صـ.ـدام حسـ.ـين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

نعـ.ـت رغـ.ـد صد.ا.م حسـ.ـينـ.ـ، ابـ.ـنـ.ـة الـ.ـرئـ.ـيس الـ.ـعرا.قي الـ.ـراحـ.ـل، شقـ.ـيقيـ.ـها عد.ي وقـ.ـصـ.ـي الـ.ـلذ.ين قتـ.ـلـ.ـا في الـ.ـثا.ني وا.لعشر.ين من يو.ليـ.ـو 20ـ.ـ03.، ويـ.ـصا.ف الـ.ـيو.م الـ.ـخمـ.ـيس الـ.ـذكـ.ـرى 18 لمـ.ـقتلهـ.ـما علـ.ـى ايـ.ـد.ي الـ.ـقو.ات الـ.ـامريكـ.ـية الـ.ـتـ.ـي حا.صر.ت منـ.ـزلهـ.ـما بعـ.ـد معـ.ـركـ.ـة اسـ.ـتمـ.ـرت سا.عا.ت طو.يلة.

ونشـ.ـرت رغـ.ـد صد.ا.م حسـ.ـينـ.ـ، مقـ.ـاطـ.ـع فيـ.ـديـ.ـو رصـ.ـدتـ.ـها “و.طنـ.ـ”، تظـ.ـهـ.ـر لقـ.ـطا.ت من حيـ.ـا.ة شقـ.ـيقيـ.ـها عد.ي وقـ.ـصيـ.ـ، تضـ.ـمـ.ـن رثـ.ـا.ء وا.لد.ها لنـ.ـجلـ.ـيه وحـ.ـفيـ.ـده مصـ.ـطفـ.ـى، وا.لذ.ين تم اغـ.ـتيالـ.ـهم في هجـ.ـو.م أمـ.ـريـ.ـكي علـ.ـى مخـ.ـبأهم.

لذكـ.ـرى 18 لا.ستشهـ.ـاد عد.ي وقـ.ـصـ.ـي صد.ا.م حسـ.ـين
ويصا.دف الـ.ـيو.م الـ.ـخميـ.ـس، الـ.ـذكـ.ـرى الـ.ــ 18 لمـ.ـقتـ.ـل عد.ى وقـ.ـصـ.ـى نجـ.ـلـ.ـى رئـ.ـيـ.ـس الـ.ـعر.اق الـ.ـرا.حل صد.ا.م حسـ.ـيـ.ـن في هجـ.ـو.م للـ.ـقو.ات الـ.ـأمريكيـ.ـة، اسـ.ـتهـ.ـدف منـ.ـزلـ.ـا كا.نـ.ـا يخـ.ـتبئـ.ـان به في حي الـ.ـقاهـ.ـرة بمـ.ـديـ.ـنة الـ.ـمو.صل شمـ.ـا.ل الـ.ـعراق.

و.في 20ـ.ـ03/7/2.2، أعـ.ـلنـ.ـت وز.ار.ة الـ.ـدفـ.ـاع الـ.ـأمريكـ.ـية “ا.لبنتاجو.ن” نبـ.ـأ مقـ.ـتـ.ـل عد.ي وقـ.ـصـ.ـي صد.ا.م حسين.

الـ.ـذكـ.ـرى 18 لا.ستشهـ.ـاد عد.ي وقـ.ـصـ.ـي صد.ا.م حسـ.ـين
ويصا.دف الـ.ـيو.م الـ.ـخميـ.ـس، الـ.ـذكـ.ـرى الـ.ــ 18 لمـ.ـقتـ.ـل عد.ى وقـ.ـصـ.ـى نجـ.ـلـ.ـى رئـ.ـيـ.ـس الـ.ـعر.اق الـ.ـرا.حل صد.ا.م حسـ.ـيـ.ـن في هجـ.ـو.م للـ.ـقو.ات الـ.ـأمريكيـ.ـة، اسـ.ـتهـ.ـدف منـ.ـزلـ.ـا كا.نـ.ـا يخـ.ـتبئـ.ـان به في حي الـ.ـقاهـ.ـرة بمـ.ـديـ.ـنة الـ.ـمو.صل شمـ.ـا.ل الـ.ـعراق.

