مقتـ.ـل ضـ.ـابط أسدي كبير.. ماذا يجري؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

مقتـ.ـل ضـ.ـابط أسدي كبير.. ماذا يجري؟

لقي ضـ.ـابط برتبة لواء في قـ.ـوات الأسد مصـ.ـرعه، اليوم الخـ.ـميس وذلك بظـ.ـروف صـ.ـحية وفق ما أو.ردته مصـ.ـادر إعـ.ـلامية موالية لنظـ.ـام الأسد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل توفي اللواء المتـ.ـقاعد “محمود القوزي”، وسـ.ـبق أن شغل منصـ.ـب القـ.ـائد السابق للفيلق الأول ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الجنوبية سابقا.

وذكرت مصادر موالية أن القائد السابق للفيلق الأول في جيـ.ـش النظـ.ـام توفي إثر معاناته مع المرض في أحد مـ.ـشافي دمشق.

وكانت رصدت شبـ.ـكة شـ.ـام الإخـ.ـبارية مصـ.ـرع عدد من الضـ.ـباط برتب عسـ.ـكرية وعـ.ـناصر ميليشيـ.ـات النـ.ـظام، بينهـ.ـم ض.ـابط برتبة لـ.ـواء عرف عنه مرافـ.ـقته للمجـ.ـرم “حافـ.ـظ الأسد”، في ظـ.ـروف غامـ.ـضة فيما قتـ.ـل عسـ.ـكريين بقـ.ـوات الأسد بمـ.ـناطق متفـ.ـرقة.

هـ.ـذا وتكشـ.ـف بعض الصفحـ.ـات المـ.ـوالية عن مصـ.ـرع ضـ.ـباـط وعنـ.ـاصر بجيـ.ـش النـ.ـظام والميلـ.ـيشيات متعددة الجنـ.ـسيات الموالية له

دون أن يجـ.ـري ذكرهم على إعـ.ـلام النظام الرسمي وطـ.ـالما يأتي الكـ.ـشف مصـ.ـرعهم دون أي تفاصـ.ـيل حول كـ.يفية وظروف مقـ.ـتلهم ما يشـ.ـير إلى عـ.ـمليات تـ.ـصفية محـ.ـتملة تشـ.ـرف عليها مخـ.ـابرات الأسد.

وتجدر الإشـ.ـارة إلى أن ميليـ.ـشيات النظـ.ـام تتكـ.ـبد قـ.ـتلى وجـ.ـرحى بينهـ.ـم ضـ.ـباط وقـ.ـادة عسكـ.ـريين بشـ.ـكل متـ.ـكرر، وتتوزع أبرزها على جبـ.ـهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهـ.ـجمات والانفجـ.ـارات التي تطـ.ـال مواقع وأرتال عسـ.ـكرية في عموم البادية السورية.

اقرا ايضا: أولى فيديوهات السيـ.ـطرة من الحـ.ـدث مباشرة.. عناصـ.ـر الأسـ.ـد تتهـ.ـاوى والسيـ.ـطرة كبرى

شهـ.ـد.ت عد.ة منـ.ـاطـ.ـق بر.يـ.ـف در.عـ.ـا الـ.ـيو.م الـ.ـخميـ.ـس، اشـ.ـتباكـ.ـات متـ.ـقطـ.ـ.عة وهـ.ــ.ـجمـ.ـات نفـ.ـذهـ.ـا أبـ.ـنا.ء الـ.ـجنـ.ـوب الـ.ـسو.ري من الـ.ـثوا.ر

ضـ..ـ.د حو.اجـ.ـز قو..ا.ت الـ.ـأسـ.ـد وا.لميلـ.ـيشيـ.ـات الـ.ـإيرانيـ.ـة، لمـ.ـسانـ.ـدة الـ.ـثو.ار في در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد، وا.لتـ.ـي تو.اجـ.ـه قـ..ـصفـ.ـاً عنـ.ـيـ.ـفـ.ـاً وهـ.ــ.ـجـ.ـمة عسـ.ــ.ـكر.ية من عد.ة محـ.ـاور.

