أمريكا للسوريين: نعدكم بتدمير بشار الأسد

سوشال: متابعات

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجـ.ـلس الشيـ.ـوخ الأمريكي جيمس ريش، إن قانـ.ـون “قيـ.ـصر” الذيدخل حـ.ـيز التنفيذ اليوم الأربعاء، “يرسل رسالة واضحة، مفادها أن إعادة تأهـ.ـيل بشار الأسد غير مـ.ـمكنة، وأن أي حل سـ.ـياسي في سوريا، لن يمر عـ.ـبر الأسد”.

وأضاف ريش، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط “نتعاون بشكل وثيق مع الإدارة الأمريكية للحرص على تطبيق القانون بحـ.ـذافيره، والتأكد من محاسبة الأسد وداعميه، وعدم إفلاتهم من العقاب (…) تطبيق هذه العـ.ـقوبات سوف يحمل الأسد ومنـ.ـاصريه مسؤولية أفعالهم، وهذه خطوة مهمة تجاه إحـ.ـقاق العدل للشعب السوري الذي تعـ.ـذب لوقت طويل”.

من جانبه، قال المتحدث باسم كبير الجمهوريين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايك مكول، إنه يحث جميع البلدان على الالتزام بقانون قيصر، من أجل إرغام الأسد على وقف اعتداءاته ضد الشعب السوري، ودعم حكومة انتقالية تحترم دولة القانون وحقوق الإنسان والتعايش السلمي مع جيرانها”.

واليوم الأربعاء، أعلن وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” عن تفعيل قانون العقوبات الأمريكي “قيصر”، وفرض عقوبات على 39 شخصية وكيانا من بينها بشار الأسد وزوجته.

وأضاف “بومبيو”، أن المستهدفين هم جزء من حـ.ـملة مسـ.ـتمرة لممارسة ضـ.ـغوط اقتصادية وسياسية على النظام السوري.

وقال “بومبيو” إن “أمريكا تدرس عـ.ـقوبات أكبر على النظام، ولن تتوقف حتى يوقف حربـ.ـه الوحـ.ـشية على الشعب السوري”.

وذكر، أن بموجب قانون “قيصر” سيفرض عقـ.ـوبات اقتصادية شديدة لمحاسبة الأسد وداعـ.ـميه الأجانب على أفعالهم الوحشـ.ـية في سوريا.

وعرف من الأسماء التي فرض عليها قانون عقوبات “قيصر”، (بشار الأسد، أسماء الأخرس، ماهر الأسد، محمد حمشو، غسان بلال، سامر دانا، بشرى الأسد، منال الأسد، أحمد صابر حمشو، عمرو حمشو، علي حمشو، رانيا دباس، سمية حمشو).

فيما قالت الخارجية الأمريكية: أمام “الأسد” وداعميه خيار بسيط هو التقدم نحو الحل السياسي أو مواجهة عقوبات جديدة مدمـ.ـرة

المصدر: بلدي نيوز نقلا عن الشرق الأوسط ووكالات