عدنان الأسد (البهرزي) يضـ.ـرب في المليان وينشر فضـ.ـائح لونا الزبـ.ـل للعلن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

عدنان الأسد (البهرزي) يضـ.ـرب في المليان وينشر فضـ.ـائح لونا الزبـ.ـل للعلن

نشر عدنان الاسد على صفحته في فيسبوك
الأباليس – الجزء الثامن والثلاثون
الإعلام الزبـ.ـل ولـ.ـونا الشبل والوزير البـ.ـغل .

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد والشكر الدائم لله رب العالمين .
أيها الأصدقاء الكرام :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد :

قال الشاعر الفارس عمرو بن معدي كرب الزبيدي :
لقد أسمعت لو نـ.ـاديت حـ.ـيّاً
ولكن لاحـ.ـياة لمن تنادي

ولو نـ.ـار نفخت بها أضـ.ـاءت
ولكن أنت تـ.ـنفخ في رمـ.ـاد

وهذا حال إعـ.ـلامنا الحقير ، أكان ذلك في عهد الحمـ.ـار محمد رامز تـ.ـرجمان

أم في عهد البغل عماد سارة ، وكان لي معهما تجربة كانا فيها أسوأ مما سـ.ـميتهما ، ثم يتطور إعـ.ـلامنا كثيراً ، ولكن للخـ.ـلف وليس للأمام

حيث جاءت لو.نا الدلـ.ـعونا لتفتـ.ـح صـ.ـنبور خـ.ـزانها قياس (٣ إنش) ليتـ.ـدفق العلم والإعلام بغـ.ـزارة تعـ.ـوض كل مافـ.ـات ، وتغطي ماهو آت .

في الأيام الأخيرة كثر الحديث عن لونا الدلعـ.ـونا ، ووجِّهتْ لها انتقـ.ـادات لاذعة

من المفكرين وأصحاب الاختـ.ـصاص ، وكان النقـ.ـد حاداً يستـ.ـوجب المساءلة .

أما أنا فليَ رأيي الحـ.ـاص ، وًإن لم أكن من أصـ.ـحاب الاختصاص ، فأنا مـ.ـواطن أتكلم من طمـ.ـوحي إلى خـ.ـدمة ربي ووطني وشعبي ، ولأجل هذا أقول :

لقد كانت لونا الشبل في بداياتها تتميز بالحـ.ـياء والحشـ.ـمة ، وأصبحت الآن تتميز بالوقـ.ـاحة والرشـ.ـمة ، وكانت تخـ.ـجل من الكلمة وأصبحت الكلمـ.ـة تخـ.ـجل منها ، لأنها تخرج من فـ.ـمها قـ.ـذرة كأنها خـ.ـارجة من عـ.ـادم السيارة (اشكـ.ـمان) ، وأهم مايسـ.ـتحق التقييم عندها مايلي :

عملت في الفـ.ـضائية السورية وكانت غير ناجحة بعـ.ـملها ، انتقلت إلى قناة الجزيرة واتّبعت دورة تدريبية على الجاسـ.ـوسية (على مسـ.ـؤوليتي) ورجعت إلى لبنان مع الإعلامي الوطني القدير

سامي كليب ، ثم تزوجا لفترة قصـ.ـيرة انتهت إلى الطـ.ـلاق، وجاءت إلى سورية

لتتزوج سريعاً برجل من أحقـ.ـر الناس وهو (ثاني كليب )عمار ساعاتي ، الذي اقتـ.ـرن زواجه بها بطلاقه من زوجته الأولى ، وهذا دلـ.ـيل على حـ.ـقارته ونـ.ـذالته وافـ.ـتقاره إلى كل مقـ.ـومات الرجولة ، وهل هناك أحقـ.ـر من متاجرة الرجل بعـ.ـرضه ؟! .

وهنا أوضح أمراً لايعـ.ـرفه إلّا القـ.ـليلون ،
فمن جيراننا وأقربائنا في القـ.ـرداحة عائلة تدعى آل سلطـ.ـانة ، وهم على قدر كبير من الشـ.ـرف والمروءة والإبـ.ـاء ، ومن هؤلاء خرج وغـ.ـد سافل نذل كان ضـ.ـابطاً ، اسمه جمـ.ـيل سـ.ـلطانة

وكان صديقاً حمـ.ـيماً لعمار ساعاتي وعلى شـ.ـاكلته ، وكـ.ـأنهما ثـ.ـوران تحت نـ.ـير واحد ، ًواتـ.ـفق الثـ.ـوران على زواج الثـ.ـور عمار ساعاتي بابنة الثـ.ـور جميل سـ.ـلطانة وتم ذلك .

