داسـ.ـت الأسد.. درعا تفرض كلـ.ـمتها على جـ.ـيش بشار- تفاصيل

سوشال

شهدت مدينة درعا، مساء أمس الاثنين، اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة بين عنـ.ـاصر قـ.ـوات النظام ومحتـ.ـجين طالبوا بالإفـ.ـراج عن شاب فلسطيني الجـ.ـنسية اعتـ.ـقلته أجهـ.ـزة أمـ.ـن النظـ.ـام من منطقة “درعا المحطة”.

ونقل “تجمع أحـ.ـرار حوران” عن شهود عـ.ـيان، قوله “إن قـ.ـوات النظام المتمركزة عند دوار البريد بدرعا المحطة اعتقــ.ـلت الممـ.ـرض “محمود خـ.ـضر” فلسطيني الجـ.ـنسية، والمـ.ـنحدر من مخيم درعا، ما أدّى لاستـ.ـنفار أهالي مخـ.ـيم درعا وطريق السد ودرعا البلد الذين اتجهوا إلى مبنـ.ـى السـ.ـرايا بمدينة درعا لفـ.ـك أسـ.ـر الشاب”.

وبحسب التجمع، فإن المحتـ.ـجون أحضروا الضـ.ـابط المسؤول عن الد.ورية التي احـ.ـتجزت “خـ.ـضر” في درعا المحطة، لتحدث ملاسناـ.ـت وتتطور إلى اشتـ.ـباكات، ما أسـ.ـفر عن سقـ.ـوط جـ.ـرحى في صفوف الأهالي، وجـ.ـرحى آخرين في صـ.ـفوف عناصر النظام وصفتـ.ـها بالخطـ.ـيرة.

وأكّد التجمع، أن الأهالي استـ.ـطاعوا احتـ.ـجاز ضـ.ـابط برتبـ.ـة “مـ.ـلازم” مع أربعة عـ.ـناصر من أحد الحـ.ـواجز العـ.ـسكرية القريبة من حي طريق السد، بهدف الضـ.ـغط على النظام للإفـ.ـراج عن الممرض.

وأشارت إلى أن الحادثة أسـ.ـفرت عن هـ.ـروب عنـ.ـاصر من قـ.ـوات النظام من حواجـ.ـز عـ.ـسكرية قريبة من حي مخيم درعا، ليقوم الأهالي بتمـ.ـزيق صور بشار الأسد من على الـ.ـحاجز.

يذكر أن مناطق درعا تشهد حالة من السـ.ـخط والاحـ.ـتقان الشعبي، بعد اغتـ.ـيال عدد من أعضاء اللجنة المركزية في درعا البلد، كما أن مظـ.ـاهرات اليوم هي الأكبر مقـ.ـارنة بالمظـ.ـاهرات التي خرجت خلال الأسابيع المـ.ـاضية.

وأطلق الناشطون تسمية “يلي بيغـ.ـدر شعبه خـ.ـاين” على الجمعة الحالية، حيث هتفـ.ـوا بإسقـ.ـاط النظام السوري والمـ.ـيليشيات المساندة له، كما طالبوا بإطـ.ـلاق سـ.ـراح المعـ.ـتقلين.

كما ندد المحتجـ.ـون بالأفرع الأمنية وتور.طها في تصـ.ـفية العـ.ـناصر السابقين بالجيـ.ـش السوري الحر وخطـ.ـفهم وطالت الشعارات كلاً من لؤي العلي رئيس فرع الأمـ.ـن العسكري بدرعا واللواء حسام لوقا.

يُشار إلى تصاعد حالة الرفـ.ـض ضد النظام السوري وسياساته في درعا، وتصاعد عمـ.ـليات الاستهـ.ـداف والتصـ.ـفية ضـ.ـد عملاء وعناصـ.ـر وضـ.ـباط نظام الأسد.

المصدر: بلدي نيوز ووكالات