إعلان رسمـ.ـي روسي: نقـ.ـترب من المـ.ـواجـ.ـهة الخطـ.ـيرة مع أمريكا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

إعلان رسمـ.ـي روسي: نقـ.ـترب من المـ.ـواجـ.ـهة الخطـ.ـيرة مع أمريكا

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الولايات المتحـ.ـدة أثـ.ـارت في السنوات الأخيرة تفاقما غير مسبوق، للعلاقات مع روسيا.

وأضافت الخارجية، في بيان لها بعد اجتماع لهيئة رئاسة وزارة الخارجية اليوم الأر.بعاء، لبحث العلاقات الروسية الأمريكية: “خلال النقاش، جرت الإشارة إلى أن واشـ.ـنطن مذ.نبة في إثـ.ـارة في السنوات الأخيرة، تفـ.ـاقم غير مسبوق في العلاقات الثنائية وهو ما جعل هذه العلاقات تقتر.ب من خط المواجـ.ـهة الخطـ.ـير”. وفق روسيا اليوم.

وأشارت وزارة الخارجية، إلى أن روسيا تتعـ.ـر.ض لضـ.ـغوط منهـ.ـجية من جانب الولايات المتحـ.ـدة وحلفائها.

وتابعت وزارة الخارجية الروسية: “سيواجه هذا النهج من جانب مثل واشـ.ـنطن، الذي ينتـ.ـهـ.ـك القانون الدولي بشكل صـ.ـارخ، معـ.ـارضة شـ.ـديـ.ـدة في سياق دعم المصالح المشروعة لروسيا الاتحـ.ـادية”.

اقرأ أيضا:

ماكرون يتـ.ـحـ.ـر.ك على وجـ.ـه الـ.ـسرعة

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، الأر.بعاء، أن رئيس البلاد أمر “بسلسلة كاملة من التحقـ.ـيقات”، بشأن ملف برنامج التجـ.ـسس الإسرائـ.ـيلي بيغاسوس.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي لقناة TF1 الفرنسية إن قرار ماكرون يأتي بعد ما كشفت عنه عدة وسائل إعلام بشأن اختـ.ـراق هواتف سياسيين وصحفيين فرنسيين بمن فيهم الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء السابق إدوار.د فيليب بهدف المراقبة المحتملة من قبل برنامج التجـ.ـسس الإسرائـ.ـيلي Pegasus.

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية قالت إن سـ.ـلطـ.ـات المغر.ب استخد.مت برنامج “بيغاسوس” للتجـ.ـسس المطور من قبل شركة NSO الإسرائـ.ـيلية لمراقبة الرئيس ماكرون.

يأتي ذلك، عقب تحقـ.ـيق استقصائي نشر الأحـ.ـد كشف أن نشطاء وصحفيين وسياسيين حول العالم استهـ.ـدفوا بعمـ.ـليات تجـ.ـسس بواسطة برنامج خبيث للهواتف الخلوية طورته شركة NSO الإسرائـ.ـيلية الخـ.ـاصـ.ـة.

وطالبت المفوضة العليا لحقـ.ـوق الانسان في الأمم المتحـ.ـدة بتنـ.ـظيم أفضل لتكنولوجيات المراقبة بعد فضيحة برنامج “بيغاسوس” للتجـ.ـسس. وفق روسيا اليوم.

وقالت ميشيل باشليه بوقت سابق إن ما كشفته وسائل إعلام عن برنامج التجـ.ـسس الذي طورته شركة إسرائـ.ـيلية “يؤكد الحـ.ـاجـ.ـة الملحة إلى تنـ.ـظيم أفضل لعمـ.ـلية بيع ونقل واستخدام تكنولوجيات المراقبة وضمان مراقبة شـ.ـديـ.ـدة لها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.