وعند زواج لونـ.ـا الشـ.ـبل بعـ.ـمار ساعاتي ، تم ماذكـ.ـر آنـ.ـفاً وضـ.ـحّى عمار بعـ.ـرضه وبـ.ـمنتهى البسـ.ـاطة والسعـ.ـادة والسـ.ـرور .

والآن أتساءل ماهو رأي أهلك الكرام
وماهو رأي خـ.ـالك كميل تجـ.ـاه مسيـ.ـرتك السـ.ـيئة والمخـ.ـزية والمشـ.ـينة يالونا الزبل.

أيّها القراء الكرام :
أذكركم بأنني كـ.ـتبت في السـ.ـابق جـ.ـزءاً من مسـ.ـلسل الأبـ.ـاليس ، وركـ.ـزت فيه على بتـ.ـينـة شـ.ـعبان ولونـ.ـا الـ.ـشبل ، وقلـ.ـت لو أنهما أطهر من مـ.ـاء المـ.ـزن يـ.ـجب إبعـ.ـادهما عن العمل في القـ.ـصر الجمـ.ـهوري ، وكثـ.ـرت التـ.ـعليقات على كلامي وخـ.ـاصة من القنوات المعـ.ـادية .

واستـ.ـطراداً للحـ.ـديث أقول إن لدي الكثيـ.ـر ومايكـ.ـفي لعدة أجزاء من مسـ.ـلسل الأبـ.ـاليس ، لكـ.ـنني لاأهـ.ـتم بالكـ.ـمّ بل أهتـ.ـم بالكيف ، ولذلك أكتفي بما تـ.ـقدم مما لديّ ، وأنتقل إلى الأهم والأكثـ.ـر فائدة ، وإليكم ذلك :

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلّم
( لايفـ.ـلح قـ.ـوم ولّوا أمـ.ـرهم امـ.ـرأة ) .أو :

(لن يفلـ.ـح قوم ولّوا أمـ.ـرهم امرأة) .
أيّها القيـ.ـاديون ، يامن تتحكـ.ـمون بنا وبمصـ.ـائرنا ، لماذا نـ.ـراكم تصـ.ـلّون للّه ولا تنفـ.ـذون شيئاً مما أمركم به ؟! أنتم تضحـ.ـكون علينا وهذا واضح وهو ديـ.ـدنكم ، ولا حول لنا ولا قوة ، ولا لنا إلّا أن نقـ.ـول شاكين (لاحول ولا قوة إلّا بالله العظيم ، عليه توكـ.ـلنا وإليه ننيب)

وإذا كنتم تضـ.ـحكون علينا فهل تظـ.ـنون أنكم تضـ.ـحكون على الله من خـ.ـلال صـ.ـلواتكم الشـ.ـكلية التي تزيد ذ.نوبكم وكفـ.ـركم ولا تنفـ.ـعكم بشيء .

وإذا كنتم تؤمنون بالله ورسوله ودينه القويم ، فالتـ.ـزموا به وأطـ.ـيعوه ، وفي الحديث الشريف آنف الذكر تحذير من تولّي المرأة عامة ، وأنتم تأتون بحـ.ـثالة النساء خاصة ،ليتحـ.ـكمن بمصـ.ـير الوطن والشعب ، وبمـ.ـصير الشـ.ـرفاء والأبـ.ـطال . وأنتم صـ.ـدّقتم وطبّـ.ـقتم المثل العامّيَ القـ.ـائل :

(من قلة الحـ.ـمير شدينا عالكـ.ـلاب سـ.ـروج ) أو
(من قلة الخيـ.ـل شدينا عالحـ.ـمير ســروج)

والآن أسأل لونا الشبل مايلي :
عندما تصرِّحين لوسائل إعلام عالمية

وخارج حدود الوطن بأنك يالونا الشبل
وزوجك النـ.ـذل من أصل النظام ولا تغيير عليكما ، فهذا يعني أنك أنت صـ.ـاحبة القرار ورأس النظام ، فكيف يصـ.ـح ذلك ، وثقي بأن تصريحك هذا وتصريحاتك بشكل عام تسـ.ـيء إلى النظام أكثر من جميع وسائل الإعلام المعـ.ـادية في كل أنـ.ـحاء العالم، وأضـ.ـرب مثالا على نفسي

