بيان عـ.ـاجـ.ـل من الأزهـ.ـر الـ.ـشريـ.ـف إلى تركيا

سوشال: متابعات

بيـ.ـان عـ.ـا.جـ.ـل من الأزهـ.ـر الـ.ـشريـ.ـف إلى تركيا

تقد.مت مؤسسة الأزهر الشـ.ـريف في مصر، الأحـ.ـد، بالتعـ.ـازي إلى عائلات الضـ.ـحايا جراء حـ.ـرائـ.ـق الغابات في تركيا، معر.بة عن تضامنها مع الشـ.ـعـ.ـب التركي.

وقال الأزهر، في بيان عبر صفحته بـ”فيسبوك”، إنه “يتقد.م بخالـ.ـص العـ.ـزاء وصادق المـ.ـواساة إلى أهالي وأسـ.ـر الضـ.ـحايا الذي سقـ.ـطـ.ـوا جراء انـ.ـدلا.ع حـ.ـرائـ.ـق الغابات بعدد من المناطق في تركيا”.

كمـ.ـا أعـ.ـر..ب عن “تـ.ـضامـ.ـنه مع الـ.ـشـ.ـعـ..ـب الـ.ـتر.كي في مو.اجـ.ـ.هة هذ.ا الـ.ـحـ.ـا.دث الـ.ــ.ـمـ.ـأساو.ي، دا.عيـ.ـا الـ.ـمـ.ـو.لى -عـ.ــ..ـز وجـ.ــ.ـ.ل- أن يتـ.ـغمـ.ـد الـ.ـضـ.ـحا.يا بو.اسـ.ـع ر..حـ.ـمتـ.ـه، وأ.ن ينـ.ـز.ل سكـ.ــ.ـينـ.ـته علـ.ـى قلـ.ـو.ب أسـ.ــ.ـر.هم وذ.ويـ.ـهـ.ـم، وأ.ن ير.زقـ.ـ.هم الـ.ــ.ـصـ.ـ.بر وا.لسـ.ـلوا.ن، وأ.ن يمـ.ـن علـ.ـى الـ.ـمصـ.ـابـ.ـين با.لشـ.ـفـ.ـاء الـ.ـعـ.ـاجـ.ـ.ل، إنـ.ــ..ـا للـ.ــ..ـه وإ.نـ.ـا إلـ.ـيـ.ـه را.جعون”.

والسبـ.ـت، قا.لـ.ـت وز.ار.ة الـ.ـخارجـ.ـية الـ.ـمصريـ.ـة، في بيـ.ـانـ.ـ، إن الـ.ـقاهـ.ـرة تتـ.ـابـ.ـع بـ..ـأ.سى انـ.ــ.ـدلا..ع حـ..ـرا.ئق الـ.ـغابـ.ـات في تر.كيا.

وأضافـ.ـت: “تـ.ـتقد..م مصـ.ـر بخـ.ـالـ..ـص الـ.ـتعـ.ـا.زي لأ.سـ..ـر الـ.ـضـ.ـحا.يا وتـ.ـعر..ب عن تمـ.ــ.ـنياتـ.ـها با.لشـ.ـفـ.ـاء الـ.ـعاجـ..ـل للـ.ـمصـ.ـابينـ.ـ”، وتـ.ـؤكـ.ـد “تـ.ـضامنـ.ـها مع الـ.ـشـ.ـعـ..ـب الـ.ـتر.كي الـ.ـشـ.ـقـ.ـيق في مو.اجـ.ـ.هة تد.اعيـ.ـات هذ.ه الـ.ـكـ.ـارثـ..ـة الـ.ـطبيعية”.

واندلـ.ـ.عت حر.ائـ.ـق غا.با.ت في ولـ.ـايـ.ـات جـ..ـنو.بي وجـ.ــ.ـنـ.ـوب غر..بـ.ـي تر.كيـ.ـا، بيـ.ـنهـ.ـا أنـ.ـطالـ.ـيا وأ.ضنـ.ـة ومـ.ـوغـ.ـلا ومـ.ـرسـ.ـين وعـ.ـثمانيـ.ـة، وا.لتـ.ـي اعـ.ـتبر.ها الـ.ـرئـ.ـيس الـ.ـتركـ.ـي، رجـ.ـب طيـ.ـب أر..دوغا.ن، “مـ.ـنا.طق منـ.ـكوبة”.

