دعم متطـ.ـرف عـ.ـابر للحـ.ـدود يهـ.ـدف لقـ.ـتل السـ.ـوريين.. تحـ.ـقيق يكـ.ـشف ما كان سـ.ـراً 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

دعم متطـ.ـرف عـ.ـابر للحـ.ـدود يهـ.ـدف لقـ.ـتل السـ.ـوريين.. تحـ.ـقيق يكـ.ـشف ما كان سـ.ـراً 

نشرت مجلة “Newlines” تحـ.ـقيقًا يفيد بوجود أدلـ.ـة تديـ.ـن منـ.ـظمة غير حكومية فرنـ.ـسية يمـ.ـينية متطـ.ـرفة تدعي أنها حـ.ـامية للمسيحـ.ـيين، بجـ.ـرائم حـ.ـرب في سوريا.

وجاء في التحقيق، الصادر الخميس 10 من حزيران، وترجمـ.ـته عنب بلدي، أن منـ.ـظمة “أنقـ.ـذوا مسـ.ـيحيي الشرق” الفرنسية، كانت تموّل سـ.ـرًا ميـ.ـليشيا “الدفـ.ـاع الوطني” الرديـ.ـفة للنظـ.ـام السوري، والمُـ.ـدانة بقـ.ـتل وتعـ.ـذيب سـ.ـوريين، منتـ.ـهكة القانون الدولي والفرنسي.

وتشمل الأدلة بيانات جُمعـ.ـت على مدار 18 شهرًا من المـ.ـستندات المسـ.ـربة من عدة بلدان، وشهـ.ـادات سـ.ـرية من المبلّـ.ـغين عن الانتهـ.ـاكات، ومعلومات مفتـ.ـوحة المصدر، وأظهـ.ـرت علاقة وثيـ.ـقة بين منظـ.ـمة “أنقـ.ـذوا مسـ.ـيحيي الشرق” غير الحكومية المعروفة باسم “SOSCO” وميلـ.ـيشيات موالـ.ـية للنظام السوري منذ عام 2014.

قالت نائبة رئيس المنظمة السورية “مسيحيون من أجل السلام”، سميرة مبيض، للمجلة إن “الرواية السياسية كانت أن الأسد قام بحماية الأقليات، وكانت هذه رواية قوية”.

نصّب النظام السوري نفـ.ـسه على أنه “حاـ.ـمي الأقلـ.ـيات” منذ الأيام الأولى للانـ.ـتفاضة السورية التي تحـ.ـولت إلى حـ.ـرب، عندما وصف رئيس النظام، بشار الأسد، المتـ.ـظاهرين الس.ــلمـ.ـيين بأنهم “إرهـ.ـابيون”، وشـ.ـرع في تصعـ.ـيد استخدام القـ.ـوة الممـ.ـيتة ضدـ.ـهم.

مصدر:  بدء القـ.ـصف التـ.ـركي المـ.ـركز

قال مركز نـ.ـورس للدراسات عبر معرفاته على تلغرام، أن الـ.ـقصـ.ـف التـ.ـركي بدء ضـ.ـرب مواقـ.ـع الملـ.ـيشيات الانفـ.ـصالية، والمليـ.ـشيات تقـ.ـصف محيط اعزاز، والخـ.ـارجية التـ.ـركية تد.ين اسـ.ـتهداف المـ.ـليشيات الانفـ.ـصالية للمـ.ـشفى.

استهدفت فصائل الثـ.ـوار، مواقع قوات الأسد وروسيا على محاور ريفي إدلب وحماة بشكل عنـ.ـيف، رداً على القصـ.ـف اليومي الذي يطال قرى جبل الزاوية

والذي أوقع يوم أمس مجـ.ـزرة بحق المدنيين في قرية إبلين، إضـ.ـافة لقيادات من هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام.

وأعلن القـ.ـائد العـ.ـسكري في تـحـ.ـرير الشـ.ـام “أبو مسلم الشـ.ـامي”، استهداف مواقع النظام بالمدفـ.ـعية الثقيلة والهـ.ـاون وراجـ.ـمات الصـ.ـواريخ في عدة نقاط وتجمعات له بينها مرابـ.ـض مدفـ.ـعية

يستهدف منها المناطق المحررة وغرف عملياـت في كفرنبل وبسقلا وجبالا وحزارين والبريج ومعرة حرمة وكفر موس جنوب إدلب، كما أعلن استهداف تجمع للعـ.ـدو في قرية كفر حلب.

وقال القيادي في تصريح خاص “شـ.ـاهدنا التصـ.ـعيد والعـ.ـدوان الهـ.ـمجي المسـ.ـتمر من ميليـ.ـشيات الأسد والمحـ.ـتل الروسي على عدة مناطق أهمها جبل الزاوية وسهل الغاب وتلال السـ.ـاحل السوري

وكانت نتائج آخر عـ.ـدوان مجـ.ـزرة قرية “إبلين” في جبل الزاوية حيث ارتقى عدة شـ.ـهداء وجـ.ـرحى بينهم المتحـ.ـدث الرسمي للجنـ.ـاح العسكـ.ـري في الهـ.ـيئة “أبو خالد الشامي” وعدد من إخـ.ـوانه”.

ولفت القيادي إلى أن عدد الرمـ.ـايات بلغ حتى لحـ.ـظة التصـ.ـريح “140” رماية متنوعة بين قـ.ـذيفة وصـ.ـاروخ وتم تحقيق إصـ.ـابات مباشرة في صفـ.ـوف العـ.ـدو، متوعداً عصـ.ـابات الأسد بأن هذا العـ.ـدوان الإجـ.ـرامي لن يمر دون حسـ.ـاب، وفق قوله.

المصدر: عنب بلدي ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.