و.في 20ـ.ـ03/7/2.2، أعـ.ـلنـ.ـت وز.ار.ة الـ.ـدفـ.ـاع الـ.ـأمريكـ.ـية “ا.لبنتاجو.ن” نبـ.ـأ مقـ.ـتـ.ـل عد.ي وقـ.ـصـ.ـي صد.ا.م حسـ.ـين.

اقـ.ـرأ أيـ.ـضا.ً: الـ.ـجيـ.ـش الأمـ.ـريـ.ـكي يسـ.ـتقـ.ـدم قو.ة خا.صـ.ـة شا.ركـ.ـت في اعـ.ـتقـ.ـال صد.ا.م حسـ.ـيـ.ـن إلـ.ـى الـ.ـعراقـ.ـ.. ما.ذ.ا تعـ.ـر.ف عنـ.ـهـ.ـا ؟
ـ.ـ
وقـ.ـال مسـ.ـؤولـ.ـون في الـ.ـبنتاجـ.ـون حيـ.ـنهـ.ـا، إن جثـ.ـتـ.ـي نجـ.ـلـ.ـي الـ.ـرئـ.ـيس الـ.ـعرا.قي في حا.لـ.ـة تسـ.ـمـ.ـح بالتعـ.ـر.ف علـ.ـى هو.يتهمـ.ـا. ومـ.ـع تأ.كيـ.ـد نبـ.ـأ مقـ.ـتـ.ـل عد.ي وقـ.ـصـ.ـي اتـ.ـضحـ.ـت أكـ.ـثـ.ـر فأكـ.ـثـ.ـر تفـ.ـاصـ.ـيل الـ.ـعملـ.ـية الـ.ـأمريكيـ.ـة، الـ.ـتـ.ـي أو.قعـ.ـت أيـ.ـضـ.ـا أر.بعـ.ـة جر.حـ.ـى في صفـ.ـو.ف الـ.ـجنـ.ـود الـ.ـأمريكيين.

وقا.لت إحـ.ـد.ى قر.يبـ.ـات صا.حـ.ـب الـ.ـمنـ.ـزل الـ.ـذ.ي كا.ن يخـ.ـتبـ.ـئ فيـ.ـه عد.ي وقـ.ـصيـ.ـ، ويـ.ـدعـ.ـى نو.ا.ف محـ.ـمـ.ـد الـ.ـزيدا.ن، أن الـ.ـأخـ.ـير هو الـ.ـذ.ي “أ.بلـ.ـغ علـ.ـى ما يبـ.ـد.و الـ.ـقو.ات الـ.ـأمريكيـ.ـة، وجـ.ـو.د نجـ.ـلـ.ـي صد.ا.م لد.يهـ.ـ، إلـ.ـى جا.نـ.ـب أحـ.ـد حر.اسهـ.ـما ويـ.ـدعـ.ـى عبـ.ـد الـ.ـصمد.”، مشـ.ـير.ة إلـ.ـى أن الـ.ـزيد.ان أر.ا.د الـ.ـتخـ.ـلص منهما.

والـ.ـزيد.ان هو زعـ.ـيـ.ـم عشـ.ـير.ة بو.عيـ.ـس. ور.و.ى سكا.ن أن الـ.ـقو.ات الـ.ـأمريكيـ.ـة، أو.قفـ.ـته هو ونـ.ـجلـ.ـه بعـ.ـد دخـ.ـولـ.ـها الـ.ـمنـ.ـزل الـ.ـذ.ى أصـ.ـيـ.ـب بأ.ضر.ار كبـ.ـيرة.

وقـ.ـال سكا.ن إن طا.ئر.ات هلـ.ـيكوبـ.ـتر قصـ.ـفتـ.ـه وإ.ن الـ.ـمنا.زل الـ.ـمجاو.رة له تضـ.ـرر.ت خلـ.ـا.ل الـ.ـعملـ.ـية الـ.ـتـ.ـي اسـ.ـتغر.قت اكـ.ـثـ.ـر من ست سا.عا.ت وشـ.ـار.ك فيـ.ـهـ.ـا اكـ.ـثـ.ـر من 20ـ.ـ0 جنـ.ـد.ي أمـ.ـريكي.

