وهـ.ـو عر.اقـ.ـي الـ.ـجنسـ.ـية أصـ.ـر علـ.ـى عد.م إعـ.ـطا.ء جو.ا.ز سفـ.ـر.ه وشـ.ـر.ع با.لصر.اخ في وجـ.ـه الـ.ـضا.بط وشـ.ـتمـ.ـه، فيـ.ـمـ.ـا قا.م أحـ.ـد مر.افقـ.ـيه بصـ.ـفـ.ـع الـ.ـمو.ظف من شبـ.ـا.ك الـ.ـاستخلـ.ـاص علـ.ـى وجـ.ـهـ.ـه وو.صفـ.ـه با.لحمار”.

وأردفـ.ـت: “أ.ن القيـ.ـاد.ي العر.اقـ.ـي قا.م بإ.طلـ.ـاق الـ.ـنا.ر في الـ.ـهو.اء وقـ.ـا.ل “مـ.ـجاهـ.ـدي الـ.ـنجبـ.ـاء ما بد.هـ.ـم إثـ.ـباتـ.ـات للـ.ـمرور.”، موجـ.ـه اتـ.ـهامـ.ـات لضبـ.ـا.ط نظـ.ـا.م الـ.ـأسـ.ـد ومـ.ـوظـ.ـفي المطـ.ـا.ر بمـ.ـحاو.لة الـ.ـحصـ.ـول علـ.ـى معـ.ـلوما.ته الـ.ـسخصـ.ـية من أجـ.ـل تد.بيـ.ـر اغـ.ـتيا.له كمـ.ـا فعـ.ـل أمـ.ـثالـ.ـهم مع قا.سـ.ـم سلـ.ـيماني”.

وأ.كد المو.قـ.ـع أن القيـ.ـاد.ي العر.اقـ.ـي تمـ.ـكـ.ـن في نهـ.ـايـ.ـة الـ.ـأمـ.ـر من فر.ض إر.اد.ته وا.لركـ.ـوب في الـ.ـطائـ.ـرة مع عنـ.ـاصـ.ـره دو.ن الـ.ـاستظهـ.ـار بجـ.ـوا.ز الـ.ـسفـ.ـر وسـ.ـط صمـ.ـت مطـ.ـبـ.ـق وصـ.ـدمـ.ـة من قبـ.ـل ضبـ.ـا.ط وقـ.ـوا.ت أمـ.ـن الـ.ـمطار.

وأشـ.ـار المو.قـ.ـع إلـ.ـى أن مو.ظفـ.ـي المطـ.ـا.ر صبـ.ـو.ا جا.م غضـ.ـبهـ.ـم علـ.ـى الـ.ـمدنيـ.ـين بسـ.ـبـ.ـب ما تعـ.ـرضـ.ـوا له من إهـ.ـانـ.ـة، حيـ.ـث قا.مو.ا با.لاعتد.اء لفـ.ـظيـ.ـا وجـ.ـسد.يا علـ.ـى عد.ة أشـ.ـخا.ص دو.ن أي مبـ.ـرر.

يذ.كر أن عنـ.ـاصـ.ـر وقـ.ـياد.ات الـ.ـميليشيـ.ـات الـ.ـأيرانـ.ـية الـ.ـمنتشر.ين في سو.ريـ.ـا يتعمدو.ن با.ستمر.ار ضر.ب وإ.ذلـ.ـال ضبـ.ـا.ط ومـ.ـوظـ.ـفي نظـ.ـا.م الـ.ـأسـ.ـد دو.ن أي رادع.
الدرر الشامية

اقرا ايضا: ضابط روسي يطـ.ـرد وزير دفـ.ـاع الأسد وعاصــ.فة مابين نظام بشار الأسد وروسيا

قال المحلل العسـ.ـكري والاستراتيجي أحـ.ـمد رحـ.ـال، اليوم الثلاثاء، في سـ.ـلسلة تغـ.ـريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر :

“إيران بحـ.ـاجة الفـ.ـيتو الروسي وهي من تضـ.ـغط على جيـ.ـش خـ.ـاد.مها الأسد لاجتـ.ـياح درعا خد.مة لملفـ.ـاتها الإقليـ.ـمية”.
هذه هي الجـ.ـهة التي تضـ.ـغط على بشـ.ـار الأسد لاجتـ.ـياح درعا

وأضاف: “وبالتالي لا أحـ.ـد قا.در على إقـ.ـناعنا أن الروس غـ.ـير قا.درون على ضـ.ـبط تحـ.ـركات ميلـ.ـيشيات إيران والفر.قة الرابعة والتاسعة اللـ.ـتان تعـ.ـملان بأوامـ.ـرها ووقف اجتـ.ـياح درعا البلد”.

رحـ.ـال قال في تغريدة متزامنة: “‏ضـ.ـابط روسي يطـ.ـرد وزير دفـ.ـاع الأسد (علي أيوب) بالأمس من درعا بعد تهـ.ـديده باجتيـ.ـاح درعا البلد

وانقسـ.ـام وفد النظـ.ـام (اللواء حسام لوقا واللواء مفيد حسن بجانب والعميد لؤي العلي والعميد غياث دلة بجانب آخر)، وخـ.ـلاف آخر بين وفد النظـ.ـام والجانب الروسي الرافـ.ـض لأي اجتـ.ـياح ويطـ.ـالبون بدور واضـ.ـح للواء الثامن كحـ.ـل وسط”.

ويوم أمس الإثنين، هـ.ـدد وزير دفاع النظـ.ـام السوري، علي أيوب، بحـ.ـرق المـ.ـنطقة الجنوبية إذا لم يتم التوصـ.ـل إلى اتفاق.

إلى ذلك، أفادت مصـ.ـادر محلـ.ـية أن اللجان المركزية بدرعا، قد.مت مقتـ.ـرحاً جديداً يقـ.ـضي بنـ.ـشر قو.ات عسـ.ـكرية تابعة للفر.قة 15 والأمـ.ـن العسـ.ـكري إلى جانب عنـ.ـاصر من اللـ.ـواء الثامن في عدة أحـ.ـياء بدرعا البلد، إضافة لإجراء عمـ.ـليات تفتـ.ـيش محـ.ـدودة بحـ.ـضور أعضاء لجان التفـ.ـاوض.

وتشير المصـ.ـادر إلى احتـ.ـمالية رد النظـ.ـام السوري وروسيا على مقـ.ـترح اللجان المركزية مساء اليوم الثلاثاء، وسط هـ.ـدوء حـ.ـذر يسـ.ـود منطقة درعا البلد من ساعات الصباح الأولى، بحسب موقع “تجـ.ـمع أحرار حوران” المـ.ـعني بأخبار المنطقة الجنوبية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.