دولة عربية تعلن الانهـ.ـيار الكامل في البلاد.. والوضـ.ـع يخـ.ـر.ج عن السـ.ـيطرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

دولة عربية تعلن الانهـ.ـيار الكامل في البلاد.. والوضـ.ـع يخـ.ـر.ج عن السـ.ـيطرة

قالت المتحـ.ـدثة باسـ.ـم وزارة الصحة التونسية اليوم الخميس إن المنـ.ـظـ.ـومة الصحية في البلاد انهارت مع امتلاء أقسـ.ـام العـ.ـناية الفائقة وإرهـ.ـاق الأطباء والتفـ.ـشي السـ.ـريع لجائـ.ـحة كـ.ـور.ونـ.ـا.

وسجلت تونس قرابة 10 آلاف إصـ.ـابة جديدة بفيـ.ـروس كـ.ـور.ونـ.ـا و134 وفـ.ـاة أمس الأر.بعاء، في زيادة قياسية يومية منذ بدء الجائـ.ـحة مع تزايد المخـ.ـاوف من ألا تتمكن البلاد من السيطـ.ـرة على التفـ.ـشي.

وقالت المتحـ.ـدثة باسـ.ـم وزراة الصحة، نصاف بن علي لراديو “موزايك”: “نحن في وضـ.ـعية كارثـ.ـية المنـ.ـظـ.ـومة الصحية انهـ.ـارت.. لا يمكن أن تجد سـ.ـريرا إلا بصـ.ـعوبة كـ.ـبرى.. نكافـ.ـح لتـ.ـو.فـ.ـير الأكسجين.. الأطباء يعـ.ـانون ارهـ.ـاقا غير مسـ.ـبوق.”

وأضافت أن “المركب يغـ.ـرق” داعية الجميع إلى توحـ.ـيد الجهود.

وبعد.ما نجـ.ـحت في احتواء الموجة الأولى العام الماضي، تواجه السلـ.ـطات التونسية حـ.ـاليا صعـ.ـوبة في التعامل مع زيادة الإصـ.ـابـ.ـات. وفـ.ـرضت عـ.ـزلا عاما في بعض المدن منذ الأسبوع الماضي، لكنها رفـ.ـضت فـ.ـرض العـ.ـز.ل العام على المستوى الوطني بسبب الأزمـ.ـة الاقتصادية.وفق روسيا اليوم.

وارتفع إجمالي عدد الإصـ.ـابـ.ـات إلى حوالي 465 ألفا بينما تجاوزت الوفيـ.ـات 15700 حـ.ـالة في تونس.

اقرأ أيضا:

تحرك سعودي بشأن اللاجئين السوريين

أعلنت المملكة العر.بية السعودية عن إطـ.ـلاقها مشروعاً بقيمة 9.2 مليون دولار لتطوير شبكة كهر.باء الطاقة المتجددة، وذلك لدعم اللاجئين السوريين في “مخيم الأزرق” في الأر.دن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس الأر.بعاء: إن “الصندوق السعودي للتنمية” أطـ.ـلق هذا المشروع، وهو “الأول من نوعه في العالم” ويهدف لتـ.ـو.فـ.ـير الطاقة المجانية والنظيفة لأكثر من 54000 لاجئ في مخيم “الأزرق”.

وبحسب الرئيس التنفـ.ـيذي للصندوق السعودي للتنمية “سلطان المرشد” فإن التمويل جاء على شكل منحة من السعودية بالتعاون والتنسيق مع مفوضية الأمم المتحـ.ـدة لشؤون اللاجئين.

وفي وقت سابق، رحَّب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحـ.ـدة بالمساهمة التي تلقاها من المملكة العر.بية السعودية بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي من الصندوق السعودي للتنمية من أجل دعم النـ.ـازحين السوريين داخل بلادهم وأيضاً اللاجئين السوريين بالأر.دن..

يُذكر أن المملكة العر.بية السعودية أسهمت من خلال الصندوق السعودي للتنمية بمبلـ.ـغ 300 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين والحكومات المضيفة ونـ.ـفـ.ـذت 17 مشروعاً بقيمة 78 مليون دولار بالتعاون مع مفوضية شؤون اللاجئين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.