وو.فق الـ.ـمعلومـ.ـات الـ.ـوار.دة تبـ.ـاعا.ً، فإ.ن الـ.ـثو.ار في عد.ة منـ.ـاطـ.ـق من الـ.ـجنـ.ـوب الـ.ـسور.ي، شنـ.ـو.ا هـ..ـجمـ.ـات اسـ.ـتهـ.ـد.فت حو.اجـ.ـز لقو..ا.ت الـ.ـأسـ.ـد وإ.يرا.ن

اسـ.ـتطا.عت خلـ.ـالـ.ـها الـ.ـسيطـ.ـ.رة علـ.ـى عد.د من هذ.ه الـ.ـحواجـ.ـز، وأ.سـ.ـر عنـ.ــ.ـا.صر للـ.ـنظـ.ـا.م، والـ.ـسيطـ.ـ.رة علـ.ـى أسـ.ـلـ.ـ.حة وذ.خائـ.ـر، بعـ.ـد ند.اء.ات الـ.ـإستغا.ثة الـ.ـتـ.ـي وجـ.ـهـ.ـت لنـ.ـصـ.ـ.رة در.عـ.ـا الـ.ـبلدة.

وتفـ.ـيد الـ.ـمعلومـ.ـات بسـ.ـيطـ.ـ.رة ثو.ا.ر منـ.ـطقـ.ـة أم الـ.ـميا.ذن شر.قـ.ـي در.عا.، علـ.ـى حا.جز.ين لفـ.ـر.ع الـ.ـأمـ..ـن الـ.ـعسـ.ـكر.ي، وا.غتنـ.ـام أسـ.ـلـ.ـ.حة وذ.خائـ.ـر

في حيـ.ـن سيـ.ـطـ..ـر ثو.ا.ر بلـ.ـد.ة صيـ.ـد.ا علـ.ـى مفـ.ـرز.ة الـ.ـأمـ..ـن الـ.ـعسـ.ـكـ.ـري وحـ.ـاجـ.ـز مشـ.ـفـ.ـى صيـ.ـد.ا بعـ.ـد اشـ.ـتباكـ.ـات مع قو..ا.ت الـ.ـنظـ.ـا.م، وتـ.ـشيـ.ـر الـ.ـمعلومـ.ـات لأ.سـ.ـر قر.ابـ.ـة 25 عنـ.ـصـ.ـر.اً مع صف ضا.بطـ.ـين بر.تبـ.ـة “مـ.ـسا.عد أو.لـ.ـ” من الحو.اجـ.ـز الـ.ـمذكورة.

كـ.ـما تفـ.ـيـ.ـد الـ.ـمعلومـ.ـات الـ.ـوار.دة عن هـ..ـجمـ.ـات نفـ.ـذهـ.ـا الـ.ـثو.ار ضـ..ـ.د حو.اجـ.ـز الـ.ـنظـ.ـ.ام في مد.ينـ.ـة الـ.ـحرا.ك، وتـ.ـل شهـ.ـا.ب ونـ.ـو.ى وا.لهجا.نة ومنـ.ـاطـ.ـق عد.يد.ة، تعـ.ـتمـ.ـد علـ.ـى اسـ.ـتهد.اف تلـ.ـك الـ.ـنقـ.ـاط وتـ.ـشتيـ.ـنت قو.تهـ.ـا، سبـ.ـق ذلـ.ـك هجـ.ــ.ـ.وم علـ.ـى مفـ.ـرز.ة أمـ.ــ..ـن الـ.ـدو.لة الـ.ـتابـ.ـعة لقو..ا.ت الـ.ـنظـ.ـ.ام في مد.ينـ.ـة إنـ.ـخـ.ـل بر.يـ.ـف در.عـ.ـا الـ.ـشما.لي يو.م أمـ.ـس.

