عاجل: استهداف سهيل الحسن وضـ.ـربة كبرى للقوات الروسية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

عاجل: استهداف سهيل الحسن وضـ.ـربة كبرى للقوات الروسية

استهـ.ـدف فوج المدفـ.ـعية التابع لغرفة “عمليات الفتـ.ـح المـ.ـبين”، غرفة اجتماعات قالت إنها تضـ.ـم سهيل الحسن وقادة من القـ.ـوات الروسية في بلدة معصـ.ـران جنوب شرق إدلب.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن “عمليات الرصـ.ـد المتـ.ـتابعة لتحركات العـ.ـدو تمكنت من رصد تواجد سهيل الحسن في اجتماع ضم قادة المدفـ.ـعية وقيادات أخرى من القوات الروسية والقوات التابعة لها في بلدة معـ.ـصران بريف معرة النعمان الشرقي جنوب شرق إدلب”.

وأضاف أن القصـ.ـف تركز بشكل مباشر على الموقع براجـ.ـمات الصـ.ـواريخ وحقق إصـ.ـابات مباشرة في المكان.

وأشار إلى أن القصـ.ـف استهدف عدة مناطق وبكثافة نـ.ـارية كبيرة على مواقع تواجد القوات الروسية والإيرانية وقوات النظام في ريف اللاذقية وأرياف حماة وإدلب.

ويُذكر أن فصـ.ـائل المعارضة أعلنت عن خـ.ـسائر في صفوف قوات النظام والقوات التابعة لروسيا من خلال القـ.ـصف المركز على مواقعهم بريف إدلب الجنوبي والشرقي خلال الأيام الثلاثة الماضية.
المصدر: بلدي

اقرأ أيضا: تم الرد وهذا القادم.. تصريح عسكـ.ـري يبشر بالمزيد

استهدفت فصائل الثـ.ـوار، مواقع قوات الأسد وروسيا على محاور ريفي إدلب وحماة بشكل عنـ.ـيف، رداً على القصـ.ـف اليومي الذي يطال قرى جبل الزاوية

والذي أوقع يوم أمس مجـ.ـزرة بحق المدنيين في قرية إبلين، إضـ.ـافة لقيادات من هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام.

وأعلن القـ.ـائد العـ.ـسكري في تـحـ.ـرير الشـ.ـام “أبو مسلم الشـ.ـامي”، استهداف مواقع النظام بالمدفـ.ـعية الثقيلة والهـ.ـاون وراجـ.ـمات الصـ.ـواريخ في عدة نقاط وتجمعات له بينها مرابـ.ـض مدفـ.ـعية

يستهدف منها المناطق المحررة وغرف عملياـت في كفرنبل وبسقلا وجبالا وحزارين والبريج ومعرة حرمة وكفر موس جنوب إدلب، كما أعلن استهداف تجمع للعـ.ـدو في قرية كفر حلب.

وقال القيادي في تصريح خاص “شـ.ـاهدنا التصـ.ـعيد والعـ.ـدوان الهـ.ـمجي المسـ.ـتمر من ميليـ.ـشيات الأسد والمحـ.ـتل الروسي على عدة مناطق أهمها جبل الزاوية وسهل الغاب وتلال السـ.ـاحل السوري

وكانت نتائج آخر عـ.ـدوان مجـ.ـزرة قرية “إبلين” في جبل الزاوية حيث ارتقى عدة شـ.ـهداء وجـ.ـرحى بينهم المتحـ.ـدث الرسمي للجنـ.ـاح العسكـ.ـري في الهـ.ـيئة “أبو خالد الشامي” وعدد من إخـ.ـوانه”.

ولفت القيادي إلى أن عدد الرمـ.ـايات بلغ حتى لحـ.ـظة التصـ.ـريح “140” رماية متنوعة بين قـ.ـذيفة وصـ.ـاروخ وتم تحقيق إصـ.ـابات مباشرة في صفـ.ـوف العـ.ـدو، متوعداً عصـ.ـابات الأسد بأن هذا العـ.ـدوان الإجـ.ـرامي لن يمر دون حسـ.ـاب، وفق قوله.

وكانت أكدت مصادر من هيئة العـ.ـلاقات الإعـ.ـلامية في “هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشـ.ـام”، استشـ.ـهاد المتحدث العسـ.ـكري باسم الهيـ.ـئة “أبو خالد الشامي”، واثنين من كوادر الهـ.ـيئة الإعلامية كانا برفقته، في منطقة جبل الزاوية، وذلك بقـ.ـصف مدفـ.ـعي روسي استهدف قرية إبلين، علاوة عن استشهاد سبة مدنيين آخرين بينهم طفل ووالدته.

ووفق المصادر، فقـ.ـد نـ.ـعت الهـ.ـيئة استـ.ـشهاد كلاً من “أبو خالد الشامي” المتحدث العـسكـ.ـري باسم الهـ.ـيئة وهو من قياداتها في الغوطة الشرقية سابقاً، و “أبو مصعب الحمصي” إداري مكتب العلاقات الإعلامية في هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام

والمسؤول عن التنسيق العسـ.ـكري للإعلاميين، و”أبو تامر الحـ.ـمصي” المتابع للشـ.ـؤون الإدارية للوفود الصـ.ـحفية في مكتب العلاقات الإعلامية في هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشـ.ـام.

وكان الشامي ومرافقيه من العلاقات الإعلامية، في جولة تفقـ.ـدية لخطوط الرباط على محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والتي تشهد تصـ.ـعيد عسكري من طـ.ـرف النظام وروسيا خلال الأيام الماضية، ليتعـ.ـرضوا للاستهـ.ـداف خلال عودتهم في قرية إبلين.

وكانت كشفت مصادر عسكـ.ـرية في منطقة جبل الزاوية، عن استخدام روسيا قـ.ـذائف مدفـ.ـعية متـ.ـطورة من نوع “كراسنوبول”

يتم توجـ.ـيهها عبر طائرات الاستطلاع الروسية التي تقوم بالرصـ.ـد والتحـ.ـليق وقت القصـ.ـف، سبق استـ.ـخدامها في قـ.ـصف مشفى الأتارب بريف حلب ومناطق أخرى في البادية السورية

لافتاً إلى أنها قـ.ـذائف موجـ.ـهة عبر طائرات الاستطلاع وتحقق إصـ.ـابة دقيقة.
المصدر: شبكة شام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.