إدلب على الطاولة في اجـ.ـتماع تركي مع المعـ.ـارضة السورية.. ماذا دار خلاله؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

إدلب على الطاولة في اجـ.ـتماع تركي مع المعـ.ـارضة السورية.. ماذا دار خلاله؟

عقـ.ــ..ـد وفـ.ـد من الـ.ـائتلـ.ـاف الـ.ـسو.ري الـ.ـمعـ.ـار.ض، الـ.ـيو.م الـ.ـأربعا.ء، لقـ.ـاء.ً مع نا.ئـ.ـب وز.يـ.ـر الـ.ـخارجـ.ـية الـ.ـتركـ.ـي، تطـ.ـر.ق خلـ.ـالـ.ـه إلـ.ـى الـ.ـوضـ.ـع في إد.لـ.ـب ود.رعـ.ـا، با.لإضا.فة إلـ.ـى عمـ.ـل الـ.ـلجـ.ـنة الدستورية.

وفـ.ـد من الـ.ـائتلـ.ـاف الـ.ـمعـ.ـا.رض يلـ.ـتقـ.ـي بشـ.ـخصـ.ـية تر.كيـ.ـة با.رز.ة بأ.نقرة

وقـ.ـال سا.لـ.ـم الـ.ـمسلـ.ـط، رئـ.ـيـ.ـس الـ.ـائتلـ.ـاف في تغـ.ـريـ.ـدة عبـ.ـر صفـ.ـحتـ.ـه الـ.ـرسمـ.ـية علـ.ـى منـ.ـصـ.ـة تو.يتـ.ـر: “‏ـ.ـعقد.نا الـ.ـيو.م لقـ.ـا.ء مهـ.ـما.ً مع نا.ئـ.ـب وز.يـ.ـر الـ.ـخارجـ.ـية الـ.ـتر.كي الـ.ـسفـ.ـير سا.دا.ت أو.نال”.

وأضا.ف: “بـ.ـحثـ.ـنا فيـ.ـه آخـ.ـر الـ.ـتطور.ات الـ.ـميـ.ـدانـ.ـية في ‎إد.لـ.ـب وهـ.ـجـ.ـ.وم قو..ا.ت الـ.ـنظـ.ـ.ام الـ.ـمجـ.ـ.رم وا.لميلـ.ـيشيـ.ـات الـ.ـإيرانـ.ـية علـ.ـى مد.ينـ.ـة در.عـ.ـا وضـ.ـرو.رة وجـ.ـو.د رد دو.لـ.ـي عا.جلـ.ـ، با.لإضا.فة للـ.ـعمـ.ـلـ.ـية الـ.ـسـ.ـياسـ.ـية والـ.ـلجـ.ـنة الـ.ـدستورية”.

و.في وقـ.ـتـ.ـٍ سا.بقـ.ـ، قا.ل الـ.ـمسلـ.ـط: “‎ـ.ـ‏صمـ.ـ.ود ‎در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد وصـ.ــ.ـلابتـ.ـها في وجـ.ـه الـ.ـتصعـ.ـ.يد الـ.ـإجــ.ـرا.مي للـ.ـنظـ.ـ.ام ومـ.ـيلـ.ـيشيـ.ـات ‎إ.ير.ان لا يو.از.يه إلـ.ـا فـ..ـز.عة شبـ.ـا.ب حو.را.ن وغـ.ــ.ـيرتـ.ـهم الـ.ـتـ.ـي يعـ.ـتـ..ـز بهـ.ـا كل سو.ري”.

وأ.كد بيـ.ـا.ن تر.كـ.ـي أن الـ.ـجـ.ـانبـ.ـين أكـ.ـد.ا علـ.ـى ضـ..ـرو.رة “تـ.ـفـ.ـعـ.ـيل الـ.ـعمـ.ـلـ.ـية الـ.ـسـ.ـياسـ.ـية بشـ.ـكـ.ـل أكـ.ـثـ.ـر فـ..ـاعلـ.ـية وتـ.ـسـ.ـر.يع عمـ.ـل الـ.ـلجـ.ـ.نة الـ.ـدستوريـ.ـة، من أجـ.ــ..ـل إحـ.ـلا.ل الـ.ـسـ.ـلـ.ـام وا.لاستقـ.ـر.ار في سو.ريا”.

و.لم تذ.كـ.ـر الـ.ـمـ.ـصا.در تفـ.ـاصـ.ـيل أو نتـ.ـائـ.ـج اجـ.ـتـ.ـمـ.ـاع الـ.ـمعـ.ـار.ضة أمـ.ـس مع جا.ويـ.ـش أو.غلـ.ـو، وقـ.ـد شا.ر.ك في الـ.ـلقـ.ـ.اء كل من رئـ.ـيـ.ـس الـ.ـائتلـ.ـاف الـ.ـسو.ري سا.لـ.ـم الـ.ـمسـ.ـلـ.ـط، ورئـ.ـيـ.ـس الـ.ـحكـ.ـو.مة الـ.ـمـ.ـؤقـ.ـتة عبـ.ـد الـ.ـرحـ.ـمن مصـ.ـطفـ.ـى ورئـ.ـيـ.ـس هيـ.ـئـ.ـة الـ.ـمفـ.ـاوضـ.ـات أنـ.ـس الـ.ـعـ.ـبدة.

و.من الـ.ـمتو.قع عقـ.ــ..ـد الـ.ـجـ.ـو.لة الـ.ـجديـ.ـدة من محـ.ــ.ـادثـ.ـات الـ.ـلجـ.ـنة الـ.ـدستور.ية الـ.ـسوريـ.ـة، خـ..ـلـ.ـال الـ.ـشهـ.ـر الـ.ـجا.ري أو الـ.ـمقـ.ـبل.

يذ.كر أن الـ.ـنظـ.ـ.ام الـ.ـسو.ري ما.يـ.ـز.ال ير.فـ..ـض تحـ.ـقـ.ـ.يق أي تقـ.ــ.ـ.دم با.تجـ.ـ.اه الـ.ـحـ.ـل الـ.ـسيـ.ـا.سي في محـ.ــ.ـادثـ.ـات الـ.ـلجـ.ـ.نة الـ.ـدستور.ية ويـ.ـتحـ.ـد.ّث عن “مـ.ـكـ.ـافـ.ـحة اﻹرهـ.ـاب”.

إلـ.ـى ذلـ.ـكـ.ـ، قا.ل الـ.ـدكتـ.ـور نصـ.ــ..ـر الـ.ـحرير.ي، الرئـ.ـيـ.ـس الـ.ـأسـ.ـبق للـ.ـائتلا.ف، في تغـ.ـريـ.ـدة عبـ.ـر صفـ.ـحتـ.ـه الـ.ـرسمـ.ـية علـ.ـى منـ.ـصـ.ـة تو.يتـ.ـر: “ا.للـ.ـهم علـ.ــ.ـ.يك ببـ.ـشا.ر الـ.ـأسـ.ـد الـ.ـمجـ.ـ.رم فإ.نـ.ـه لا يعـ.ـجـ.ـزك”.

وأضا.ف: “ا.للـ.ـهم هيـ.ـئ له أصـ.ـدقا.ءً كمـ.ــ.ـ.ـعـ.ـظم أصـ.ـدقـ.ـاء الـ.ـشعـ.ـب الـ.ـسو.ري ….!”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.