دفـ.ـاعاً عن المسلـ.ـمين وعقـ.ـيدتهم… تركيا تتحـ.ـرك وتر.د بقـ.ـوة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

دفـ.ـاعاً عن المسـ.ـلمين وعقـ.ـيدتهم… تركيا تتحـ.ـرك وتر.د بقـ.ـوة على قـ.ـرار محـ.ـكمة العـ.ـدل الأوروبية

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن قرار محـ.ـكمة العـ.ـدل الأوروبية الذي يجيـ.ـز حـ.ـظر ارتـ.ـداء الحـ.ـجاب في أماكن العمل، أظـ.ـهر مدى نـ.ـفاق الاتحاد الأوروبي حيال مسـ.ـائل حقـ.ـوق الإنسان والحـ.ـريات الديـ.ـنية والمـ.ـساواة.

​​​​​​​جاء ذلك في مقالة بالإنجليزية كتبها ألطـ.ـون لشبكة الجزيرة، لفت فيها إلى تصـ.ـاعد العـ.ـداء للإسـ.ـلام في أوروبا منذ فتـ.ـرة طويلة.

وأشار إلى أن الاعتـ.ـداءات العنصـ.ـرية والمعـ.ـادية للإسـ.ـلام في الغـ.ـرب، زادت بمعـ.ـدل 250 بالمئة في الأعـ.ـوام الـ 5 الأخيرة، فيما ارتفعت نسبة الوفـ.ـيات جراء ذلك 70 بالمئة.

وأكد ألطون، أن قرار المحـ.ـكمة يشكل منعطـ.ـفا في علاقة الاتحاد الأوروبي بالمسلمين.

وأضاف أن “محـ.ـاولات الاتحاد الأوروبي صـ.ـهر المسـ.ـلمين قسـ.ـريا، ومحـ.ـو هـ.ـويتهم الدينية ومنعهم من ممـ.ـارسة ثقـ.ـافتهم بشكل علني، تضـ.ـر بسائر المجـ.ـتمع الأوروبي وليس مسـ.ـلمي أوروبا فـ.ـحسب”.

وأكد أنه لا يمكن للاتـ.ـحاد الأوروبي أن يروج لنفـ.ـسه على أنه مدافـ.ـع حقيـ.ـقي عن حقـ.ـوق الإنسان والح،.ـريات في الساحة الدولية، بينما يتغـ.ـاضى عن السـ.ـياسات والممـ.ـارسات التمـ.ـييزية والضـ.ـارة والعنـ.ـصرية.

ومنتصف يوليو/ تموز الجاري، قضـ.ـت محكـ.ـمة العـ.ـدل الأوروبية ومقرها لوكسمبورغ، بأن “منع ارتـ.ـداء الحـ.ـجاب الإسلامي في أماكن العـ.ـمل ليس تمييزا”.

وجاء قرار المحـ.ـكمة ردا على شكـ.ـوى تقدمت بها مسـ.ـلمـتان تعيـ.ـشان في ألمانيا، إـحـ.ـداهما موظفة في صيدلية والثانية ممـ.ـرضة في دار حضـ.ـانة.

حظـ.ـر الحـ.ـجاب في أماكن العمل… مخـ.ـاوف كبـ.ـيرة تواجـ.ـه مسـ.ـلمو ألمانيا بعد قـ.ـرار محـ.ـكمة العـ.ـدل الأوروبية

يثـ.ـير قـ.ـرار محـ.ـكمة العـ.ـدل الأوروبية القـ.ـاضي بإمكانية منـ.ـع الحـ.ـجاب في ظـ.ـروف معيـ.ـنة مخـ.ـاوف المـ.ـسلمين في ألمانيا، خشـ.ـية من تعـ.ـقيد حـ.ـياتهم أكثر، خاصـ.ـة المحـ.ـجبات منهـ.ـم.

قالت المحـ.ـكمة العـ.ـليا بالاتحـ.ـاد الأوروبي الخميس إن الشـ.ـركات يمكنها منـ.ـع الموظـ.ـفات المسـ.ـلمات من ارتـ.ـداء الحـ.ـجاب في ظـ.ـروف معينة، في حكـ.ـمها الصـ.ـادر في دعـ.ـوتين مقـ.ـدمتين من امرأتين في ألمانيا، وتم وقـ.ـف الاثـ.ـنتين عن العـ.ـمل بعد ارتـ.ـدائهما الحـ.ـجاب.

وتثـ.ـير قضـ.ـية الحـ.ـجاب جـ.ـدلا في أنـ.ـحاء أوروبا منذ أعوام وتسـ.ـلط الضوء على الانقـ.ـسامات الحـ.ـادة بشـ.ـأن دمـ.ـج المسلمين في المجـ.ـتمعات الأوروبية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.