فإن لم أكن من النظام ، فالنـ.ـظام مني ويعيـ.ـش في قلـ.ـبي ، ولكن عندما أراكِ وأمثالك بهذه الحال ، فلـ.ـست من النــظام ولا النـ.ـظام مني ، وإذا كان وزير الإعلام ا

قد مدحك يالونا فه.ـذا حقك وواجبه لأنه حمـ.ـار وأنتما في إسـ.ـطبل واحد ، وإذا لم يعجبك كلامي ، ولن يعـ.ـجبك ، فهذا أمر عادي ، لأنني صـ.ـريح أكثر من المألوف عند غيري

ولا أقيم أي وزن لمسؤول ، وخاصة إذا كان المسؤول أنثى ينقـ.ـصها الشـ.ـرف والحـ.ـياء ، وخـ.ـطر لي الآن أن أسألك السؤال التالي :

لو كنت بمواصفاتك الحالية كلها ، أي بمضـ.ـمونك ، وكنتِ قـ.ـبيحة الشكل ، فهل كان أحد ينـ.ـظر إليك ؟! طبعاً الجواب كلا ، إذاً أنت كفاءاتك بشكلك وليس بمـ.ـضمونك

والشرف دائماً في المضـ.ـمون وليس في الشكل ، ولكنكم لاتفـ.ـكرون بالشـ.ـرف ولا يخـ.ـطر ببالكم ، وأنتم لكم دور خـ.ـياني يتطلب التخلي عن الشـ.ـرف والكرامة ، وهذا كان سـ.ـلاح ستـ.ـيفي ليفني ، وأتوقع أن زواجـ.ـك من عمار ساعاتي لن يستمر ، لأن الزواج السـ.ـياسي لايستمر

ولا يستمر زواج
بدون ـحـ.ـب ، فاستعدي لمـ.ـفاجأة قادمة لأن عمار سـ.ـيتزوج غيرك ولو كانت لايـ.ـكا .

أيها القراء الأحبة :
أنا لم أكن في يوم من الأيام ، وفي كل حياتي إلُا صـ.ـادقاً وصريحاً ، ولا أخـ.ـاف إلّا الله ونفسي ، لأنني أخـ.ـشى أن أقع في خطـ.ـأ يسيء لي ، وأظن أنكم لاحظـ.ـتم حـ.ـرصي في كتاباتي ، لكن ماأود التذكيـ.ـر به هو أن الإنسان مهما بلـ.ـغ من العلـ.ـم والمعرفة ، فلم يبـ.ـلغ إلّا القليل ،
( وما أوتيتم من العلم إلّا قليلا )

وعندما أستفـ.ـيد من آراء الآخرين أكون مسـ.ـروراً وشاكراً لأصـ.ـحاب تلك الآراء ،
والآن أنتقـ.ـل إلى فقرة أخيـ.ـرة لمجـ.ـموعة

من الإعلاميين موجـ.ـهة إلى السيد رئيس الجمهورية ، وأتوجه بالشكر الجزيل لهؤلاء الإعلاميين ، ولصدقهم وحـ.ـرصهم ، وهاكم البيان :
****بيان ****

#إلى السيد الرئيس بشار الأسد#

سيدي الرئيس :لقد تابـ.ـعنا بإهتـ.ـمام كبير اللقاء الذي خـ.ـاضته مستـ.ـشارتكم السـ.ـيدة لونـ.ـا الشـ.ـبل يوم أمس وكنا ننتـ.ـظر منها شرحاً أو استكمالاً لمفـ.ـردات أو سـ.ـطور هامة من خـ.ـطابكم أو لخـ.ـطابكم .

لكن مع الأسف الشديد كانت السيدة لونا غير موفقة وبعيدة كل البعد عن خـ.ـطابكم وحتى عن أداء شخـ.ـصكم الكريم بل إن هذا اللقاء اسـ.ـاء لكم ولها وحتى لبلدنا العزيز ..

سيدي الرئيس : هل السيـ.ـدة لونا الشـ.ـبل أهم من كل رجال الدولة لتجري لقاء مع ثلاثة صحفـ.ـيين بذات الوقت .

سيدي لا سيادتكم ولا عـ.ـقيلتكم ولا أي مسـ.ـؤول سوري أقدم على هذه الخطوة .

