لن يرضى بها السوريين.. خارطة طريق جديدة للحل في سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

لن يرضى بها السوريين.. خارطة طريق جديدة للحل في سوريا

كشف العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم الأربعاء عن رؤيته من أجل الحل في سوريا بعد لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كاميلا هاريس ف واشنطن أمس.

مشروع الملك عبدالله من أجل الحل في سوريا
وأوضح الملك عبد الله الثاني، للوفد الإعلامي المرافق له في زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن “الأردن يسعى لتقديم الحلول للأزمة السورية بالتعاون مع الأشقاء العرب والمجتمع الدولي لعودة سوريا إلى الحضن العربي”

وقال الملك عبدالله: التوصل إلى حلول لمساعدة سوريا، سيساعد المنطقة بأكملها والأردن على وجه الخصوص.

وأضاف: إن الحفاظ على مصالح الأردن العليا هو دائما الغاية والهدف”.

وكانت صحف عربية وغربية تحدثت عن رسائل ومادرة يحملها العاهل الأردني لطرحها على الرئيس الأمريكي جو بايدن كن أجل سوريا.

وبحسب المصادر فإن الملك عبد الله طرح تخفيف العقـ.ـوبات على النظام السوري وعودة سوريا إلى الجامعة العربية

بالوقت الذي يجري التنسيق بين الأردن وروسيا لضمان عودة سوريا إلى محيطها العربي وتخفيف الدور الإيراني، حيث ستلعب الممكلة دوراً بإزالة العوائق العربية حيال الأمر.

وكانت مصادر أردنية تحدثت عن رسالة يحملها العاهل الأردني من النظام السوري للرئيس الأمريكي دون توضيح نوع الرسالة وهدفها، فيما تحدث وسائل إعلام أمريكية إلى أنّ الرئيس الأمريكي استمع إلى الرؤية الأردنية دون تقديم موافقة فورية.

الحليف المفضل لواشنطن
بدورها نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية مقالاً عقب الزيارة تحدثت عن أن الملك الأردني عبد الله الثاني أصبح الحاكم المفضل لواشنطن، مرة ثانية.

ونقلت عن مصدر مقرب من البيت الأبيض قوله إن زيارة الملك عبد الله للبيت الأبيض يوم الإثنين هي إعادة تأكيد على العلاقة الوثيقة والفريدة التي كانت قائمة بين البيت الأبيض والأردن

والتي ظلت مستمرة مع الرؤساء الأمريكيين حتى دونالد ترامب. ولم يكن للملك خلال السنوات الأربع الماضية من يقف خلفه أو يسنده. ومن هنا فترحيب البيت الأبيض كان أقوى لأنه أول زعيم عربي يزور بيت بايدن الأبيض.

فيما كانت نقلت وكالة “ستيب الإخبارية” عن الصحفي الأردني نصر المجالي تأكيده بأن زيارة الملك عبدالله لواشنطن كأول زعيم عربي يلتقي بايدن تحمل رمزية

لا سيما مع الأخبار التي تحدثت عن معرفة بايدن بأن صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب كان متورطاً بمحاولة الانقلاب الفاشلة في الأردن.

اقرأ أيضاً: لماذا اختار بايدن الملك عبد الله أول زعيم عربي يلتقي به وما علاقة محاولة الانقلاب الفاشلة ضده

يذكر أنّ العاهل الأردني وصل واشنطن يوم الإثنين في زيارة رسميه رافقه فيها ولي عهده ابنه الأمير الحسين الثاني وزوجته الملكة رانيا العبد الله
المصدر: ستيب نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.