السوريون على رأس القائمة.. منـ.ـاشـ.ـدة أممـ.ـية لألمانيا بعد رحـ.ـيل ميركل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

السوريون على رأس القائمة.. منـ.ـاشـ.ـدة أممـ.ـية لألمانيا بعد رحـ.ـيل ميركل

ناشد مفوض الأمم المتحـ.ـدة السـ.ـامي لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، ألـ.ـمانيا مواصلة سياسة المستشارة أنجيلا ميركل تجاه اللاجئين، بعد الانتخابات التشريعية المقررة في أيلول المقبل.

وقال جراندي، لوكالة الأنباء الألـ.ـمانية، إن ألـ.ـمانيا دولة نموذجية فيما يتعلق باستقبال وعرض إد.ماج اللاجئين، معر.باً عن رغبته في أن يكون للبلاد دور قيـ.ـادي أكـ.ـبر على المستوى السياسي بالتعاون مع أوروبيين آخرين. وفق تلفزيون سوريا.

وحث جراندي الساسة الألـ.ـمان على “إظهار قـ.ـوة قيـ.ـادية في أوروبا”، وقال: “إذا لم تتقد.م ألـ.ـمانيا هنا، فلن ننجح”، مضيفاً أن برلين هي ثاني أكـ.ـبر مانح منفر.د للمفوضية السامية للأمم المتحـ.ـدة لشؤون اللاجئين. وفق ذات المصدر.

وأظهر تقرير نشره موقع صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألـ.ـمانية يوم الأحـ.ـد أن ألـ.ـمانيا في مقد.مة الدول التي طلب فيها مهاجرون اللجوء خلال النصف الأول من هذا العام، متقد.مة على إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

والتقرير الصـ.ـاد.ر من الاتحـ.ـاد الأوروبي حول “وضعية المهاجرين واللاجئين” ذكر أن 47231 طلب لجوء قد.م في ألـ.ـمانيا، وهو ضعف عدد الذين طلبوا اللجوء في إيطاليا، حيث بلـ.ـغ 20620، إيطاليا التي طالما تطالب بدعم أكـ.ـبر من برلين في استقبال اللاجئين.

وذكر التقرير أن 36 في المئة من طالبي اللجوء من سوريا، يليهم أفغان بنسبة 18 في المائة وعراقيون بنسبة 6.6 في المئة.

وخـ.ـلـ.ـف ألـ.ـمانيا جاءت فرنسا بالمركز الثاني بعدد بلـ.ـغ 32212، في حين احتـ.ـلت إسبانيا الترتيب الثالث في عدد الطلبات بـ 25823. أما بالنسبة للبلدان الأوروبية التي قد.م فيها أقل عدد من طلبات اللجوء فجاءت ليتوانيا بـ 58 طلبا، وإستونيا بـ 38 طلبا، وهنغاريا بتسعة طلبات لجوء فقط.

وبلـ.ـغ العدد الكلي في عموم دول الاتحـ.ـاد الأوروبي بالإضافة إلى سويسرا والنرويج: 194808 طلبا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.