سيدي من هي السيدة لونا الشبل ليكون خلف الكاميرات الكونترول وزير الإعلام عماد سارة ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومدير الاخبارية السورية منتظرين جنابها حتى تجري اللقاء وهم واقفون بإنتظار انتهاء سيـ.ـادتها حتى تنتهي وحين الإنتهاء يهـ.ـرول وزير الإعلام عماد سارة ليقدم لها المـ.ـاء ويثني على اللقاء ويعتـ.ـبره أهم لقاء مع اعظـ.ـم مسؤول …

أليس من المعيب وزير إعلام أن يقول بعد اللقاء ( خـ.ـوزقتيهم يامـ.ـدام ) من يقصـ.ـد هل الشـ.ـعب !!أم خصـ.ـوم السيدة لونا !!!!؟؟؟..
سيدي الرئيس :أما المضمون فهو محبـ.ـط للآمال ومسـ.ـيء لسيادتكم

السيدة لونا خلال اللقاء أهـ.ـانت الشعب والجيــ.ـش وحتى مقـ.ـام رئاسة الجمهورية ..

بحديثها الوجـ.ـداني اتهـ.ـمت الشـ.ـعب بالخـ.ـيانة ، وأن عليه أن لاينتـ.ـظر منكم شيئاً يعني أيها الشعـ.ـب إذهب للإحباط، وقالت بأن الشعب صمد من أجل غـ.ـريزة البقاء يعني الشعب حـ.ـيوان .

وقالت عن الجيـ.ـش بأنه لاشيء مجـ.ـرد واجب يعني أن الجيـ.ـش مجرد مرتـ.ـزقة .

وعند حديثها بالسـ.ـياسة عن اللجنة الدستورية هو إسـ.ـاءة للدولة السورية وتثـ.ـبيت لكل من يتـ.ـهم الدولة بأنها تعـ.ـرقل .

وعند الحديث عن سيادتكم اعطـ.ـتنا السيدة لونا إيـ.ـحاءاً بأنه مـ.ـتاح لها بأي وقت وزمان ومكان الإتصـ.ـال بكم بشكل مباشر وعبر الهاتف واللاسـ.ـلكي … وانها تقول لكم وتـ.ـقترح عليكم والحمد لله أنها لم تـ.ـقل بأنها تمـ.ـلي على سيـ.ـادتكم .

ولم يخلو اللقاء من الطـ.ـرفة الظـ.ـريفة بأنه ليس للمـ.ـدام صفـ.ـحة او أنها لاتتعامل مع وسائط التواصل الإجتماعي ..وهي التي كانت تجتمع معنا في قـ.ـصر الشعب للتعامل مع صـ.ـفحاتها واشـ.ـهار هذه الصفحات .

وجعلت الموظفين لديها آنـ.ـذاك أمجد عيسى ، ومـ.ـضر ابراهيم للإشراف علينا بخـ.ـصوص صفـ.ـحاتها ومجموعات التلـ.ـغرام الخاصة بها ومعروف لجميع الإعلاميين هذا الأمر …

سيدي الرئيس: هذا اللقاء لايمكننا ترجمته إلا في اطار اسـ.ـتعراضي ليس أكثر .

واضح بأن السيدة لونا تريد أن تقول للإعلاميين بأنها ليسـ.ـت ضعيفة ولم يقل شـ.ـأنها وهي موجودة بقوة وداعـ.ـمة لوزير إعلامها والموظفيـ.ـن الذين كانوا يعـ.ـملون عندها والذين انتـ.ـشروا في كل المـ.ـؤسسات الإعـ.ـلامية بعد انتهاء مهـ.ـامهم في المكتب الإعلامي بالقـ.ـصر .

وواضح بأنها تريد أن يرى خصـ.ـومها عمليات التجـ.ـميل الجديدة ولبـ.ـاسها الجديد وأنها أصـ.ـبحت أم ولديها طفلة وأنها تستـ.ـطيع التواصل معك بأي وقت وأنها أقوى من خـ.ـصومها .

سيدي الرئيس : ترجمنا اللقاء على أنه إسـ.ـاءة لكم ونحـ.ـن ـضـ.ـد أي إسـ.ـاءة لسيـ.ـادتكم ولدينا من المحبة والغيرة عليكم جعـ.ـلتنا نكتب لكم رسالتنا هذه .

سيدي الرئيس لانريد الإطالة والتفصيـ.ـل لكن نقـ.ـترح لسيادتكم تشكيل لجنة لدراسة هذا اللقاء وأنت تستطـ.ـيع تقدير هذا الأمر بشكل افضل منا جميعاً .
#مجموعة من الإعلاميين السوريين الوطنيين .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.