الثـ.ـوار يبدأون تحـ.ـركهم ويضـ.ـربـ.ـون بقـ.ـوة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الثـ.ـوار يبدأون تحـ.ـركهم ويضـ.ـربـ.ـون بقـ.ـوة

شن مسـ.ـلحـ.ـون مجـ.ـهولو.ن، مسـ.ـا.ء أمـ.ـس الـ.ـأربعا.ء، هجـ.ـومـ.ـًا با.لأسلـ.ـحة الـ.ـرشا.شة علـ.ـى حا.جـ.ـز عسـ.ـكر.ي لقـ.ـوا.ت الـ.ـنظـ.ـام في ريـ.ـف در.عـ.ـا الـ.ـغربي.

وذ.كر “تـ.ـجمـ.ـع أحـ.ـرا.ر حو.را.ن” أن اشـ.ـتباكـ.ـات عنـ.ـيفـ.ـة دا.ر.ت بيـ.ـن مجـ.ـهولـ.ـين وقـ.ـوا.ت الـ.ـنظـ.ـام علـ.ـى حا.جـ.ـز مد.رسـ.ـة منـ.ـطقـ.ـة الـ.ـبكا.ر، بريـ.ـف در.عـ.ـا الـ.ـغربـ.ـي، با.لتزا.من مع قصـ.ـف عنـ.ـيـ.ـف من قبـ.ـل قو.ا.ت الـ.ـأسـ.ـد علـ.ـى محـ.ـيـ.ـط الـ.ـحاجز.

و.لم تتـ.ـحد.ث الـ.ـمصا.در عن حصـ.ـيلـ.ـة الـ.ـخسا.ئر في صفـ.ـو.ف الـ.ـميليشيا.ت، غيـ.ـر أن القصـ.ـف الـ.ـانتقا.مي علـ.ـى الريـ.ـف الـ.ـغر.بي يظـ.ـهـ.ـر أن الـ.ـميليشيـ.ـات قد تلـ.ـقـ.ـت ضر.بـ.ـة مو.جعة.

ـ.ـإذ قصـ.ـفـ.ـت قو.ا.ت الـ.ـأسـ.ـد قر.يـ.ـة الـ.ـعجـ.ـمي غر.بـ.ـي در.عـ.ـا بقـ.ـذا.ئف الـ.ـمدفعيـ.ـة، من مو.اقـ.ـع الـ.ـفر.قة الـ.ـرابـ.ـعة في حي الـ.ـقصـ.ـور بدر.عـ.ـا الـ.ـمحطـ.ـة، ومـ.ـن كتـ.ـيبـ.ـة الـ.ـمدفعـ.ـية 28.5 جا.نـ.ـب الـ.ـبانورامـ.ـا، وفـ.ـقًـ.ـا للـ.ـمصـ.ـدر ذا.ته.

وتشـ.ـهد أر.يا.ف در.عـ.ـا الـ.ـشرقـ.ـية وا.لغربـ.ـية منـ.ـذ أسـ.ـبو.ع، هجـ.ـما.ت تسـ.ـتهـ.ـدف مو.اقـ.ـع الـ.ـنظـ.ـام وحـ.ـواجـ.ـزه الـ.ـأمنيـ.ـة، نصـ.ـرةـ.ـً لدر.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد الـ.ـتـ.ـي تتـ.ـعر.ض لأ.عنـ.ـف حمـ.ـلـ.ـة عسـ.ـكر.ية منـ.ـذ سيـ.ـطر.ة الـ.ـنظـ.ـام ومـ.ـيليشيـ.ـات إيـ.ـرا.ن علـ.ـى الـ.ـمنطقـ.ـة، بمـ.ـوجـ.ـب اتـ.ـفا.ق الـ.ـمصالحـ.ـة، قبـ.ـل ثلـ.ـاثـ.ـة أعوام.
الدرر الشامية

اقرأ أيضا: ضابط روسي يطـ.ـرد وزير دفـ.ـاع الأسد وعاصــ.فة مابين نظام بشار الأسد وروسيا

قال المحلل العسـ.ـكري والاستراتيجي أحـ.ـمد رحـ.ـال، اليوم الثلاثاء، في سـ.ـلسلة تغـ.ـريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر :

“إيران بحـ.ـاجة الفـ.ـيتو الروسي وهي من تضـ.ـغط على جيـ.ـش خـ.ـاد.مها الأسد لاجتـ.ـياح درعا خد.مة لملفـ.ـاتها الإقليـ.ـمية”.
هذه هي الجـ.ـهة التي تضـ.ـغط على بشـ.ـار الأسد لاجتـ.ـياح درعا

وأضاف: “وبالتالي لا أحـ.ـد قا.در على إقـ.ـناعنا أن الروس غـ.ـير قا.درون على ضـ.ـبط تحـ.ـركات ميلـ.ـيشيات إيران والفر.قة الرابعة والتاسعة اللـ.ـتان تعـ.ـملان بأوامـ.ـرها ووقف اجتـ.ـياح درعا البلد”.

رحـ.ـال قال في تغريدة متزامنة: “‏ضـ.ـابط روسي يطـ.ـرد وزير دفـ.ـاع الأسد (علي أيوب) بالأمس من درعا بعد تهـ.ـديده باجتيـ.ـاح درعا البلد

وانقسـ.ـام وفد النظـ.ـام (اللواء حسام لوقا واللواء مفيد حسن بجانب والعميد لؤي العلي والعميد غياث دلة بجانب آخر)، وخـ.ـلاف آخر بين وفد النظـ.ـام والجانب الروسي الرافـ.ـض لأي اجتـ.ـياح ويطـ.ـالبون بدور واضـ.ـح للواء الثامن كحـ.ـل وسط”.

ويوم أمس الإثنين، هـ.ـدد وزير دفاع النظـ.ـام السوري، علي أيوب، بحـ.ـرق المـ.ـنطقة الجنوبية إذا لم يتم التوصـ.ـل إلى اتفاق.

إلى ذلك، أفادت مصـ.ـادر محلـ.ـية أن اللجان المركزية بدرعا، قد.مت مقتـ.ـرحاً جديداً يقـ.ـضي بنـ.ـشر قو.ات عسـ.ـكرية تابعة للفر.قة 15 والأمـ.ـن العسـ.ـكري إلى جانب عنـ.ـاصر من اللـ.ـواء الثامن في عدة أحـ.ـياء بدرعا البلد، إضافة لإجراء عمـ.ـليات تفتـ.ـيش محـ.ـدودة بحـ.ـضور أعضاء لجان التفـ.ـاوض.

وتشير المصـ.ـادر إلى احتـ.ـمالية رد النظـ.ـام السوري وروسيا على مقـ.ـترح اللجان المركزية مساء اليوم الثلاثاء، وسط هـ.ـدوء حـ.ـذر يسـ.ـود منطقة درعا البلد من ساعات الصباح الأولى، بحسب موقع “تجـ.ـمع أحرار حوران” المـ.ـعني بأخبار المنطقة الجنوبية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.