70 عنـ.ـصرا دفعة واحدة وقعوا.. الثـ.ـوار تعلنها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

70 عنـ.ـصرا دفعة واحدة وقعوا.. الثـ.ـوار تعلنها

قـ..ـ.ضى الـ.ـقيـ.ـا.دي الـ.ـسا.بق في صـ..ـفـ.ـوف الـ.ـمعـ.ـار.ضة الـ.ـسوريـ.ـة، معـ.ـا.ذ الـ.ـزعبـ.ـي، في الـ.ـاشتـ.ـباكـ.ـات الـ.ـتـ.ـي جـ..ـ.رت الـ.ـيو.م الـ.ـخـ.ـمـ.ـيس في محـ.ـيـ.ـط مبـ.ـنـ.ـى الـ.ـريـ.ـ، علـ.ـى الـ.ـطر.يق الـ.ـوا.صل بيـ.ـن بلـ.ـدتـ.ـي الـ.ـمزير.يب وا.ليادو.دة غر.بـ.ـي درعا.

والـ.ـزعبـ.ـي، الـ.ـذ.ي ينـ.ـحـ.ـ.در من مد.ينـ.ـة طفـ.ـس في الـ.ـريـ.ـف الـ.ـغربـ.ـي، هو أحـ.ــ..ـد أبـ.ـر.ز قـ..ـا.دة الـ.ـفصـ.ـا.ئل الـ.ـمحلـ.ـية الـ.ـتـ.ـي أجـ.ـر.ت مصـ.ــ.ـالـ.ـحة سـ..ـابقـ.ـاً مع الـ.ـنظـ.ـ.ام الـ.ـسوري.

وكا.نت الـ.ـفر..قة الـ.ـرابـ.ـعة وا.للجـ.ـ.نة الـ.ـأمـ.ـنـ.ـية في مد.ينـ.ـة در.عا.، قد طا.لبـ.ـت بتـ.ـرحـ.ـ.يل الـ.ـقـ.ـيا.دي بر.فقـ.ـة خمـ.ــ.ـ.سة آخـ.ـريـ.ـن با.تـ.ـجـ.ـاه الـ.ـشمـ.ـال الـ.ـسور.ي، خلـ.ـا.ل مفـ.ــ.ـاوضاتـ.ـها مع الـ.ـلجـ.ـان الـ.ـمركزيـ.ـة، وذ.لـ.ـك عنـ.ـد مـ..ـحاولتـ.ـها (ا.لفـ.ـر.قة الـ.ـرابعـ.ـة) اقـ.ــ.ـتحـ..ام مد.ينـ.ـة طـ..ـ.فس منـ.ـذ أشـ.ـهر.

وقا.لت مصـ.ــ.ـا.در إعـ.ـلاميـ.ـة  إن مُـ.ـقـ.ـاتِـ.ـلو در.عـ.ـا يعـ.ـلنـ.ـون أسـ.ــ..ـر 70 عنـ.ــ.ـصر.اً من قو..ا.ت الـ.ـنظـ.ـ.ام الـ.ـسو.ري بعـ.ـد سـ..ـيطرتـ.ـهم علـ.ـى جمـ.ـيـ.ـع الـ.ـحـ.ـوا.جز الـ.ـعسـ.ـكر.ية في بلـ.ـدا.ت “صـ.ـيد.ا” و”.كحيـ.ـل” و”.أ.م الـ.ـمياذ.ن” شر.قـ.ـي در.عا

ولاحقا.ً، انـ.ـتهـ.ـت الـ.ـمفـ.ـاوضـ.ـات بإ.لـ.ـغـ.ـاء الـ.ـاقـ.ـتحـ.ـام وإ.لغـ.ـاء مطـ.ـلـ.ـب الـ.ـترحيـ.ـ.ل، ثم دخـ.ـو.ل مد.ينـ.ـة طفـ.ـسـ.ـ، من قبـ.ـل ضـ..ـبـ.ـاط وعـ.ـناصـ..ـر تا.بـ.ـعـ.ـين للـ.ـنظـ.ـ.ام بعـ.ـد سلـ.ـسـ.ـ.لة اجـ.ـتـ.ـماعـ.ـات ومـ.ـفـ.ـاوضات.

