مقـ.ـاتلة روسية جـ.ـديدة يتعـ.ـرّف عليها بوتـ.ـين- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

مقـ.ـاتلة روسية جـ.ـديدة يتعـ.ـرّف عليها بوتـ.ـين

عـ.ـاين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته إلى معرض الطيران الدولي “ماكس 2021″، في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، طائرة حـ.ـر.بية مقـ.ـاتـ.ـلة حـ.ـديثة الصنع من إنتاج شركة “سوخوي”، وتحـ.ـمل اسـ.ـم “Checkmate” أو “كش ملك”.

ونشرت قناة “روسيا اليوم” مقطـ.ـعًا مصورًا خلال زيارة بوتين لجـ.ـناح شركة “سوخوي” ضمن المعرض المقام بدورته الـ15، واستماعه لشرح مفصل حول الطائرة وميزاتها القتـ.ـالة.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن الطائرة مصممة بمحرك واحـ.ـد ولها تصميم فريد يلائم سعرها (الذي لم تذكره الوكالة)، بالإضافة لخفة وزنها، وامتلاكها رادارًا يغـ.ـطي مساحات واسعة.

ولم تُنشر بعد مواصفات فنية وتقنية تفـ.ـصـ.ـيلية إضافية حول إمكانات وميزات الطائرة التي أُزيح الستار عنها ضمن المعرض.

ولم تذكر أيضًا أي تفاصيل حول تجريب أو عد.م تجريب المقـ.ـاتـ.ـلة الروسية في سوريا، إذ تعمل روسيا باستمرار على تطوير أسلـ.ـحـ.ـتها واكتشاف عيوبها من خلال اختبارها على أرض الواقع في سوريا، التي تتعامل معها موسكو بالتعاون مع النظـ.ـام السوري، كمسرح لتجريب السـ.ـلاح الروسي بشكل حيّ.

وكان مدير الوكالة الفيدرالية للتعاون العسـ.ـكري والفني الروسي، ديمتري شوغاييف، صرّح خلال مقابلة أجراها مع “سبوتنيك“، اليوم الثلاثاء، أن “الطائرات الروسية حـ.ـديثة الصنع أثبتت نجاحها خلال العمـ.ـليات التي نـ.ـفـ.ـذتها القو.ات الجـ.ـويـ.ـة الروسية في سوريا”.

وفي 14 من تموز الحـ.ـالي، أكد وزير الدفـ.ـاع الروسي، سيرجي شويغو، أن بلاده اختبرت أكثر من 320 نوعًا من الأسلـ.ـحة في سوريا.

وخلال اجتماعه بموظفي شركة تصنيع طائرات الهيلوكوبتر الروسية “روستفيرتول”، قال شويغو، “فحصنا أكثر من 320 نوعًا من الأسلـ.ـحة المختلفة، بما في ذلك طائرات الهيلوكوبتر الخـ.ـاصـ.ـة بكم”، وفق ما نقلته وكالة “تاس” الروسية. وفق عنب بلدي

وأوضـ.ـح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في نيسان 2020، أن الزيادة الحاصلة في تصـ.ـدير الأسلـ.ـحة الروسية إلى دول العالم، يقف وراءها الاختبار العمـ.ـلي لهذه الأسلـ.ـحة في سوريا، رغم المنـ.ـافسة الشـ.ـديـ.ـدة في هذا المجال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.