حول مستقـ.ـبل سوريا.. تقرير استخـ.ـباراتي أمريـ.ـكي هـ.ـام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

تقرير استخـ.ـباراتي أمريكي هـ.ـام حول الأسـ.ـد والمعـ.ـارضة

رجح تقرير استـ.ـخباراتي أمريكي أن تظل الخـ.ـطوط الأمـ.ـامية بين النظـ.ـام السوري والمعـ.ـارضة ثابتـ.ـة في الغـ.ـالب خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأوضـ.ـح التقرير أن المعـ.ـارضة السورية تتجه إلى الدفاع عن مناطق سيطـ.ـرتها المتبقية في شمالي سوريا والحفاظ على الدعم التركي، مشيراً إلى أن الدعم العسـ.ـكري التركي المباشر للمعـ.ـارضة في أوائل عام 2020 عزز سيطـ.ـرة أنقرة وعـ.ـزز النفـ.ـوذ العسـ.ـكري لجمـ.ـاعات المعـ.ـارضة الرئيسية. بحسب موثع نداء بوست

وكشفت الولايات المتحـ.ـدة الأمريكية عن سعي النظـ.ـام السوري لتهـ.ـديد القو.ات الأمريكية المتواجدة في مناطق شمال شرق سوريا.

وأفاد التقرير أن التهـ.ـديد يشمل مناطق شرق الفرات وعلى خط الحـ.ـدود بين العراق وسوريا، كما يهيئ النظـ.ـام السوري بيئة دائمة ومستمرة لحلفائه في سوريا، ببناء وتوسيع القواعد العسـ.ـكرية لروسيا، وإيران، و “حـ.ـز.ب اللـ.ـه”.

وأشار التقرير أن القو.ات الأمريكية رصدت أنشطة النظـ.ـام السوري بالعمل على بناء علاقات مع القبائل المحلية في شرق البلاد، لإثارة الاضطرابات وإضعاف علاقة الولايات المتحـ.ـدة مع تلك القبائل. وفق ذات المصدر.

وذكر التقرير إلى النظـ.ـام السوري دعم هـ.ـجمات يمكن القيام بها على قو.ات التحـ.ـالف الدولي وقو.ات سوريا الديمقراطية “قسد”، مستغلين تراجُع عمـ.ـليات القتـ.ـال ضـ.ـد تنـ.ـظيم “الدولة” في سوريا خلال عام 2020 حيث تكبـ.ـد التنـ.ـظيم خـ.ـسـ.ـائر قيادية.

واعتبر التقرير الاستخباراتي الذي تم تسليمه أنه بعد 10 أعوام من انـ.ـدلا.ع الثـ.ـورة السورية، وصل النظـ.ـام السوري مع خصومه إلى طريق مسدود، وتكاد تكون المعـ.ـارضة السورية لا تشكل أي تهـ.ـديد عليه، ولم تعد قا.درة على قتـ.ـاله.

وذكر التقرير الاستخباراتي بأن حلفاء النظـ.ـام السوري، إيران وروسيا، وكذلك “حـ.ـز.ب اللـ.ـه” يحاولون تأمين وجودهم العسـ.ـكري والاقتصادي الدائم، وفي المقابل تتواصل الضـ.ـربات الإسرائـ.ـيلية المستمرة على المصـ.ـالح الإيرانية.

المصدر: نداء بوست

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.