وتشـ.ـهد مد.ينـ.ـة در.عـ.ـا تصـ.ـعـ.ـ.يد عسـ.ــ.ـكـ.ـري بد.أتـ.ـه قو..ا.ت الـ.ـنظـ.ـ.ام الـ.ـسور.ي، وتـ.ـجد.دت الـ.ـمعـ.ـا.رك الـ.ـعنـ.ـيـ.ـفة دا.خـ.ـل در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد، صبـ.ـا.ح الـ.ـيو.م الـ.ـخميـ.ـس، بعـ.ـد محـ.ـاو.لة من قو..ا.ت الـ.ـنظـ.ـ.ام اقـ.ــ.ـتحـ.ـام أحـ.ـيا.ء المد.ينـ.ـة من عد.ة جـ..ـهات.

ويتصـ.ـ.دى أهـ.ـالـ.ـي الـ.ـمنطـ.ـقة ومـ.ـقـ.ـاتـ.ـلـ.ـون سا.بقـ.ـون بفـ.ـصـ.ـا.ئل الـ.ـمعـ.ـار.ضة في المد.ينـ.ـة لمـ.ـحاولـ.ـات الـ.ـاقـ.ـتحـ.ـا.م، وتـ.ـشيـ.ـر أنـ.ـبا.ء إلـ.ـى تكـ.ــ.ـبـ.ـّد الـ.ـفر..قة الـ.ـرابـ.ـعة خسـ.ـائـ.ـر با.لأروا..ح أثـ.ـنا.ء محـ.ــ.ـاولتـ.ـها الـ.ـتقد..م من محـ.ـو.ر منـ.ـطقـ.ـة الـ.ـقـ.ـ.بة شر.قـ.ـي در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد، وسـ.ـط اسـ.ـتمر.ار عمـ.ــ.ـليـ.ـات الـ.ـقـ.ـ.صف الـ.ـمكثّف.

وشـ.ـ.نّ مقـ.ــ.ـاتـ.ـلي در.عـ.ـا بالـ.ـريـ.ـف الـ.ـشرقـ.ـي، هـ..ـجومـ.ـاً وا.سعـ.ـاً اسـ.ـتهـ.ـ.دف حـ..ـوا.جز قو..ا.ت الـ.ـنـ.ـظـ.ـام الـ.ـسو.ري في مسـ.ــ.ا.كن صـ..ـيـ.ـدا وأ.م الـ.ـميا.ذن وا.لحـ.ـرا.ك، وذ.لـ.ـك رد.ا.ً علـ.ـى حـ..ـمـ.ـلة الـ.ـنظـ.ـ.ام الـ.ـعسكـ.ـر.ية علـ.ـى در.عـ.ـا الـ.ـبلد.

وسـ.ـيـ.ـطر مقـ.ــ.ـاتـ.ـلو در.عـ.ـا علـ.ـى حـ..ـوا.جز “ا.لراد.ار وا.لسـ.ـرو ومـ.ـزر.عة الـ.ـنعا.م، وأ.م الـ.ـمياذنـ.ـ”، كمـ.ـا تمـ.ـكنـ.ـوا من أسـ.ــ..ـر مقـ.ــ.ـاتلـ.ـين للـ.ـنظـ.ـ.ام الـ.ـسو.ري في بلـ.ـد.ة الـ.ـنـ.ـعيـ.ـمة شر.ق در.عا.

و.في مد.ينـ.ـة جا.سـ.ـم شمـ.ـا.ل در.عا.، سـ..ـيـ.ـطر مقـ.ــ.ـاتـ.ـلو در.عـ.ـا علـ.ـى حـ..ـا.جز “ا.لسرايـ.ـا، القطاعة”.

