بعد أن تحدّاه بزيارة الساحل.. فيصل القاسم يعلّق على زيارة أسماء وبشار الأسد لمشارف إدلب.. ويوجّه له رسالة

سوشال – متابعة

علق الإعلامي السوري، الدكتور فيصل القاسم على زيارة رأس النظام السوري بشار الأسد وزوجته أسماء إلى مشارف محافظة إدلب. 

وكتب فيصل القاسم، وهو مقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة، مساء الجمعة 19 يونيو/ حزيران 2020 تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” علّق فيها على زيارة بشار الأسد وأسماء وأولادهما إلى تخوم محافظة إدلب.

وكتب القاسم، :” بعد أن تحديناه بالظهور، قال شو قال،  بشار الأسد قبل التحدي وقام برفقة عائلته بزيارة عسكرية لجنوده على تخوم الساحل بالقرب من إدلب”.

وأضاف القاسم:  كان بودنا لو أنك زرت إدلب نفسها كي يقوم الجماعة هناك بالواجب  على أكمل وجه”.

فيصل القاسم يتحدى بشار الأسد أن يقوم بزيارة الساحل 

وقبل أيام، وخلال تقديمه لحلقة الاتجاه المعاكس التي ناقشت الملف السوري، جاء في مقدمة الحلقة سؤال يفيد بـ”  “هل يتجرأ بشار الأسد على زيارة مسقط رأسه في الساحل؟ أم أنه يخشى أحذية الفقراء”؟.

كانت تلك إشارة واضحة من فيصل القاسم على أن الحاضنة الشعبية القليلة التي كانت تساند نظام الأسد تحت اعتبارات طائفية، أو من منطلق النأي بالنفس لم تعد كذلك، إذ أن النأي بالنفس لم يجعلها تسلم وقد وصل الفقر إلى بيوتها ولم يطبق قانون قيصر الأمريكي بعد.

اقرأ أيضاً: شاهد.. أسماء الأسد تتحـ.ـدى” قيصر” بالظهور على جبـ.ـهات إدلب

وكتب القاسم في تغريدته :” غداً في الاتجاه المعاكس: هل يتجرأ بشار الأسد أن ينزل إلى مسقط رأسه في الساحل، أم إنه يخشى من أحذية الفقراء والمعدمين والمعذبين والمقهورين؟”.

وأضاف القاسم متسائلاً :” ألا تشهد سوريا الآن ثورتها الثانية؟ هل تستطيع العصابة الحاكمة في دمشق أن تتهم الموحدين الدروز  المنتفضين وبقية الأقليات بأنهم إرهـ.ـابيون ودواعش”، وذلك في إشارة للحراك الشعبي الذي تشهده محافظة السويداء السورية ضد نظام الأسد. 

أسماء الأسد تزور مشارف محافظة إدلب 

وفي وقت سابق من الجمعة، انتشرت صورة أسماء الأسد وزوجها بشار وأولادهما، قيل أنها التقطت قرب خطوط التماس في محافظة إدلب السورية، حسبما نشر موقع “كلنا شركاء”.