محاولة انشـ.ـقاق فاشـ.ـلة عن جـ.ـيش الأسد

سوشال: متابعات

محاولة انشـ.ـقاق فاشـ.ـلة عن جـ.ـيش الأسد

اعتـ.ـقلت قو.ات النظـ.ـام اليوم الأحـ.ـد، عددا من عناصر ميلـ.ـيشيا “الدفاع الوطني” بريف الرقة الشرقي، عند محاولتهم الهـ.ـروب من مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام إلى مناطق سيطـ.ـرة قو.ات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال موقع شبكة “عين الفرات” إن عناصر الفر.قة الرابعة في جيـ.ـش النظـ.ـام والأمـ.ـن العسـ.ـكري اعتـ.ـقلوا خمسة من عناصر ميلـ.ـيشيا “الدفاع الوطني” أثناء محاولتهم الانشـ.ـقـ.ـاق والهـ.ـروب من قرية “7 نيسان” التابعة لمدينة معدان بريف الرقة الشرقي عبر زورق ينقلهم إلى ضفة الفرات الشرقية التي تقع تحت سيطـ.ـرة قو.ات سوريا الديموقراطية “قسد”.

وبحسب الموقع، فإن العناصر الخمسة يسعون للهـ.ـروب من مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام بسـ.ـلاحهم للبحث على دخل مادي أفضل عبر الانضمام لصالح قو.ات “قسد”.

وكانت أفرع النظـ.ـام الأمـ.ـنية اعتـ.ـقلت قبل حوالي شهر، سبعة من أهالي عناصر انـ.ـشـ.ـقوا من ميلـ.ـيشيا الدفاع الوطني في مسكنة بريف حلب الشرقي وفـ.ـروا إلى مناطق سيطـ.ـرة “قسد”.

ويشار إلى أن المنطقة الشرقية تشهد بشكل شبه يومي، انشـ.ـقـ.ـاقات من عناصر قو.ات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات المحلية الموالية لإيران هـ.ـرباً من عمـ.ـليات النظـ.ـام العسـ.ـكرية التي ساقهم إليها مؤخراً في البادية السورية.

مجلة أمريكية تكشف عن سينـ.ـاريو تنتظره سوريا ينوي بايدن القيام به بعد قمته مع بوتين

تحـ.ـدث وسائل اعلام نقلا عن مجلة أمريكية عن إجراء هام سيتخذه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن سوريا بعد لقاءه مع الرئيس الروسي فلايمير بوتين

و كشف تقرير لمجلة فورين بوليسي أن الرئيس الأميركي جو بايدن، يعتزم الضـ.ـغط شخصيًا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال قمتـ.ـهما الأسبوع المقبل، لتوسيع دائرة توزيع المساعدات في سوريا، بحسب ثلاثة مصـ.ـادر مطلعة على الخطة.

يأتي النداء الرئاسي بعد بيان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، أمام مجلس الأمـ.ـن الدولي في مـ.ـارس بشأن الأزمـ.ـة الإنسانية في سوريا، وكذلك الزيارة الأخيرة التي قامت بها ليندا توماس غرينفيلد، السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحـ.ـدة، إلى تركيا لحشد الدعم للأزمـ.ـة الإنسانية في سوريا بحسب موقع الحرة.

وتسعى خطة الإدارة الأميركية لتوسيع تسليم المساعدات عبر الحـ.ـدود التركية والعراقية مع سوريا.

كانت روسيا أجبرت الأمم المتحـ.ـدة على تقليص برنامج ضخم مصمم لتقديم المساعدة من خلال عدد قليل من نقاط العبور الحـ.ـدودية في تركيا والأردن والعراق لإنقاذ ملايين المدنيين السوريين الذين يعيشون في المناطق التي يسيطـ.ـر عليها المعـ.ـارضون في شمال غرب وشمال شرق سوريا.

وألمحت موسكو إلى أنها قد تغلق البرنامج تمامًا أو على الأقل تقصر تفويضها من عام إلى ستة أشهر بحلول 10 يوليو، عند.ما يحين موعد التجديد، على الرغم من تحذيرات الأمم المتحـ.ـدة من أنها قد تتسبب في “كارثة إنسانية”.

وتسببت الحـ.ـرب الأهلية السورية، التي دامت عشر سنوات، في مقـ.ـتل مئات الآلاف من المدنيين، وتشريد أكثر من 2.7 مليون سوري داخل البلاد، وأجبرت أكثر من 6.5 مليون شخص على الفرار من البلاد بحثًا عن ملاذ في الخارج.

اليوم، يعتمد أكثر من 3.4 مليون شخص في شمال غرب سوريا على المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى 1.8 مليون شخص في شمال شرق سوريا.

وتدهورت الأوضاع في شمال شرق سوريا منذ العام الماضي، عند.ما أجبرت روسيا الأمم المتحـ.ـدة على إغلاق عمـ.ـلية إغاثة عند معبر اليعربية على الحـ.ـدود العراقية، والتي كانت مسؤولة عن نقل الإمدادات الطبية المنقذة للحياة اللازمة لمواجـ.ـهة وبـ.ـاء كو.فـ.ـيد -19.

المصدر: بلدي نيوز ووكالات