ألـ.ـم الفقدان والفراق.. طفـ.ـل يودع والده و جده

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

ألـ.ـم الفقدان والفراق.. طفـ.ـل يودع والده و جده

ارتكبت ميلـ.ـيشيات النظـ.ـام وروسيا مجـ.ـزرة جديدة بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم الثالث لعيد الأضـ.ـحى، وذلك جراء قـ.ـصف بقذ.ائف مدفـ.ـعية موجهة بالليزر نتج عنه استشهاد 7 مدنيين بينهم أطفال وامرأة في قرية إبلين جنوبي إدلب.

وأفادت مؤسسة “الدفاع المدني السوري” بأن حصيلة الشهداء 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة، وإصابة 7 آخرين بينهم طفلتان وامرأة، وجميعهم من عائلة واحـ.ـدة، لتضاف إلى سلسلة مجازر يرتكبها النظـ.ـام وروسيا.

وأشارت “الخوذ البيضاء”، إلى أن القـ.ـصف نُفذ بواسطة قذ.ائف موجهة بالليزر (كراسنوبول) ولفتت إلى أن الفرق الميـ.ـدانية التابعة لها أسعفت المصـ.ـابين وانتشلت الجـ.ـثث من تحت ركام منزلهم.

وبث ناشطون مشاهد لحجم الد.مار وجـ.ـثث الشـ.ـهداء التي كانت تحت أشجار الزيتون هذا وتواصل قو.ات الأسد والميلـ.ـيشيات المساندة لها، خلال أيام عيد الأضـ.ـحى المبارك، عمـ.ـليات القـ.ـصف المدفـ.ـعي على مناطق عدة، معكرةـ.ـ صفو العيد على آلاف المدنيين، دون أن يكون للعيد حـ.ـرمة لدى محـ.ـرمي العصـ.ـر وقـ.ـاتلي الأطـ.ـفال والنساء.

وقال نشطاء أمس إن قـ.ـصفاً مدفـ.ـعياً متواصلاً تشهـ.ـده مناطق جبل الأربعين وقرى القطاع الشرقي من جبل الزاوية، في حين تعـ.ـرضت بلدة البارة أيضاَ في القطاع الغربي من جبل الزاوية لقـ.ـصف مدفـ.ـعي عنيـ.ـف، طال مدرسة تعـ.ـليمة ومنازل مدنيين.

وسبق ذلك استشـ.ـهد عامل إنساني وأصيـ.ـب قرابة 19 مدنياً، أمس الثلاثاء، بقـ.ـصف مدفـ.ـعي لقو.ات الأسد، استهـ.ـدفت تجـ.ـمع للمدنيين على أطراف بلدة بداما بريف إدلب الغربي، في تكرار استهـ.ـداف الكوادر الإنسانية وقـ.ـتلهم بأياد للنظـ.ـام وروسيا.

ويكرر النظـ.ـام وحلفائه في كل عيد يمـ.ـر على السوريين، عمـ.ـليات القـ.ـصف ترهـ.ـيب المدنيين، لتعـ.ـكير صـ.ـفو العيد، ليواصل عمـ.ـليات القـ.ـصف والقـ.ـتل اليومي بحـ.ـق المدنيين، ضمن المناطق المحرر، حيث سجل منذ اليوم الأول قـ.ـصف مدفـ.ـعي وتحليق وغار.ات جوية للطيران الروسي.

وتحرم قذ.ائف النظـ.ـام وروسيا التي تنهـ.ـال على رؤو.س المدنيين ومنـ.ـازلهم يومياً، من أي بهـ.ـجة أو فرحة للعيد، والذي حولته لمـ.ـأتم وحزن على الشـ.ـهداء الذين فقـ.ـدهم أهـ.ـاليهم قبل العيد بأيام، ليبدل فرحهم لحـ.ـزن ويخيم المـ.ـوت في كل مكان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.