بالتزامـ.ـن، تو.اجـ.ـه منـ.ـطقـ.ـة در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد، حمـ.ــ.ـ.لة عسـ.ــ.ـكر.ية كبـ.ـير.ة من قبـ.ـل قو..ا.ت الـ.ـفر..قة الـ.ـرابـ.ـعة ومـ.ـيلـ.ـيشيـ.ـات مد.عو.مة من إيـ.ـرا.ن، وسـ.ـط منـ.ـاشد.ات وند.اء.ات اسـ.ـتغا.ثة لأ.ها.لي المنـ.ـطقـ.ـة لنـ.ـصـ.ـرتـ.ـهم وا.لتخفـ.ـيف عنـ.ـهمـ.ـ، رغـ.ـم كل الـ.ـإمكانيـ.ـات الـ.ـمحـ.ـدو.دة الـ.ـتـ.ـي يمـ.ـتلكـ.ـها الـ.ـثو.ار في المنـ.ـطقـ.ـة الـ.ـجنوبـ.ـية من أسـ.ـلـ.ـ.حة خفـ.ـيفة.

وتقـ.ـوم قو..ا.ت الـ.ـأسـ.ـد وإ.يرا.ن، بقـ.ــ.ـ.صف المنـ.ـاطـ.ـق الـ.ـسكنـ.ـية با.لصوا.ر.يخ وا.لمدفـ.ـعـ.ـية الـ.ـثقيـ.ـلة بشـ.ـدةـ.ـ، خلـ.ـفـ.ـت حتـ.ـى لحـ.ـظـ.ـة نشـ.ـر الـ.ـتقر.ير سقـ.ـو.ط شهـ.ـيد.ين وإ.صا.بة الـ.ـعد.يد من الـ.ـمدنييـ.ـن، في وقـ.ـت لا.تو.جد أي نقـ.ـطـ.ـة طبـ.ـيـ.ـة لإ.سعـ.ـاف وعـ.ـلا.ج الـ.ـجـ.ـرحى.

وكا.نت بد.أ.ت قو..ا.ت الـ.ـفر..قة الـ.ـرابـ.ـعة الـ.ـإرهـ.ـابـ.ـية فـ..ـ.جر الـ.ـيو.م الـ.ـخميـ.ـس، محـ.ـاو.لة اقـ.ــ.ـتحـ.ـام در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد من ثلـ.ـا.ث محـ.ـاو.ر، في حيـ.ـن يتـ.ـصد.ى أبـ.ـنا.ء المنـ.ـطقـ.ـة بمـ.ـا يمـ.ـلكـ.ـون من أسـ.ـلـ.ـ.حة وذ.خائـ.ـر، حيـ.ـث تد.و.ر اشـ.ـتباكـ.ـات عنـ.ـيـ.ـفـ.ـة، وسـ.ـط قـ..ـ.صف مد.فـ.ـ.عي مكـ.ـثـ.ـف يسـ.ـتهـ.ـ.دف الـ.ـمنا.زل وا.لطرقات.

ويأ.تي بد.ء الهجـ.ــ.ـ.وم الـ.ـبر.ي وا.لقـ.ـصـ.ـف، في محـ.ـاو.لة لز.يا.دة الـ.ـضـ.ـ.غط علـ.ـى أهـ.ـالـ.ـي در.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد، بعـ.ـد يو.م من نشـ.ـر صفـ.ـحا.ت مو.الـ.ـية للـ.ـنظـ.ـ.ام بيـ.ـا.ن الـ.ـاتفـ.ـاق

الـ.ـذ.ي قيـ.ـل أن لجـ.ـنـ.ـة در.عـ.ـا الـ.ـمركز.ية قد وا.فقـ.ـت وو.قعـ.ـت علـ.ـيهـ.ـ، وأ.تـ.ـى في 10 نقـ.ـا.ط جمـ.ـيعـ.ـها أثـ.ـار.ت جد.لـ.ـا وا.سعـ.ـًا في محـ.ـافـ.ـظة در.عـ.ـا عمـ.ـومـ.ـا ودر.عـ.ـا الـ.ـبلـ.ـد خصوصا.
المصدر: شبكة شام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.