بالفيـ.ـديو.. رجـ.ـل يصـ.ـفع ماكـ.ـرون علـ.ـى وجـ.ـهه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

بالفيـ.ـديو.. رجـ.ـل يصـ.ـفع ماكـ.ـرون علـ.ـى وجـ.ـهه

ألقـ.ـت السـ.ـلطات الفـ.ـرنسية القـ.ـبض على شخصـ.ـين بعدما صـ.ـفع رجل الرئيس إيمـ.ـانويل ماكـ.ـرون على وجـ.ـهه خلال جولة مع حشـ.ـد من الناس في منـ.ـطقة در.وم بجنوب شرق فرنسا.

وانتشر كالنـ.ـار في الهشـ.ـيم فيديو جـ.ـرى تداوله على مواقع التـ.ـواصل ووسـ.ـائل الإعـ.ـلام الفـ.ـرنسية، ويظهر فيه رجـ.ـل يرتـ.ـدي قمـ.ـيصا أخـ.ـضر ونظـ.ـارة وكمـ.ـامة وهو يهتـ.ـف “تسقـ.ـط المـ.ـاكرونية” ثم يوجه إلى ماكـ.ـرون صفـ.ـعة على الوجـ.ـه.

ويظهر المقطع أيضا تدخـ.ـل الحـ.ـاشية الأمـ.ـنية لمـ.ـاكرون بسرعة لجـ.ـذب الرجـ.ـل إلى الأرض وإبعـ.ـاد ماكـ.ـرون عنه. وأكدت حـ.ـاشية ماكرون أن رجـ.ـلا حاول صـ.ــفع الرئيس.

فرنسا ترفع الكـ.ـرت الأحـ.ـمر بوجـ.ـه بشار الأسد- بيان رسمي

قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن الانتـ.ـخابات الرئاسية التي يعتزم نظـ.ـام الأسد إجراءها خلال الأيام المقبلة “باطـ.ـلة ولا شـ.ـرعية لها، لأنها تفـ.ـتقر للمعاير اللازمة، ولا تـ.ـسمح بالخـ.ـروج من الأز.مة”.

واعتبرت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية آنيـ.ـيس فون دير مول أن هذه الانتخابات تشـ.ـبه الانتخابات التشريعية التي أجراها النظام العام الماضي، مشيرة إلى أنها “لا تسـ.ـتوفي الشروط وتفتـ.ـقر للمعايير”.

وأضافت المسؤولة الفرنسية أنه “بالنسبة لنا هذه الانتخابات باطـ.ـلة ولا جدوى منها، إنها لا تعـ.ـطي شـ.ـرعية سياسية للنظام ولا تؤدي إلى الخروج من الأزمة”.

وأكدت جـ.ـاهزية الاتحاد الأوروبي لدعم انتـ.ـخابات “حرة ونظامية” في سوريا، وفق معايير القانون الدولي، وتحت إشراف الأمم المتحدة، يشارك فيها السوريون في الخارج والداخل بالإضافة الى اللاجـ.ـئين.

وسمحت فرنسا لسفارة نظام الأسد في باريس بإجراء الانتخابات الرئاسية، ومشاركة السوريين المقيمين على أراضيها فيها، في حين أعرب وزير خارجية النظام فيصل المقداد عن أمله في “أن تكون الموافقة الفرنسـ.ـية لإجراء الانتخابات في السفارة السورية بباريس، خطوة في الاتجاه الصحيح”، مضيفاً أنه “علينا أن نراقب التطورات أكثر”.

المصدر: القدس العربي ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.