وأو.دت الـ.ـحـ..ـرا.ئق بحـ.ـيـ.ـ.اة 6 أشـ.ـخا.ص وأ.صـ.ـا.بت الـ.ـعشـ.ـرا.ت، فيـ.ـمـ.ـا تمـ.ـكنـ.ـت فر.ق الـ.ـإطفـ.ـاء الـ.ـتركـ.ـية حتـ.ـى الـ.ـأحـ..ـد من الـ.ـسيطـ.ـ.رة علـ.ـى 11.1 حـ..ـريـ.ـ.ق، وتـ.ـوا.صل الـ.ـجهـ.ـود لإ.خمـ.ـاد 6 حر.ائـ.ـق متـ.ـبقية.

سابـ.ـ.قة تا.ريخـ.ـيةـ.ـ.. دو.لـ.ـة عر.بيـ.ـة تبـ.ـد.أ بتـ.ـشـ.ـيـ.ـيد أو.ل محـ.ــ.ـ.طة نـ..ـوو.ية لهـ.ـا

قـ.ـام وفـ.ـد مصـ.ـر.ي رفـ.ـيـ.ـع الـ.ـمستـ.ـوى بر.ئا.سة محـ.ــ.ـ.مد شا.كـ.ـر وز.يـ.ـر الـ.ـكهر.بـ.ـاء وا.لطا.قة الـ.ـمتجد.دة بز.يا.رة عمـ.ـل لمـ.ـصنـ.ـع “تـ.ـيا.ج ما.شـ.ـ” الـ.ـوا.قع في مد.يـ.ـ.نة سيـ.ـزر.ان الـ.ـذ.ي يعـ.ـد أحـ.ــ..ـد أكـ.ــ.ـ.بر الـ.ـمرا.فق لـ..ـصنا.عة الـ.ـآلـ.ـات في رو.سيا.

و.ضم الوفـ.ـد أيـ.ـضـ.ـا كلـ.ـا من أمـ.ـجـ.ـد الـ.ـوكـ.ـيل رئـ.ـيـ.ـس مجـ.ـلـ.ـس إد.ار.ة هيـ.ـئـ.ـة الـ.ـمحطـ.ـات الـ.ـنـ.ـوو..ية لتـ.ـولـ.ـيد الـ.ـكهر.بـ.ـاء في مصـ.ـر (Nـ.ـPPAـ.ـ)، ومحـ.ــ.ـ.مد رمـ.ـضا.ن نا.ئـ.ـب رئـ.ـيـ.ـس مجـ.ـلـ.ـس إد.ار.ة NPـ.ـPـ.ـA للـ.ـتشغـ.ـيل وا.لـ.ـصيانـ.ـة، وسـ.ـامـ.ـي عطـ.ـا اللـ.ــ..ـه رئـ.ـيـ.ـس هيـ.ـئـ.ـة الـ.ـرقا.بة الـ.ـنـ.ـوو..ية وا.لإشعاعـ.ـية الـ.ـمصريـ.ـة، ود..ميتـ.ـري أز.ار.وف محـ.ـافـ.ـظ مقـ.ــ.ـاطـ.ـ.عة سا.مار.ا، وأ.لكسنـ.ـدر لو.كشـ.ـين النا.ئـ.ـب الأو.ل لرئـ.ـيـ.ـس مؤ.سسـ.ـة “ر.وساتو.م” الـ.ـحكومـ.ـية الـ.ـروسـ.ـية للـ.ـطا.قة الـ.ـنـ.ـوو..ية رئـ.ـيـ.ـس مجـ.ـمو.عة “آـ.ـتو.م ستـ.ـرو.ي إكـ.ـسبور.ت” (Aـ.ـSEـ.ـ) الـ.ـممثـ.ـلة لقـ.ـسـ..ـم الـ.ـهند.سة في “ر.وسآتوم”.