مسـ.ـرحية جديدة لـ “بـ.ـشار البـ.ـهرزي”.. ماذا يريد؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

مسـ.ـرحية جديدة لـ “بـ.ـشار البـ.ـهرزي”.. ماذا يريد؟

استقبل  بشار الأسد، وفدا من “المؤتمر القـ.ومي الإسـ.ـلامي” يضم شخصـ.ـيات من دول عربية وإسـ.ـلامية.

وذكرت حسابات الرئاسة التابعة للأسد أن الحديث دار حول فكرة القـ.ـومية الـ.ـعربية والهـ.ـوية والانتماء.

وخلال اللقاء الذي ضـ.ـم رؤساء أحزاب ونواب وشخـ.ـصيات سياسية ونقابية، قال الأسد إن الحالات التقـ.ـسيمية أو الانعـ.ـزالية أو الطـ.ـائفية إذا حصلت في دولة عربية، فإنها ستنتقل إلى الدول الأخرى، وبالتالي لا يمكن أن ننظر إلى الدول العربية إلا كـ.ـساحة قـ.ـومية واحدة.

سابقة من نوعـ.ـها.. بوتيـ.ـن يكشف معـ.ـلومات عسـ.ـكرية خـ.ـاصة بسورية

ذكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن قو.ات بلاده احتـ.ـجزت مؤخرا في سوريا عصـ.ـابة من منطقة التنف الخـ.ـاضـ.ـعة لسيطـ.ـرة الولايات المتحـ.ـدة اعتـ.ـرفت بأنه كان عليها تنفـ.ـيذ مهمة ضـ.ـد منشآت عسـ.ـكرية روسية.

وقال بوتين، في مقابلة مع قناة “NBC” الأمريكية نشر نصها اليوم الاثنين عبر موقع الكرملين، في تطرقه إلى موضوع الممرات الخاصة بإيصال المساعدات الإنسانية، إلى أن هناك مناطق مثل إدلب حيث يقوم فيها المسـ.ـلحون بنهب كل شيء ويقـ.ـتلون ويغتـ.ـصبون الناس.

وأشار إلى أن ثمة كذلك منطقة التنف التي تسيطـ.ـر عليها القو.ات الأمريكية، وتابع: “ألقينا مؤخرا القبـ.ـض على عصـ.ـابة قد.مت من هناك واعترفت بشكل مباشر بأن لديهم مهمة معينة ضـ.ـد المنشآت العسـ.ـكرية الروسية”.

ولم يذكر الرئيس الروسي أي تفاصيل أخرى عن الحـ.ـادث، لكن سابقا أعلنت وزارة الدفـ.ـاع الروسية عن محاولات متعددة من قبل المسـ.ـلحين لاستـ.ـهداف مواقعها في سوريا خاصة قـ.ـاعدة حميميم بطائرات مـ.ـسـ.ـيرة

هذه الدولة الكبرى سبب المأساة ولا تريد إسقاط الأسد

في تصريح مفاجئ، ادعى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه عرض على الولايات المتحـ.ـدة الإطاحة ببشار الأسد وتقديم بديل عنه لكن الأخيرة امتنعت عن طرح أي بديل له.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها وكالة “إن بي سي” الأمريكية مع الرئيس الروسي يوم 11 من حزيران في موسكو وبثتها مساء أمس الإثنين.

وفي معرض رده على سؤال حول اتهامات واشنطن لموسكو بزعزعة الاستقرار السياسي الدولي، قال بوتين: “لقد سألت نظرائي الأمريكيين، “هل تريد أن يرحل الأسد؟ من سيحل محله؟ ماذا سيحـ.ـدث عند.ما يتم استبدال شخص ما بشخص ما؟”

وأضاف بوتين: “الجواب كان غريباً، الجواب كان “لا أعرف”. حسنا، إذا كنت لا تعرف ماذا سيحـ.ـدث بعد ذلك، فلماذا تغير الوضع القائم؟ قد تتحول إلى ليبيا ثانية أو أفغانستان أخرى، هل نريد هذا؟ كان جوابهم لا.

وتابع: دعونا نجلس معا ونتحـ.ـدث ونبحث عن حلول وسط مقبولة لجميع الأطراف، هذه هي الطريقة التي يتحقق بها الاستقرار، لا يمكن تحقيقه بفـ.ـرض وجهة نظر معينة، واعتبارها “صحيحة”، واعتبار جميع وجهات النظر المخالفة غير ذلك، هذه ليست الطريقة لتحقيق الاستقرار.

ولم يوضـ.ـح الرئيس الروسي توقيت هذا الحـ.ـديث ولم يسمّ المسؤول الأمريكي المعني بذلك الحوار.

وخلال المقابلة تطرق بوتين كذلك إلى موضوع إدخال المساعدات الأممية عبر الحـ.ـدود، بالقول إن تقديم المساعدات يجب أن يتم عن طريق حكومة أسد، وإذا كانت هناك أسباب للاعتقا.د بأنها ستنهب شيئا ما، فيمكن تعيين مراقبين من جانب الصليب الأحمر والهلال الأحمر للإشراف على كل شيء.

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.