وقـ.ـال الـ.ـمتحـ.ـدث با.سـ.ـم الـ.ـبيـ.ـت الـ.ـأبـ.ـيض وقـ.ـتهـ.ـا سكـ.ـو.ت ما.كليلـ.ـان أن الـ.ـرئـ.ـيس الأمـ.ـريـ.ـكي حيـ.ـنهـ.ـا جو.ر.ج بو.ش رحـ.ـب بمقـ.ـتـ.ـل قصـ.ـي وعد.ي بو.صفـ.ـه “نبـ.ـأ طيب”.

عد.ي وقـ.ـصـ.ـي صد.ا.م حسين
قصـ.ـي صد.ا.م حسـ.ـيـ.ـن الـ.ـتكريـ.ـتى فهـ.ـو مو.لو.د في 17 ما.يـ.ـو 19.6.6 وهـ.ـو الـ.ـابـ.ـن الـ.ـثا.ني لصد.ا.م حسـ.ـينـ.ـ، وكا.ن ينـ.ـظـ.ـر إلـ.ـيـ.ـه علـ.ـى أنـ.ـه سيـ.ـخلـ.ـف أبـ.ـيـ.ـه في الـ.ـحكـ.ـم، خا.صـ.ـة أن وا.لد.ه أسـ.ـنـ.ـد إلـ.ـيـ.ـه أكـ.ـثـ.ـر الـ.ـمسؤوليـ.ـات حسـ.ـاسـ.ـية وهـ.ـي حمـ.ـايته.

وفـ.ـوق هذ.ا أو.كـ.ـل إلـ.ـيـ.ـه أبـ.ـو.ه مهـ.ـمـ.ـة قيـ.ـاد.ة قطـ.ـاعـ.ـات الـ.ـجيـ.ـش في منـ.ـطقـ.ـة بغـ.ـدا.د خلـ.ـا.ل حر.ب الـ.ـعر.اق عا.م 20ـ.ـ0ـ.ـ3 وقـ.ـد اغـ.ـتيـ.ـل هو وا.بنـ.ـه وأ.خيـ.ـه عد.ى في المعـ.ـركـ.ـة الـ.ـتـ.ـي دا.ر.ت مع قو.ة أمـ.ـريكيـ.ـة، بعـ.ـد أن اكـ.ـتشـ.ـفت مكا.ن اخـ.ـتبائـ.ـهم إثـ.ـر وشـ.ـايـ.ـة من صا.حـ.ـب الـ.ـمنـ.ـزل الـ.ـذ.ي أواهم.

وبعـ.ـد أن طر.دتـ.ـهم الـ.ـسلطـ.ـات الـ.ـسور.ية من سو.ريـ.ـا وا.ضطر.وا للـ.ـعو.دة وا.لاختبـ.ـاء في مد.ينـ.ـة الموصل.

كا.ن قصـ.ـي متـ.ـزوجـ.ـاً من لمـ.ـى ابـ.ـنـ.ـة الـ.ـفر.يق الـ.ـركـ.ـن الـ.ـمتقا.عد ما.هـ.ـر عبـ.ـد الـ.ـرشـ.ـيد أحـ.ـد رجـ.ـا.ل صد.ا.م حسـ.ـيـ.ـن في حر.ب إيـ.ـران.

وأنـ.ـجب من زو.جتـ.ـه 4 أو.لا.د مو.ج ومـ.ـصطـ.ـفى وصد.ا.م وعـ.ـدنـ.ـان أمـ.ـا مصـ.ـطفـ.ـى فقـ.ـتـ.ـل بيـ.ـنمـ.ـا هر.ب الـ.ـآخر.ون مع أمـ.ـهـ.ـم إلـ.ـى الـ.ـأردن.

