عاجل: اعتقـ.ـال أسامة العجارمة في الأردن وتوضيح مباشر من السلطات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

عاجل: اعتقـ.ـال أسامة العجارمة في الأردن وتوضيح مباشر من السلطات

أعلنت، السلطات الأردنية، الأربعاء، اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بتراء) عن وزير الداخلية مازن الفرايه، قوله، إنه بناء على المذكرة الصادرة عن مدعي عام محكمة أمن الدولة، اعتقلت الأجهزة الأمنية الأربعاء النائب المفصول أسامة العجارمة.

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام أردنية، بأن مجلس النواب الأردني بدأ إجراءات تسلـ.ـيم مقعد النـ.ـائب أسامة العجارمة بعد فصله رسمياً.

وذكرت ذات المصادر أنّ الهـ.ـيئة المستقلة للانتـ.ـخاب تلقت طـ.ـلباً من مجلس النواب من أجل اتخاذ الإجراءات لتعـ.ـويض مقعـ.ـد النائب أسامة العجارمة.

وبحسب جهاد المومني الناطق باسم الهيئة، فإن خلـ.ـيفة النائب أسامة العجارمة، سيكون رمزي العجارمة، وهو المرشح التالي عن ذات القائمة التي ترشح فيها أسامة العجارمة.

وفيما يتعلق بالإجراء المتبع حال رفـ.ـض المرشح رمزي العجارمة بين المـ.ـومني أن التوجه يكون للنـ.ـائب صاحب التـ.ـرتيب الثالث من حيث عدد الأصـ.ـوات في نفس القائمة.

وتجري توترات أمنية بالأردن بعد تحرك عشيرة العـ.ـجارمة مساندةً لابنها النائـ.ـب أسامة العجارمة وذلك بعد قرار تجـ.ـميد عضويته ثم فصله.

وعقد مجلس النواب، اليوم الأحد الساعة 3 عصر الأحد، جلسة طارئة للنظر باستقالة النائب أسامة العجارمة وتصريحاته الأخيرة.

وقرر سعادة المحامي عبدالمنعم صالح العودات رئيس مجلس النواب دعوة المجلس للانعقاد في جلسة طارئة الأحد

الموافق 6/6/2021 في تمام الساعة 3:00 بعد الظهر استجابة للمذكرة النيابية الموقعة من عدد من أعضاء مجلس النواب حول تداعيات الحديث الذي تلفظ به النائب اسامه العجارمه يوم أمس والنظر في طلب استقالته

وقررمجلس النواب الأردني فصل النائب أسامة العجارمة على خلفية تصريحاته الأخيرة

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب قد أكدت أن رئيس المجلس تسلم الأربعاء الماضي، استقالة العجارمة قبل نهاية ساعات الدوام الرسمي.

وكان المجلس قد قرر في السابع والعشرين من الشهر الماضي تجميد عضوية النائب العجارمة عاما واحدا، بسبب إساءته للمجلس وأعضائه والنظام الداخلي.
وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.