ـ.ـمن هو عـ..ـرا..ب الـ.ــ.ـحـ.ـر..ب علـ.ـى الـ.ـشعـ..ـب الـ.ـسـ.ـو.ري في در.عا؟

سو.شا.ل: متـ.ـابعات

ـ.ـمن هو عـ..ـرا..ب الـ.ــ.ـحـ.ـر..ب علـ.ـى الـ.ـشعـ..ـب الـ.ـسـ.ـو.ري في در.عا؟

جد.دت ميـ.ـلـ.ـيشيـ.ـات الـ.ـفر..قة الـ.ـرابعـ.ـة، الـ.ـيو.م الـ.ـأر.بعا.ء، قـ..ـ.صف الـ.ـأحيـ.ـ.اء الـ.ـمحـ.ـاصـ.ـرة في د..ر..عا بقـ.ـذ.ا.ئف الـ.ـد.بـ.ـابـ.ـ.ات وا.لها.و.ن، با.لتزا.من مع وقـ.ـو.ع اشـ.ـتـ.ـباكـ.ـات بيـ.ـن الـ.ـنظـ.ـ.ام وا.لمعـ.ـار.ضة علـ.ـى محـ.ــ.ـ.ور الـ.ـمدا.رس شـ..ـ.رق الـ.ـحي.

وقـ.ـال “تـ.ـجمـ..ـع أحـ.ــ.ـر.ار حو.رانـ.ـ”، إن الاشـ.ـتـ.ـباكـ.ـات دا..ر.ت علـ.ـى محـ.ــ.ـو.ري الـ.ـكـ.ـاز.ية وا.لقـ.ـ.بة في محـ.ـيـ.ـط أحـ.ـيـ.ـ.اء د..ر..عا الـ.ـبلـ.ـد، با.لتزا.من مع تعـ.ــ.ـ.رض الـ.ـأحيـ.ـ.اء الـ.ـمحـ.ـاصـ.ـرة لقـ..ـ.صف من “الـ.ـفر..قة الـ.ـرابعـ.ـة” الـ.ـتـ.ـي يقـ.ـود.ها ما.هـ.ـر الـ.ـأسـ.ـد ومـ.ـدعـ.ـو.مة من إيـ.ـرا.ن، بقـ.ـذ.ا.ئف الـ.ـها..ون والـ.ـد.بـ.ـابـ.ـ.ات وا.لمضـ.ـاد.ات الـ.ـأرضية.

بالمقابـ.ـل، نسـ.ـف مجـ.ــ.ـهولـ.ـون حا.جـ.ـ.زا لقـ.ـو..ات الـ.ـنظـ.ـ.ام يقـ.ـع بيـ.ـن بلـ.ـدتـ.ـي أم الـ.ـميا.ذن وا.لنعيـ.ـمة بر.يـ.ـف د..ر..عا الـ.ـشـ.ـرقـ.ـي، عـ..ـ.قب ور.و.د أنـ.ـبا.ء عن نيـ.ـة قو..ا.ت الـ.ـنظـ.ـ.ام الـ.ـعو.دة للـ.ـتمركـ.ـز، بعـ.ـد أن كا.نـ.ـت انـ.ـسحـ.ـ.بت منـ.ـه قـ..ـبـ..ـل أيـ.ـا.م مع عد.ة حـ..ـواجـ..ـز أخـ.ـر.ى قـ..ـبـ..ـل أيـ.ـا.م با.تجـ.ـاه جمـ.ـر.ك نصـ.ـيـ.ـب الـ.ـحـ.ـدو.دي وكـ.ـتيـ.ـبة الـ.ـرادار.

وأصـ.ـد.رت لجـ.ــ.ـ.نة الـ.ـتفا.وض في محـ.ـافـ.ـظة د..ر.عـ.ـا، بيـ.ـانـ.ـا حـ…ـذ..رت فيـ.ـه من “ا.لهيمـ.ـنة الـ.ـإيرانيـ.ـة” علـ.ـى جـ..ـنـ.ـوب سو.ريـ.ـا بعـ.ـد دخـ.ـو.ل أر..بعـ.ـين يو.مـ.ـا علـ.ـى حـ..ـصـ.ـ.ار أحـ.ـيـ.ـ.اء د..ر..عا الـ.ـبلـ.ـد. وفـ.ـق بلـ.ـدي نيـ.ـوز.

وطالـ.ـبت اللجـ.ــ.ـ.نة الـ.ـمركز.ية بد..ر..عا الـ.ـبلـ.ـد، رو.سيـ.ـا با.حتر.ام الـ.ـتزاماتـ.ـها بصـ.ـفتـ.ـها الـ.ـدو.لة الـ.ـضـ.ـامـ.ـنـ.ـة، لا.تفـ.ـاق الـ.ـتسو.ية عا.م 20ـ.ـ18.، منـ.ـاشـ.ـ.دة الـ.ـأمـ.ـم الـ.ـمتحـ.ـ.دة با.لتدخـ..ـل الـ.ـفو.ري لإ.نهـ.ـاء الـ.ـحـ.ـصـ.ـار ومـ.ـنـ.ـع الميـ.ـلـ.ـيشيـ.ـات الإيرانيـ.ـة من اقـ.ــ.ـتحـ.ـام أحـ.ـيـ.ـ.اء د..ر..عا الـ.ـبلـ.ـد الـ.ـمحـ.ـاصرة.

وأكد.ت، إن أهـ.ـالـ.ـي د..ر..عا الـ.ـبلـ.ـد وا.لمنا.طق الـ.ـمحـ.ـاصـ.ـرة رفـ.ـضو.ا الـ.ــ.ـحـ.ـر..ب وجـ.ــ.ـنحـ.ـوا للـ.ـتفاو.ض، لكـ.ـن لا.زا.ل الـ.ـنظـ.ـ.ام وا.لملـ.ـيـ.ـشيـ.ـات الإيرانيـ.ـة ير.فضـ.ـون الـ.ـحلـ.ـ، ويـ.ـصعـ.ـد.ون من عمـ.ــ.ـلياتـ.ـهـ..ـم الـ.ـعسـ.ـكريـ.ـة، مشـ.ـير.ة أن جمـ.ـيـ.ـع الـ.ـاقتراحـ.ـات الـ.ـتـ.ـي قد..متـ.ـها لجـ.ــ.ـ.نة الـ.ـتفا.وض من أجـ.ـل إيـ.ـقا.ف القـ..ـ.صف ومـ.ـحاولـ.ـات الاقـ.ــ.ـتحـ.ـام وا.لتهجـ.ـير الـ.ـكا.مل قو.بلـ.ـت با.لرفض.

ولفـ.ـتت أن الـ.ـتصعـ.ـ.يد الـ.ـعسـ.ـكـ.ـري سيـ.ـؤد.ي إلـ.ـى كـ..ـارثـ..ـة إنسانيـ.ـة ومـ.ـوجـ.ـة نـ..ـز.وح كبـ.ــ.ـيـ.ـرة في الـ.ـمنطقـ.ـة، في حيـ.ـن دعـ.ـت وفـ.ـو.د الـ.ـمعـ.ـار.ضة للـ.ـانسحـ.ـاب من مسـ.ـار.ات جـ..ـنـ.ـيف وأ.ستانـ.ـا، خلـ.ـا.ل مد.ة أقـ.ـصا.ها 48 سا.عـ.ـة منـ.ـذ صـ..ـد.ور هذ.ا الـ.ـبيـ.ـان إذ.ا لم يتـ.ـم رفـ.ـع الـ.ـحـ.ـصـ.ـار عن د.ر.عا.