الأول من نوعه.. حراك أمريكي روسي واتفاق يكشف للعلن بينهما في سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الأول من نوعه.. حراك أمريكي روسي واتفاق يكشف للعلن بينهما في سوريا

أزاح السـ.ـفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنـ.ـطونوف، الستار عن تحـ.ـركٍ روسي أمريكي جديد في سوريا

بهدف تعزيز قـ.ـنوات الاتصـ.ـال بخصـ.ـوص الشأن السوري، في حيـ.ـن أشهـ.ـرت وزارة الخـ.ـزانة الأمريكية سـ.ـلاح العقـ.ـوبات للمرة الأولى في عهد الرئيس جو بايدن بحق شـ.ـخصياتٍ وكياناتٍ سورية من بينها فصـ.ـيل معارض.

حراك أمريكي روسي لفتح صـ.ـفحة جديدة بسوريا
وخلال تصريحاتٍ أدلى بها السفـ.ـير لوسائل إعلامٍ روسية، أكد أنطونوف أنّ موسكو وواشنطن تجـ.ـريان حالياً حواراً وصفـ.ـه بـ “البنّاء” على مستوى الخـ.ـبراء من كلا البلدين حول سوريا، مشدداً على أنّ هذه الخـ.ـطوة قد انبثقت من منـ.ـطلق إدراك الجـ.ـانبين أهـ.ـمية الحفاظ على قنوات الاتـ.ـصال لبحث تطـ.ـورات الوضـ.ـع السوري.

استمرار عمل قنـ.ـوات الاتصال منعاً للتصـ.ـادم
وأشار أنطونوف لوسائل الإعلام بأنّ “الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، قد بحثا الوضع في سوريا خلال قمة حزيران الماضي في جـ.ـنيف..

وأعقب الاجتماع حوارٌ بنّاء على مسـ.ـتوى الخبراء.. وكلا البلدين يدرك أهـ.ـمية الحفـ.ـاظ على استمرار عمل قنـ.ـوات الاتصـ.ـال في إطار آلية منع التصـ.ـادم”، على حدّ وصفه.

حل وسْـ.ـط بشأن آلية المساعدة الإنسانية
وتابع السفير الروسي حديثه قائلاً: “وبالتالي فإنّ ذلك سيعمـ.ـل على تجنّب الحـ.ـوادث غير الضـ.ـرورية بين العسكـ.ـريين في سوريا، لقد تمكنا أيضاً من إيجـ.ـاد حل وسْط بشأن آلية المساعدة الإنسانية العـ.ـابرة للحدود في سوريا، في مجلس الأمـ.ـن الدولي”.

وأضاف: “نرى آفاقاً للتعاون بشأن سوريا مع الإدارة الأمريكية الحـ.ـالية في مـ.ـختلف المجالات، بما في ذلك إعادة الإعـ.ـمار بعد انتهاء الصراع، والمساعدات الإنسانية، وعودة اللاجئين السوريين

وكذلك في مجال مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب، بالطبـ.ـع، مع مراعـ.ـاة التقـ.ـيد الصـ.ـارم بسـ.ـيادة الدول الشرق أوسطية ووحدة أراضيها”.

الخـ.ـزانة الأمريكية تفرض العـ.ـقوبات ضـ.ـد فصيل معارض
وفي موازاة ذلك، فـ.ـرضت الخـ.ـزانة الأمريكية عقـ.ـوباتٍ جديدةً على أفرادٍ وكياناتٍ سـ.ـورية، هي الأولى في عـ.ـهد الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، وذلك ضمن الإجراءات المتعـ.ـلقة بسوريا ومكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب، على حدّ تعبير الوزارة.

ووفقاً لما تمّ الكشف عنه، فإنّ فصـ.ـيل “أحرار الشرقية” من بين الكيـ.ـانات السورية التي طالتها العقـ.ـوبات الأمريكية، وذلك في تحوّلٍ يعدُّ الأول من نوعه أيضاً.
المصدر: ستيب نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.