بايـ.ـدن يثـ.ـني على بوتين ويطـ.ـالبه بالتـ.ـحرك الفـ.ـوري.. وتعليق بخصـ.ـوص بسورية

سوشال: متابعات

بايـ.ـدن يثـ.ـني على بوتين ويطـ.ـالبه بالتـ.ـحرك الفـ.ـوري.. وتعليق بخصـ.ـوص بسورية

أثنـ.ـى الرئيس الأميـ.ـركي جو بايدن على الإجمـ.ـاع الأميـ.ـركي الروسي في مجلس الأمـ.ـن على إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحـ.ـدود إلى سوريا، في وقت دعـ.ـا فيه نظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى التحرك ضـ.ـدّ عمـ.ـليات قرصـ.ـنة مصـ.ـدرها روسيا.

وجاء ذلك خلال اتصال أجراه الرئيس لأمريكي بايدن مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أمس الجـ.ـمـ.ـعة، وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن تحـ.ـدث مع بوتين عن هـ.ـجمات برامج “الفدية” المستمرة، التي أثرت على الولايات المتحـ.ـدة، من قبل مقيمـ.ـين في روسيا. وفق ما نقله شبكة الجزيرة نت في تقرير لها.

وأضاف البيان أن بايدن شـ.ـدد على ضـ.ـرورة أن تتخذ روسيا إجراءات لمواجـ.ـهة مجموعات برامـ.ـج الفدية العاملة على أراضيها، وأن الرئيس بايدن أكد للرئيس بوتين أن الولايات المتحـ.ـدة ستتخذ الإجراءات اللازمة للدفـ.ـاع عن شعبهـ.ـا وبنـ.ـيتها التحتية الحيوية، في مواجـ.ـهة التحـ.ـدي السيبراني المستمر. بحسب ذات المصدر.

واعتمد مجلس الأمـ.ـن الدولي -أمس الجـ.ـمـ.ـعة- بالإجمـ.ـاع قرارا يجدد آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا مدة سنة عبر معبر باب الهوى على الحـ.ـدود السورية التركية، بعد خـ.ـلافات سبقته بين كل من الولايات المتحـ.ـدة من جهة وروسيا والصين من جهة أخرى.

وأمر الرئيس الأميـ.ـركي جو بايدن الأسبوع الماضي بفتـ.ـح تحقـ.ـيق في هجـ.ـوم إلكتروني استهـ.ـدف شركة “كاسيا” المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وشركات أخرى، ويقـ.ـد.ر الخبراء أن عدد الشركات التي تضـ.ـررت من هذه العمـ.ـلية قد يتجاوز الألف.

وخلال السنوات الماضية تعرّضت الولايات المتحـ.ـدة لهـ.ـجمات إلكترونية عديدة وضــ.خمة طالت عددا كبيرا ومهما من المؤسسات الفدرالـ.ـية والشركات، واتـ.ـهـ.ـمت واشـ.ـنطن روسيا بالمسؤولية عن معظمها، إلا أن موسكو كانت تنفـ.ـي ذلك في كل مـ.ـرة.

المصدر: الجزيرة نت