يخص سوريا مبـ.ـاشرة.. بيان تركي هام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

يخص سوريا مبـ.ـاشرة.. بيان تركي هام

أكد مجلس الأمـ.ـن التـ.ـركي، أمس الأربعاء، عـ.ـزم “أنقرة” على مواصلة عمـ.ـلياتها العسـ.ـكرية في كلٍّ من سوريا والعراق.

وجاء ذلك في بيان صادر عن المجـ.ـلس عقب اجتـ.ـماعه بقيادة الرئيس التركي رجب طيـ.ـب أردوغان في العاصمة التركية أنقرة.

وقال مجلس الأمـ.ـن التركي، في بيان: إن “العمـ.ـليات العسـ.ـكرية العابرة للحدود التي نفـ.ـذتها القـ.ـوات التـ.ـركية للقضـ.ـاء على الإرهـ.ـاب ومصادره، جرت بهدف إرسـ.ـاء الأمـ.ـن والسلام في أراضي دول الجوار وتركيا ذا.تـ.ـها”.

وأشار المجلس في الوقت ذاته إلى أن “أنقـ.ـرة تحترم سـ.ـيادة ووحدة أراضي دول الحوار، لكنها ستحـ.ـتفظ بموقفها من قـ.ـضية محـ.ـاربة الإرهـ.ـاب داخل حدود تركيا وخـ.ـارجها”.

وأضاف المجلس في البيان: “عمـ.ـلياتنا العسكـ.ـرية للقضـ.ـاء على التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية على طول حدودنا الجنوبية وضـ.ـمان الأمـ.ـن الحدودي ستتواصل في الفترة المقبلة”.

وأوضح البيان أن الحديث يدور عن كل العمـ.ـليات بما في ذلك “خلـ.ـف الحدود الجنوبية” حيث ستستمر “بشكل كامـ.ـل وموسع”.

منشور فيسبوكي يزلزل عائلة الأسد

نفّذ فراس الأسد، وهو أحد أبناء رفعت الأسد، عم رئيس النظام السوري، وعيده الذي أطلقه بالأمس حـ.ـيال “هدية” سيقدّمها قريباً ويكشف من خلالها عن أمورٍ تتعلّقُ بجـ.ـرائمٍ ارتـ.ـكبها والده أثناء فترة توليه منصـ.ـب نائبٍ لرئيس الجمهورية في عهد، أخيه حافظ الأسد.

فراس الأسد يهـ.ـدد بفضح والده رفعت الأسد
وتعود جذور تهديدات فراس الأسد، ابن عم بشار الأسد، إلى منشورٍ نشره على فيسبوك، يوم الاثنين، “عند الساعة السابعة مساءاً بتوقيت دمشق.. منشوراً خاصاً.. هدية مني لأرواح ألف إنسانٍ قتـ.ـلهم (والده) رفعت الأسد و هم خلف قضـ.ـبان زنـ.ـاـزينهم بلا حول و لا قوة”، مشيراً إلى ما عرفت لاحقاً بـ”مجـ.ـزرة سجن تدمر” التي أدت إلى مقـ.ـتل نحو 1500 معتقـ.ـل في يونيو من العام 1980 بحسب مصادر في المعارضة السورية.

وكتب فراس الأسد منشوره قائلاً: “هدية مني.. لأر.واح الأمهات الحوامل اللواتي بُقـ.ـرت بطونهن في حماه بحـ.ـربات البـ.ـنادق بأوامرٍ من رفـ.ـعت الأسد.. هـ.ـدية مني.. لكل امرأةٍ دمشقية لم تسلم من شـ.ـهوات رفعت الأسد.. هـ.ـدية مني.. لكل عـ.ـلويٍّ وضع ابنته في بيوت رفعت الأسد لتصبح عاهـ.ـرةً له و لأولاده”.

وأضاف: “المطلوب من كل حرٍّ و شريف أن يشارك المنشور منذ اللحظات الأولى لنشره.. حتى يقاوم التـ.ـبليغات التي سوف تهطل عليه كحبات المطر..أصواتنا لن تُخـ.ـنق، و صوت المظلـ.ـومين سوف يبقى دائماً عالياً فوق رؤوس الظـ.ـالمين”.

ولاحقاً، ذكر فراس في منشورٍ آخر أنّ وقته لم يساعده في كتابة ما وعد به، قائلاً: “الأحبة.. أرجو أن تقبلوا اعـ.ـتذاري..لم يسعـ.ـفني الوقت لإكمال ما بدأت بكتابته منذ الأمس، و لكن كونوا على الموعد غداً و سوف أعـ.ـلمكم بتوقيت النشر”.

وقرابة الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، نشر فراس الأسد منشوراً تفصـ.ـيلياً بشأن ما وعد به، بدأ فيه يحاول الإجابة عن تساؤلاتٍ حول تفاصيل ما يخطط لنشره خلال الفترة القادمة، بعد إعلانه كشف “المستور” حول المجـ.ـزرة التي تسبب بها والده .

واللافت في منشور، فراس هذه المرة أنّه كشف عن عدد المرات التي تعرّض فيها لمحاولة القـ.ـتل على يد أبيه أو أعوانه، البالغة ست محاولات

المصدر: نداء بوست ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.