في سوريا.. مصدر يكشف عن تحرك وشيك للإمارات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

في سوريا.. مصدر يكشف عن تحرك وشيك للإمارات

كشف مسؤولون في ميليـ.ـشيا “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” عن قرب انسحـ.ـاب القـ.ـوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا، وحلول دولة عربية مكانها.

ونقلت صحيفة “جسر” عن مسؤول في الإدارة الذاتية، رفض الكشف عن اسمه، أن هناك اتفـ.ـاقًا وشيكًا لانسـ.ـحاب أمريكي من مناطق سيطرة “قسد” شمال شرقي سوريا.

وأضاف أن هناك دولة عربية ستتولى حمـ.ـاية مصالح ميليـ.ـشيا “قسد”، وتفعيل الحوار بينها وبين نظام الأسد، والتي من المـ.ـرجح أن تكون الإمارات، وفقًا للمسؤول.

وأوضحت المصادر أن زيارة ممـ.ـثل التحالف -قبل أيام- لشمال شرقي سوريا، وحضوره المؤتمر السنوي لـ “قسد”، كان الهدف منها ترتيب الانسـ.ـحاب الأمريكي.

اقرأ ايضا: الـ.ـمسـ.ـيرات التـ.ـركية تتحـ.ـر.ك.. لكن الأهـ.ـد.اف ليسـ.ـت قتـ.ـالية!

تساهم الطائرات المسـ.ـيرة التركية، على نطاق واسع في مكـ.ـافحة حرائق الغابات التي اندلعت منذ أيام في عدد من المناطق التركية.

وأفاد مراسل الأناضول الأر.بعاء، أن المسيرات التي نـ.ـفـ.ـذت العديد من مـ.ـهـ.ـام مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في البلاد، تساهم على نطاق واسع في مكـ.ـافحة حرائق الغابات.

وأضاف أن المسيرات تستخد.م بشكل فعال في توجيه عمـ.ـليات الإطفاء عبر الـ.ـصور التي تلتقطها من مواقع الـ.ـحـ.ـرائق وترسلها إلى المراكز المختـ.ـصة، بالإضافة إلى التقاط صور لعمل الطـ.ـائرات والمـ.ـروحيات خلال إخماد الـ.ـحـ.ـرائق.

وأشار إلى أن المسيرات التابعة للقو.ات المسـ.ـلحة التركية حلقت 462 ساعة ضمن عمـ.ـلية دعم جهود الإطفاء.

ومنذ أيام، اندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جـ.ـنوب وجـ.ـنوب غر.بي تركيا، ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها الرئيس رجب طيب أر.دوغان “مناطق منـ.ـكـ.ـوبة”.

وبلـ.ـغت حـ.ـصيلة ضـ.ـحايا الـ.ـحـ.ـرائق 6 وفـ.ـيات وعشـ.ـرات الإصـ.ـابـ.ـات، فيما تمـ.ـكنت السـ.ـلطـ.ـات التركية المختـ.ـصة من إخماد معظمها.

اقرأ أيضا:

من الجـ.ـهة التي أجـ.ـهضـ.ـت اتفـ.ـاق درعا؟ وتريـ.ـد الاجـ.ـتيـ.ـاح؟

انتـ.ـهت، مساء أمس الثلاثاء، المفـ.ـاوضات بين اللجـ.ـنة المركزية المفـ.ـوضة من قـ.ـبـ.ـل أهالي محافظة د.ر.عا مع اللجـ.ـنة الأمـ.ـنية التابعة لقو.ات النظـ.ـام، دون التوصل إلى أي اتفاق يذكـ.ـر.

وقال مصـ.ـدر مطـ.ـلع على المفـ.ـاوضات لبلدي نيوز، إن ممثل “الفر.قة الرابعة” بقو.ات النظـ.ـام، عمل على إفشـ.ـال هذه المفـ.ـاوضات في نية واضـ.ـحة لاقـ.ـتحام د.ر.عا البلد والأحيـ.ـاء المحـ.ـاصرة.

وأضاف المصـ.ـدر، طالبا عد.م ذكر اسـ.ـمه، أن ممثل “الفر.قة الرابعة” تمسك في موقفه باقـ.ـتحام منطقة د.ر.عا البلد وتفتيش كافة منازل المنطقة، وتسـ.ـليم السـ.ـلاح الخفيف الموجود عند المقـ.ـاتـ.ـلين المحليين، كما أعلن رفض “الفر.قة الرابعة” لوجود أي عنـ.ـصر من “اللـ.ـواء الثامن” على الحـ.ـواجـ.ـز العسـ.ـكرية في المنطقة في حـ.ـال تم تنفـ.ـيذ الاتفاق.

وبعد فشل المفـ.ـاوضات، أصـ.ـدرت لجـ.ـنة التفاوض في محافظة د.ر.عا، بيانا حـ..ـذ.رت فيه من “الهيمنة الإيرانية” على جـ.ـنوب سوريا بعد دخول أر.بعين يوما على حـ.ـصـ.ـار أحيـ.ـاء د.ر.عا البلد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.