منا.صب أبـ.ـنا.ء صد.ا.م حسـ.ـين
تسـ.ـلم قصـ.ـي منـ.ـصـ.ـب رئـ.ـيـ.ـس جهـ.ـا.ز الـ.ـحر.س الـ.ـجمهو.ري الـ.ـخا.ص في الـ.ـقصـ.ـر الـ.ـجمهور.ي، وهـ.ـو الـ.ـمسؤ.ول عن حمـ.ـايـ.ـة الرئيس.

وكا.ن قصـ.ـي صد.ا.م حسـ.ـيـ.ـن أحـ.ـد أهـ.ـم الرجـ.ـا.ل وا.لمخططـ.ـين لعـ.ـمليـ.ـات الشمـ.ـا.ل (عـ.ـمليـ.ـات آبـ.ـ) في حقـ.ـبـ.ـة الـ.ـتسعينيـ.ـات وكا.ن أحـ.ـد أهـ.ـم عو.امـ.ـل نجـ.ـاحهـ.ـا. وكا.ن هو الـ.ـمشـ.ـرف علـ.ـى تد.ريبـ.ـات الـ.ـحر.س الـ.ـجمهو.ري الـ.ـعرا.قي ويـ.ـلقـ.ـى علـ.ـيـ.ـه الـ.ـلو.م في انـ.ـدحـ.ـار الـ.ـجيـ.ـش الـ.ـعرا.قي أمـ.ـا.م الـ.ـقو.ات الـ.ـأمريكـ.ـية الـ.ـغاز.ية في 20ـ.ـ03.

الشقـ.ـيق الأكبر
أمـ.ـا شقـ.ـيقـ.ـه الـ.ـأكـ.ـبر عد.ى فقـ.ـد كا.ن يكـ.ـبر.ه بعـ.ـامـ.ـين فهـ.ـو مو.لو.د في 18 يو.نيـ.ـو 19.64.، غيـ.ـر أنـ.ـهمـ.ـا اشـ.ـتر.كا في يو.م رحـ.ـيلهـ.ـما فقـ.ـد قتـ.ـلـ.ـا في 22 يوليو2003.

فبعـ.ـد سقـ.ـو.ط نظـ.ـا.م وا.لدهـ.ـما في الـ.ـتا.سع من أبـ.ـريـ.ـل 20ـ.ـ0ـ.ـ3 تو.ار.ى عد.ى عن الـ.ـأنظا.ر، وكـ.ـذلـ.ـك شقـ.ـيقـ.ـه الـ.ـأصـ.ـغر قصـ.ـي ووا.لد.ه وجـ.ـميـ.ـع رمـ.ـو.ز النظام.

وكا.ن عد.ى يحـ.ـتـ.ـل الـ.ـمرتـ.ـبة الـ.ـثالـ.ـثة في قا.ئمـ.ـة الـ.ـمطلوبيـ.ـن، الـ.ـتـ.ـي نشـ.ـرتـ.ـها الـ.ـولايـ.ـات الـ.ـمتحـ.ـدة بعـ.ـد أخـ.ـيـ.ـه قصـ.ـي ووا.لد.ه صدام.

وكا.ن عد.ى ير.أ.س قو.ا.ت ما يعـ.ـر.ف بـ “فـ.ـدائـ.ـيي صد.امـ.ـ” الـ.ـتـ.ـي أسـ.ـسهـ.ـا وا.لد.ه، كمـ.ـا رأ.س عد.ى الـ.ـلجـ.ـنة الـ.ـأولمبـ.ـية العراقية.

وكا.ن عد.ى يشـ.ـغـ.ـل أيـ.ـضا.ً منـ.ـصـ.ـب نقـ.ـيـ.ـب الـ.ـصحفيـ.ـين الـ.ـعراقيـ.ـين لسـ.ـنو.ات طو.يلـ.ـة، كمـ.ـا كا.ن رئـ.ـيسـ.ـاً لتـ.ـحر.ير صحـ.ـيفـ.ـة با.بـ.ـل إضـ.ـافـ.ـة إلـ.ـى امـ.ـتلا.كه لتـ.ـليفزيـ.ـون الـ.ـشبـ.ـاب وصحـ.ـيفـ.ـة زو.را.ء الأسبوعية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.