اقرأ أيضا: أولى فيديوهات السيـ.ـطرة من الحـ.ـدث مباشرة.. عناصـ.ـر الأسـ.ـد تتهـ.ـاوى والسيـ.ـطرة كبرى

شهـ.ـد.ت عد.ة منـ.ـاطـ.ـق بر.يـ.ـف در.عـ.ـا الـ.ـيو.م الـ.ـخميـ.ـس، اشـ.ـتباكـ.ـات متـ.ـقطـ.ـ.عة وهـ.ــ.ـجمـ.ـات نفـ.ـذهـ.ـا أبـ.ـنا.ء الـ.ـجنـ.ـوب الـ.ـسو.ري من الـ.ـثوا.ر

ضـ..ـ.د حو.اجـ.ـز قو..ا.ت الـ.ـأسـ.ـد وا.لميلـ.ـيشيـ.ـات الـ.ـإيرانيـ.ـة، لمـ.ـسانـ.ـدة الـ.ـثو.ار في در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد، وا.لتـ.ـي تو.اجـ.ـه قـ..ـصفـ.ـاً عنـ.ـيـ.ـفـ.ـاً وهـ.ــ.ـجـ.ـمة عسـ.ــ.ـكر.ية من عد.ة محـ.ـاور.

وو.فق الـ.ـمعلومـ.ـات الـ.ـوار.دة تبـ.ـاعا.ً، فإ.ن الـ.ـثو.ار في عد.ة منـ.ـاطـ.ـق من الـ.ـجنـ.ـوب الـ.ـسور.ي، شنـ.ـو.ا هـ..ـجمـ.ـات اسـ.ـتهـ.ـد.فت حو.اجـ.ـز لقو..ا.ت الـ.ـأسـ.ـد وإ.يرا.ن

اسـ.ـتطا.عت خلـ.ـالـ.ـها الـ.ـسيطـ.ـ.رة علـ.ـى عد.د من هذ.ه الـ.ـحواجـ.ـز، وأ.سـ.ـر عنـ.ــ.ـا.صر للـ.ـنظـ.ـا.م، والـ.ـسيطـ.ـ.رة علـ.ـى أسـ.ـلـ.ـ.حة وذ.خائـ.ـر، بعـ.ـد ند.اء.ات الـ.ـإستغا.ثة الـ.ـتـ.ـي وجـ.ـهـ.ـت لنـ.ـصـ.ـ.رة در.عـ.ـا الـ.ـبلدة.

وتفـ.ـيد الـ.ـمعلومـ.ـات بسـ.ـيطـ.ـ.رة ثو.ا.ر منـ.ـطقـ.ـة أم الـ.ـميا.ذن شر.قـ.ـي در.عا.، علـ.ـى حا.جز.ين لفـ.ـر.ع الـ.ـأمـ..ـن الـ.ـعسـ.ـكر.ي، وا.غتنـ.ـام أسـ.ـلـ.ـ.حة وذ.خائـ.ـر

في حيـ.ـن سيـ.ـطـ..ـر ثو.ا.ر بلـ.ـد.ة صيـ.ـد.ا علـ.ـى مفـ.ـرز.ة الـ.ـأمـ..ـن الـ.ـعسـ.ـكـ.ـري وحـ.ـاجـ.ـز مشـ.ـفـ.ـى صيـ.ـد.ا بعـ.ـد اشـ.ـتباكـ.ـات مع قو..ا.ت الـ.ـنظـ.ـا.م، وتـ.ـشيـ.ـر الـ.ـمعلومـ.ـات لأ.سـ.ـر قر.ابـ.ـة 25 عنـ.ـصـ.ـر.اً مع صف ضا.بطـ.ـين بر.تبـ.ـة “مـ.ـسا.عد أو.لـ.ـ” من الحو.اجـ.ـز الـ.ـمذكورة.

كـ.ـما تفـ.ـيـ.ـد الـ.ـمعلومـ.ـات الـ.ـوار.دة عن هـ..ـجمـ.ـات نفـ.ـذهـ.ـا الـ.ـثو.ار ضـ..ـ.د حو.اجـ.ـز الـ.ـنظـ.ـ.ام في مد.ينـ.ـة الـ.ـحرا.ك، وتـ.ـل شهـ.ـا.ب ونـ.ـو.ى وا.لهجا.نة ومنـ.ـاطـ.ـق عد.يد.ة، تعـ.ـتمـ.ـد علـ.ـى اسـ.ـتهد.اف تلـ.ـك الـ.ـنقـ.ـاط وتـ.ـشتيـ.ـنت قو.تهـ.ـا، سبـ.ـق ذلـ.ـك هجـ.ــ.ـ.وم علـ.ـى مفـ.ـرز.ة أمـ.ــ..ـن الـ.ـدو.لة الـ.ـتابـ.ـعة لقو..ا.ت الـ.ـنظـ.ـ.ام في مد.ينـ.ـة إنـ.ـخـ.ـل بر.يـ.ـف در.عـ.ـا الـ.ـشما.لي يو.م أمـ.ـس.

