اللاذقية تبدأ التحـ.ـر.ك ضـ.ـد نظـ.ـام الأسد.. ماذا يجري؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

اللاذقية تبدأ التحـ.ـر.ك ضـ.ـد نظـ.ـام الأسد.. ماذا يجري؟

أعلنت وسائل إعلام مـ.ـوالـ.ـية للنظـ.ـام السوري عن توقُّف العديد من وسائل النقل في اللاذقية، عن العمل بسبب مطالبتـ.ـهـ.ـم بزيادة الأجرة، بينما رفع آخرون الأجرة بشكل عشو.ائي.

وشهدت مديـ.ـنة اللاذقية ازدحـ.ـاماً شـ.ـديداً بعد امتنـ.ـاع بعض وسائل النقل العامة عن العمل، حيث شـ.ـكا المـ.ـد.نـ.ـيون من عد.م وجود آليات نقل في ظل حرارة الشمس المرتفعة. وفق ما نقله موقع نداء بوست.

ورفع العديد من وسائل النقل التعرفة إلى 12 ألف ليرة سورية من د.مشق إلى اللاذقية، حيث تم رفع أجـ.ـور النقل الداخلي بشكل عامّ بين المحافظات بعد رفع النظـ.ـام السوري لسعر المازوت.

وأعلنت حكومة النظـ.ـام السوري عن رفع سعر ر.بطة الخبز إلى 200 ليرة سورية وسعر ليتـ.ـر الماز.وت إلى 500 ليرة سورية.

يُذكر أن صحيفة الوطن المـ.ـوالـ.ـية للنظـ.ـام قالت: إن دعم مادة الـ.ـمـ.ـازوت يُشكِّل عـ.ـبئاً كبيراً على الموازنة العامة للدولة، بسبب الفرق بين تكلفة الليتر الواحـ.ـد البـ.ـالغـ.ـة حوالي 1900 ليرة وسعر مبيعه البالغ 180 ليرة، وهو الأمر الذي يزيد من عـ.ـجز الموازنة سنويّاً بمئات المليارات”.

اقرأ أيضا:

الصـ.ـراع على سورية المفـ.ـيدة يشـ.ـتد.. وضـ.ـربـ.ـة عسـ.ـكرية جديدة

أعلن مسؤول في الدفـ.ـاع الأمريكي تعـ.ـر.ض القو.ات الأمريكية في حقل “كـ.ـونيكو” للغاز، بريف دير الزور الشمالي، لهجـ.ـوم “غير مباشر”.

وبحسب ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء أمس، السبت 10 من تموز، عن المسؤول، فإن الهجـ.ـوم الذي وقع الأمس لم يخـ.ـلـ.ـف أي إصـ.ـابـ.ـات أو أضـ.ـرار.

وهذا الهجـ.ـوم هو الأحـ.ـدث في سلسلة من الهـ.ـجمات على القـ.ـواعد الأمريكـ.ـية في العراق وسوريا في الأيام الأخيرة، كانت وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية (البـ.ـنتاغون) عبّرت عن قـ.ـلقها إزا.ءها.

لكن مدير المركز الإعلامي لـ”قو.ات سوريا الديمقراطية” (قسـ.ـد)، فرهـ.ـاد شامي، نـ.ـفى تعـ.ـرض الحقل لهجـ.ـوم صار.وخي، في بيان نقلته وكالة “رووداو” اليوم، الأحـ.ـد 11 من تموز.

وقال شـ.ـامي إن أصوات الانفـ.ـجارات التي سُمعت في المنطقة هي نتيجة لتـ.ـدريبات عسـ.ـكرية بالأسلـ.ـحة الحـ.ـيّة قامت بها “قسد” وقـ.ـوّات التحـ.ـالف الدولي لمحا.ر.بة تنـ.ـظيم “الدو.لة”.

واستُهـ.ـدف دبلوماسيون وقو.ات أمريكية في العراق وسوريا، بثلاث هـ.ـجمات صار.وخية وطائرات مسـ.ـيّرة، في 7 من تموز الحـ.ـالي، بحسب “رويترز”.

ونقلت الوكالة عن المتحـ.ـدث باسـ.ـم “البنتاغون”، جون كير.بي، تصريحاته للصحفيين، “إنهم يستخد.مون أسلـ.ـحة فتاكة، لا أعرف كيف يمكنك قول أي شيء آخر غير أنه يمثّل تهـ.ـديدًا خطـ.ـيرًا”.

وتعـ.ـرضت قـ.ـاعـ.ـدة “عين الأسـ.ـد” الأمريكـ.ـية الجـ.ـويـ.ـة في العراق لقـ.ـصف بـ14 صار.وخًا، ما أدى إلى إصـ.ـابة اثنين من القو.ات الأمريكية بإصـ.ـابـ.ـات طفيـ.ـفة.

ولم تتبنَ أي جهة المسؤولية عن الهـ.ـجمات حتى الآن، لكن أصـ.ـابع الاتهـ.ـام تتجه نحو الميليشات العسـ.ـكرية المدعومة من إيران بالوقوف وراء هذه الاستـ.ـهدافات. وفق عنب بلدي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.