الأهـ.ـداف تتـ.ـسـ.ـاقـ.ـط..والـ.ـجـ.ـيش التـ.ـر.كـ.ـي يعـ.ـلنها مفـ.ـتوحة- صور

سوشال: متابعات

الأهـ.ـداف تتـ.ـسـ.ـاقـ.ـط..والـ.ـجـ.ـيش التـ.ـر.كـ.ـي يعـ.ـلنها مفـ.ـتوحة- صور

قُـ.ـتـ.ـل جـ.ـنديان تركيان وأصيـ.ـب ثمانية آخرون ليل السبت/الأحـ.ـد، جراء استـ.ـهداف قو.ات قسد، بصار.وخ مـ.ـوجـ.ـه، مركبة للجيـ.ـش التركي على محور قرية حزوران القريبة من مديـ.ـنة الباب في ريف حلب الشرقي.

وأكدت مـ.ـصـ.ـاد.ر طبـ.ـية من مستـ.ـشفى مديـ.ـنة الباب لمراسل “المدن” محـ.ـمد أيوب، مقـ.ـتل جـ.ـنديين على الفور وإصـ.ـابة ثمانية بجـ.ـرو.ح متفاوتة بعضها خطـ.ـيرة.

واندلعت اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة بين قو.ات قسد وفصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطـ.ـني السـ.ـوري عند عدد من نقاط التـ.ـمـ.ـاس، كان أعنـ.ـفها على محور قرية حزوران ما تسبـ.ـب بقطـ.ـع الطريق الواصل بينها وبين قرية عبـ.ـلة.

ور.دّ الجيـ.ـش التركي بقـ.ـصف مدفـ.ـعي مكـ.ــثف على مواقع في مناطق سيطـ.ـرة قسد، حيث استهـ.ـدف مـ.ـطـ.ـار منغ العسـ.ـكري ومديـ.ـنة تل رفعت ومعسـ.ـكرات جـ.ـنوبي مديـ.ـنة عفرين وكثّف من قـ.ـصف نقاط تمركز قو.ات قسد على طول نقاط التـ.ـمـ.ـاس من الباب وصولاً إلى عفرين مروراً في أعزاز، بحسب مراسل “الـ.ـمـ.ـدن”.

وتزامناً مع القـ.ـصف الذي سُمع د.و.ي انفـ.ـجاراته في عموم منـ.ـاطق د.ر.ع الفرات وغـ.ـصـ.ـن الزيتون، حلّق طيران الاستـ.ـطـ.ـلاع التركي بكـ.ـثافة على طول نقاط التـ.ـمـ.ـاس.

وذكرت وزارة الدفـ.ـاع التركية أن هجـ.ـوماً استهـ.ـدف مركبة عسـ.ـكرية أثناء توجهها إلى قـ.ـاعـ.ـدة في منطقة د.ر.ع الفرات مما أسـ.ـفر عن مقـ.ـتل جـ.ـنديين وإصـ.ـابة اثنين آخرين.

مضيفةً أن “قو.اتها قامت بتحـ.ـديد مواقع الإرهـ.ـابيين في المنطقة وقـ.ـصفها بشكل فـ.ـاعل على الـ.ـفـ.ـور ر.داً على الهجـ.ـوم”، مؤكدة “استمرار قـ.ـصف مواقع الإرهـ.ـابيين في إطار الر.د العقـ.ـابي لهم”.

وقال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التـ.ـركية فـ.ـخر الديـ.ـن ألطــ.ون في تغريدة، إنه “لا ينبغي لأحـ.ـد أن يسـ.ـاوره الشـ.ـك في أن نضـ.ـالنا مستمر حتى اجـ.ـتـ.ـثاث جذور الإرهـ.ـاب وتأمين حـ.ـدودنا”.

من جانبه، تعهد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقـ.ـطاي “بألا تذهب د.ماء الجـ.ـنود سدىً وبمحاسبة الإرهـ.ـابيين”.

وكانت وزارة الدفـ.ـاع التركية قد أعلنت في 5 حزيران/يونيو، مقـ.ـتل جـ.ـندي وإصـ.ـابة آخر بهجـ.ـوم صار.وخي استهـ.ـدف موقعهم في ريف حلب الشمالي.

وكان قـ.ـصف مجـ.ـهول قد استهـ.ـدف في 27 حزيران/يونيو، محيط القـ.ـاعـ.ـدة التركية في بلدة دابق في ريف حلب الشمالي، في استـ.ـهداف هو الأول من نوعه منذ انتهاء عمـ.ـلية د.ر.ع الفرات التي أطـ.ـلقها الجيـ.ـش التركي في 24 آب/أغسـ.ـطس عام 2016.