بالتزامـ.ـن، تو.اجـ.ـه منـ.ـطقـ.ـة در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد، حمـ.ــ.ـ.لة عسـ.ــ.ـكر.ية كبـ.ـير.ة من قبـ.ـل قو..ا.ت الـ.ـفر..قة الـ.ـرابـ.ـعة ومـ.ـيلـ.ـيشيـ.ـات مد.عو.مة من إيـ.ـرا.ن، وسـ.ـط منـ.ـاشد.ات وند.اء.ات اسـ.ـتغا.ثة لأ.ها.لي المنـ.ـطقـ.ـة لنـ.ـصـ.ـرتـ.ـهم وا.لتخفـ.ـيف عنـ.ـهمـ.ـ، رغـ.ـم كل الـ.ـإمكانيـ.ـات الـ.ـمحـ.ـدو.دة الـ.ـتـ.ـي يمـ.ـتلكـ.ـها الـ.ـثو.ار في المنـ.ـطقـ.ـة الـ.ـجنوبـ.ـية من أسـ.ـلـ.ـ.حة خفـ.ـيفة.

وتقـ.ـوم قو..ا.ت الـ.ـأسـ.ـد وإ.يرا.ن، بقـ.ــ.ـ.صف المنـ.ـاطـ.ـق الـ.ـسكنـ.ـية با.لصوا.ر.يخ وا.لمدفـ.ـعـ.ـية الـ.ـثقيـ.ـلة بشـ.ـدةـ.ـ، خلـ.ـفـ.ـت حتـ.ـى لحـ.ـظـ.ـة نشـ.ـر الـ.ـتقر.ير سقـ.ـو.ط شهـ.ـيد.ين وإ.صا.بة الـ.ـعد.يد من الـ.ـمدنييـ.ـن، في وقـ.ـت لا.تو.جد أي نقـ.ـطـ.ـة طبـ.ـيـ.ـة لإ.سعـ.ـاف وعـ.ـلا.ج الـ.ـجـ.ـرحى.

وكا.نت بد.أ.ت قو..ا.ت الـ.ـفر..قة الـ.ـرابـ.ـعة الـ.ـإرهـ.ـابـ.ـية فـ..ـ.جر الـ.ـيو.م الـ.ـخميـ.ـس، محـ.ـاو.لة اقـ.ــ.ـتحـ.ـام در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد من ثلـ.ـا.ث محـ.ـاو.ر، في حيـ.ـن يتـ.ـصد.ى أبـ.ـنا.ء المنـ.ـطقـ.ـة بمـ.ـا يمـ.ـلكـ.ـون من أسـ.ـلـ.ـ.حة وذ.خائـ.ـر، حيـ.ـث تد.و.ر اشـ.ـتباكـ.ـات عنـ.ـيـ.ـفـ.ـة، وسـ.ـط قـ..ـ.صف مد.فـ.ـ.عي مكـ.ـثـ.ـف يسـ.ـتهـ.ـ.دف الـ.ـمنا.زل وا.لطرقات.

ويأ.تي بد.ء الهجـ.ــ.ـ.وم الـ.ـبر.ي وا.لقـ.ـصـ.ـف، في محـ.ـاو.لة لز.يا.دة الـ.ـضـ.ـ.غط علـ.ـى أهـ.ـالـ.ـي در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد، بعـ.ـد يو.م من نشـ.ـر صفـ.ـحا.ت مو.الـ.ـية للـ.ـنظـ.ـ.ام بيـ.ـا.ن الـ.ـاتفـ.ـاق

الـ.ـذ.ي قيـ.ـل أن لجـ.ـنـ.ـة در.عـ.ـا الـ.ـمركز.ية قد وا.فقـ.ـت وو.قعـ.ـت علـ.ـيهـ.ـ، وأ.تـ.ـى في 10 نقـ.ـا.ط جمـ.ـيعـ.ـها أثـ.ـار.ت جد.لـ.ـا وا.سعـ.ـًا في محـ.ـافـ.ـظة در.عـ.ـا عمـ.ـومـ.ـا ودر.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد خصوصا.
المصدر: شبكة شام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.