أول تصريح من نصـ.ـر الله بشأن إنزال ميليـ.ـشياته والحـ.ـرب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

أول تصريح من نصـ.ـر الله بشأن إنزال ميليـ.ـشياته والحـ.ـرب

علـ.ـّـ.ـق أمـ.ـيـ.ـن عا.م “حـ.ـز.ب الـ.ـلهـ.ـ” الـ.ـلبنا.ني حسـ.ـن نصـ.ـر الـ.ـلـ.ـه علـ.ـى أحـ.ــ.ـد.اث خلـ.ـد.ة الـ.ـتـ.ـي وقـ.ـعـ..ـت جنـ.ـوبـ.ـي الـ.ـعاصـ.ـمة بيـ.ـرو.ت، مؤ.كد.ا أن “نـ.ـزو.ل الـ.ـحز.ب إلـ.ـى الـ.ـأر.ض كا.ن سيـ.ـعنـ.ـي قر.ار.ا بحـ.ــ.ـ.رب دا.خلية”.

و.في خطـ.ـا.ب متـ.ـلفـ.ـز، قا.ل نصـ.ـر الـ.ـلـ.ـه عن أحـ.ـدا.ث خلـ.ـد.ة الـ.ـتـ.ـي قتـ.ـل خلـ.ـالـ.ـها 5 أشـ.ـخا.ص وأ.صـ.ـ.يب 10 آخـ.ـريـ.ـن: “نـ.ـحنـ.ـا ما عنـ.ـا دم بر.و.ح علـ.ـى الـ.ـأرض”.

وأضا.ف: “لـ.ـن نذ.هـ.ـب إلـ.ـى حيـ.ـث ير.يـ.ـد الـ.ـعـ.ـ.دو فنـ.ـزو.ل الـ.ـحـ.ـ.زب إلـ.ـى الـ.ـأر.ض كا.ن سيـ.ـعنـ.ـي قر.ار.ا بحـ.ــ.ـ.رب دا.خلية”.

وتا.بع أن “هـ.ـنا.ك من يسـ.ـعـ.ـى لا.ستـ.ـقد.ام الـ.ـسـ.ـلـ.ـاح لقـ.ــ.ـتـ.ـالنا”.

ولـ.ـفت إلـ.ـى أن “جـ.ــ..ـر حـ..ـ.زب الـ.ـلـ.ـه إلـ.ـى حـ..ـ.رب دا.خلـ.ـية مبـ.ـنـ.ـي علـ.ـى معـ.ـطيـ.ـات بد.أ.ت من احـ.ــ.ـتجـ.ـاز (ر.ئيـ.ـس الـ.ـحكو.مة الـ.ـأسبـ.ـق) سعـ.ـد الـ.ـحريـ.ـري الـ.ـذ.ي كا.ن الـ.ـهد.ف منـ.ـه إشـ.ـعا.ل الحـ..ـ.رب الـ.ـأهـ.ـلية”.

واندلـ.ـعت اشـ.ـتـ.ـباكـ.ـات في 1 أغـ.ـسطـ.ـس الـ.ـحا.لي بيـ.ـن عنـ.ــ.ـا.صر من “حـ.ـز.ب الـ.ـلهـ.ـ” وعـ.ـشا.ئر عر.ب خلـ.ـد.ة بعـ.ـد تعـ.ـر.ض عنـ.ــ.ـا.صر الـ.ـحز.ب لكـ.ـميـ.ـن أثـ.ـنا.ء تشـ.ـييـ.ـع علـ.ـي شبـ.ـلـ.ـي الـ.ـذ.ي قـ..ـتـ..ـل مسـ.ـا.ء 31 يو.ليـ.ـو علـ.ـى خلـ.ـفيـ.ـة ثـ.ـأر.

اقرأ ايضا: ضابط روسي يطـ.ـرد وزير دفـ.ـاع الأسد وعاصــ.فة مابين نظام بشار الأسد وروسيا

قال المحلل العسـ.ـكري والاستراتيجي أحـ.ـمد رحـ.ـال، اليوم الثلاثاء، في سـ.ـلسلة تغـ.ـريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر :

“إيران بحـ.ـاجة الفـ.ـيتو الروسي وهي من تضـ.ـغط على جيـ.ـش خـ.ـاد.مها الأسد لاجتـ.ـياح درعا خد.مة لملفـ.ـاتها الإقليـ.ـمية”.
هذه هي الجـ.ـهة التي تضـ.ـغط على بشـ.ـار الأسد لاجتـ.ـياح درعا

وأضاف: “وبالتالي لا أحـ.ـد قا.در على إقـ.ـناعنا أن الروس غـ.ـير قا.درون على ضـ.ـبط تحـ.ـركات ميلـ.ـيشيات إيران والفر.قة الرابعة والتاسعة اللـ.ـتان تعـ.ـملان بأوامـ.ـرها ووقف اجتـ.ـياح درعا البلد”.

رحـ.ـال قال في تغريدة متزامنة: “‏ضـ.ـابط روسي يطـ.ـرد وزير دفـ.ـاع الأسد (علي أيوب) بالأمس من درعا بعد تهـ.ـديده باجتيـ.ـاح درعا البلد

وانقسـ.ـام وفد النظـ.ـام (اللواء حسام لوقا واللواء مفيد حسن بجانب والعميد لؤي العلي والعميد غياث دلة بجانب آخر)، وخـ.ـلاف آخر بين وفد النظـ.ـام والجانب الروسي الرافـ.ـض لأي اجتـ.ـياح ويطـ.ـالبون بدور واضـ.ـح للواء الثامن كحـ.ـل وسط”.

ويوم أمس الإثنين، هـ.ـدد وزير دفاع النظـ.ـام السوري، علي أيوب، بحـ.ـرق المـ.ـنطقة الجنوبية إذا لم يتم التوصـ.ـل إلى اتفاق.

إلى ذلك، أفادت مصـ.ـادر محلـ.ـية أن اللجان المركزية بدرعا، قد.مت مقتـ.ـرحاً جديداً يقـ.ـضي بنـ.ـشر قو.ات عسـ.ـكرية تابعة للفر.قة 15 والأمـ.ـن العسـ.ـكري إلى جانب عنـ.ـاصر من اللـ.ـواء الثامن في عدة أحـ.ـياء بدرعا البلد، إضافة لإجراء عمـ.ـليات تفتـ.ـيش محـ.ـدودة بحـ.ـضور أعضاء لجان التفـ.ـاوض.

وتشير المصـ.ـادر إلى احتـ.ـمالية رد النظـ.ـام السوري وروسيا على مقـ.ـترح اللجان المركزية مساء اليوم الثلاثاء، وسط هـ.ـدوء حـ.ـذر يسـ.ـود منطقة درعا البلد من ساعات الصباح الأولى، بحسب موقع “تجـ.ـمع أحرار حوران” المـ.ـعني بأخبار المنطقة الجنوبية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.