بيان قطري قـ.ـاطع ضـ.ـد الأسد.. وموقف حـ.ـاسم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

بيان قطري قـ.ـاطع ضـ.ـد الأسد.. وموقف حـ.ـاسم

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده لا تعـ.ـتزم تطبـ.ـيع العلاقات مع سوريا بعد فوز رئيس النظام بشار الأسد بولاية رابعة الأسبوع الماضي في انتخابات وصـ.ـفتها المعارضة والغرب بأنها مهـ.ـزلة.

وقال وزير الخارجية في مقابلة مع تلفزيون “العربي” ومقره بريطانيا، أذيعت يوم الجمعة: “لم نر أي أفق لحل سياسي يرتـ.ـضيه الشعب السوري حتى الآن.. لم نر أي تقدم في ذلك. هناك استمرار في نفس النـ.ـهج والسلوك”.

وأضاف: “لا يوجد لدينا أي دافع لعودة العلاقات في الوقت الحالي مع النظام السوري… النظام السوري يرتكب جـ.ـرائم بحـ.ـق شعبه”.

وقالت حكومة النظام السوري، إن الانتخابات التي جرت يوم الأربعاء تظهر أن الأمور في البلاد تسير بصورة طبيعية رغم الحـ.ـرب التي قتـ.ـلت مئات الآلاف وشـ.ـردت 11 مليونا.

وخفضت دول عربية خليجية من مستوى التمـ.ـثيل الدبلوماسي مع دمشق في 2012 أو أغـ.ـلقت مقار بعـ.ـثاتها الدبلوماسية بعد هجـ.ـمات شنـ.ـتها الحكومة على الاحتـ.ـجاجات في بداية الصـ.ـراع.

وأعادت الإمارات فتح سفـ.ـارتها في دمشق في أواخر 2018 في محاولة لمـ.ـواجهة نفـ.ـوذ دول غير عربية في سوريا مثل إيران والتي دعمت مع روسيا الأسد ومثل تركيا التي دعمت جمـ.ـاعات من المعـ.ـارضة المسـ.ـلحة.

ولدى الإمارات قائم بالأعمال في سوريا. وأوفدت سلطنة عمان، وهي من الدول العربية القـ.ـليلة التي أبقت على العلاقات الدبلوماسية مع دمشق، سفيرا إلى هناك في 2020.

الفنان السوري عبدالحكيم قطيفان يوجه رسالة لجميع السوريين

كشف الفنان السوري، عبد الحكيم قطيفان، في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر، اليوم الأحد 20 أيّار/مايو، موقفه من الثـ.ـورة السورية، عقب فوز بشار الأسـ.ـد بمسرحية الانتخابات الرئاسية السورية.

وعبر قطيفان عن موقفه من الثـ.ـورة السورية وقناعته تجاه أهدافها منذ انطلاقها عام 2011.

وقال “قطيفان” في تغريدة له: “قد أنـ.ـدم على أي قرار أو أتراجع عن أي قناعة أو أفكر في أي موقف اتخذته في حياتي، إلا موقفي وقناعتي وقراري في تأييد ثورة الحـ.ـرية والكرامة السورية”.

وأضاف “تلك الثـ.ـورة التي انطلقت ضد أبشـ.ـع وأخس وأنـ.ـذ. ل وأقـ.ـذر نظام على وجه الأرض، لن أندم أبداً على تأييدي لها أو وعلى مشاركتي فيها وهي أجمل وأطهر وأنبل حدث في حياتي”.

المصدر: القدس العربي ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.