نحن على أهبة الاستعداد.. تصريح عسـ.ـكري من قادة المنطقة بعد التصعيد في سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

نحن على أهبة الاستعداد.. تصريح عسـ.ـكري من قادة المنطقة بعد التصعيد في سوريا

قال الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” النقيب “ناجي المصطفى”، إن قواتهم حققت إصـ.ـابات مباشرة في صـ.ـفوف قوات النظام ردا على القصـ.ـف وارتـ.ـكاب المجـ.ـزرة في جبل الزاوية.

وأوضح “المصطفى”، إن فوج المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ في “الجبهة الوطنية” استهدف بشكل مكـ.ـثف مواقع وثكـ.ـنات النظام ومصادر إطلاق النـ.ـار في “كفرنبل وسراقبي وكفربطيخ وداديخ وتلة كوكبا ومعرة موخـ.ـص وجورين”.

وأضاف، أن القـ.ـصف حقق إصـ.ـابات مباشرة في صفوف النظام، ودـ.مر عدة مرابـ.ـض للمدفـ.ـعية، وأشار إلى أن الاستهداف جاء ردا على قصـ.ـف النظام لقرية “إبلين” في جبل الزاوية.

وكشف الناطق الرسمي بإسم الجبهة الوطنية للتحرير, النقيب ناجي مصطفى, عن هدف روسيا من التصـ.ـعيد الأخير في محافظة إدلب شمال سوريا.

جاء ذلك في حديث تلفزيوني له لتلفزيون سوريا المعارض, رصده موقع أوطان بوست, أوضح من خلاله الرسائل التي تريد إيصالها من خلال التصـ.ـعيد.

تصعـ.ـيد جوي ومدفـ.ـعي

وقال مصطفى: لقد استفاق المدنيين على الغـ.ـارات الجوية الروسية والصـ.ـواريـ.ـخ, في إطار الخـ.ـروقات المتكررة, من قبل نظام الأسد وموسكو.

وأضاف النقيب أن الطائرات الروسية شـ.ـنت أكثر من 12 غارة جوية, على قريتي إبلين ومجدليا جنوب إدلب, فضلاَ عن عشرات القـ.ـذائف المـ.ـدفعـ.ـية الموجهة بالليزر.

وأشار مصطفى إلى أن هذا القـ.ـصف أسفر عن مقـ.ـتل أكثر من 10 مدنيين وجـ.ـرح آخرين, إضافة لدمـ.ـار هائل في منازل المدنيين والمحال التجارية.

موقف الفصائل من التـ.ـصعيد
وفي هذا السياق، أوضح مصطفى أن الفصائل العسكرية قامت بالرد وبشكل فوري على القـ.ـصف, فقد استهـ.ـدفت مواقع وتمركزات ميليشـ.ـيا الأسد في مناطق مختلفة.

ولفت النقيب إلى أن الجبـ.ـهة الوطنية, قصفت مواقع النظام في كفرنبل وكفربطيخ وسراقب وجورين بريف إدلب محققة إصـ.ـابات مباشرة.

وفي ذات السياق, نوه مصطفى إلى أن مقـ.ـاتلي المعارضة صدوا في الاّونة الأخيرة, محاولات تقدم وتسلل عدة للقوات الروسية والنظام, على محاور القـ.ـتال.

وبيٌن النقيب أن الفصائل الثورية في إدلب مستعدة لكافة السيناريوهات, ورفعت من كفاءة مقاتليها من خلال إعدادهم وتدريبهم, على أساليب قتـ.ـالية متعددة.

واعتبر مصطفى أن روسيا دولة لا تلتزم بالاتفاقيات, وعليه فإن الفصائل قامت بإعداد خطط هجـ.ـومية ودفاعية, استعداداَ لأي سيناريو مفاجىء وغير متوقع.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرات الروسية, شـ.ـنت الخميس الفائت أكثر من 12 غارة جوية جنوب إدلب, أسفرت عن مقـ.ـتل 10 مدنيين وسقوط جـ.ـرحى.

وتخضع منطقة إدلب لاتفاق تهدئة, تم إبرامه بين موسكو وأنقرة العام الفائت بمدينة سوتشي الروسية, إلا أن نظام الأسد ومن خلفه روسيا, لم يلتزمان به منذ دخوله حيز التنفيذ.
أوطان بوست+ عنب بلدي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.