الصين تضـ.ـغط عسكـ.ـريا.. وترسـ.ـل 28 مقـ.ـاتلة نـ.ـووية!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

الصين تضـ.ـغط عسكـ.ـريا.. وترسـ.ـل 28 مقـ.ـاتلة نـ.ـووية!

قالت الصين اليوم إنها لا تتها.ون مع تدخـ.ـل قـ.ـوى أجنبية بقـ.ـضية تايوان وكان يجب عليها الرد على مثل هذا “التـ.ـواطؤ”، وجاء ذلك بعد إعلان تايوان عن أكـ.ـبر توغل لمقـ.ـاتـ.ـلات صينية بمنطقة دفـ.ـاعها الجـ.ـوي

وقالت حكومة تايوان، التي تطالب بكين بالسيادة عليها، إن 28 طائرة تابعة للقو.ات الجوية الصينية، تشمل مقـ.ـاتـ.ـلات وقاذفات قا.درة على حمل أسلـ.ـحة نـ.ـوو.ية، دخلت منطقة الدفاع الجوي التايوانية، أمس الثلاثاء.

ويأتي ذلك بعد أن أصدر زعماء مجموعة السبع الكبار، بيانا مشتركا يوم الأحـ.ـد، انتـ.ـقدوا فيه بكين بسبب مجموعة من القـ.ـضايا، وأكدوا على أهمية السـ.ـلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، وهي تعليقات وصفتها الصين “بالافتراء”.

وقال المتحـ.ـدث باسـ.ـم مكتب شؤون تايوان في الصين، ما شياو قوانغ، ردا على سؤال في مؤتمر صحفي، عما إذا كان النشاط العسـ.ـكري الصيني يرتبط ببيان مجموعة السبع، إن “حكومة تايوان تتحمل مسؤولية التـ.ـوتـ.ـرات”.

وتعتقد الصين أن حكومة الجزيرة تعمل مع دول أجنبية من أجل الحصول على استقلال رسـ.ـمي.

وقال ما شياو قوانغ: “لن نتها.ون مطـ.ـلقا مع محاولات السعي للاستقلال أو مع التدخـ.ـل السـ.ـافـ.ـر في شؤون تايوان من جانب قـ.ـوى أجنبية، لذا كان من الضروري الرد بقـ.ـوة على أعمال التواطؤ هذه”.

وحـ.ـدث التوغل الصيني في نفس اليوم الذي قالت فيه البحرية الأمريكية إن مجموعة حـ.ـامـ.ـلة الطائرات “رونالد ريغان” دخلت بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

وقال مسؤول بارز مطلع على خطط تايوان الأمـ.ـنية إن المسؤولين التايوانيين يعتقدون أن الصين كانت توجه رسالة للولايات المتحـ.ـدة أثناء مرور مجموعة حـ.ـامـ.ـلة الطائرات الأمريكية في قناة باشي التي تفصل تايوان عن الفلبين وتؤدي إلى بحر الصين الجنوبي.

المصدر: رويترز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.