موقف طريف يتعرض له الرئيس أردوغان.. “ادفع وإلا” (شاهد)

سوشال – متابعة

تعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لموقف طريف من رئيس المجلس الأعلى لـ”فنربهتشه” الرياضي، النادي التركي المشهور.

وبعد استكمال الرئيس التركي، عامه الـ25 في انتسابه لعضوية مجلس النادي، انتقل أردوغان إلى عضوية المجلس الأعلى فيه.

ومازح رئيس المجلس الأعلى للنادي الكروي، أحمد وفاه كوتشوك، الرئيس أردوغان خلال إلقائه كلمته في الاجتماع الدوري لهيئة النادي.

وقال رئيس المجلس الأعلى للنادي، أحمد وفاء كوتشوك: “بعد استكماله 25 عاما من عضويته للنادي، يحق للرئيس أردوغان الحصول على عضوية المجلس الأعلى للنادي”.

وأضاف: “أعتقد أن هناك لدى الأندية قانون يوجد لدينا، أريد أن أذكرك به سيدي الرئيس، بأنه للانضمام إلى الهيئات العامة والمجلس الأعلى للنادي يجب عليك دفع عائدات رسوم الانتساب السنوي كاملا”ـ بحسب موقع “عربي ٢١”.

وأوضح: “معك مهلة من الآن حتى تاريخ 31 أذار/ مارس المقبل، لدفع الرسوم المستحقة لعام 2020، وأرجو من زملائك أن يسجلوا لك هذه الملاحظة”.

وتابع: “إذا لم تدفع الرسوم قبل هذا التاريخ، فلن نقبل عضويتك”.

وأسس نادي فينربهتشي، عام 1907 في عهد الإمبراطورية العثمانية، وأبرز نشاطاته في كرة القدم، بالإضافة إلى الكرة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والتجديف والإبحار والسباحة وألعاب القوى وكرة الطاولة. يلعب في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

ألقاب الرئيس أردوغان في ملاعب كرة القدم

وكان الرئيس التركي – الذي كان لاعب قدم محترفًا سابقًا – قال إنه حظي بخمسة ألقاب في مسيرته الكروية، وذلك أثناء مقابلة مع قناة “إن تي في سبور” الرياضية التركية، تناول خلالها عدة قضايا تتعلق بالساحة الرياضية التركية نشرت قبل عامين.

وفي أثناء حديثه عن مسيرته في كرة القدم مع أندية مثل “إروك سبور”، و”جاميالتي” و”İETT سبور”، قال أردوغان: “مغامرتي مع كرة القدم بدأت عندما كنت في الخامسة عشر من العمر، حين اعتدنا اللعب بكرات مصنوعة من الورق، وحينما لعبنا في نادي الهواة “إروك سبور” قدّم لنا النادي نصيحة أن نلعب في نادي جاميالتي الذي كان أحد الأندية الرائدة للهواة في السبعينيات. لعبت في موقع الهجوم لسبع سنوات أثناء دراستي وقيامي ببعض النشاطات السياسية الشبابية في ذات الوقت”.

وأضاف: “بعد نادي جاميالتي، وقعت عقداً مع نادي “İETT سبور”، ولعبت هناك لسبع سنوات حظيت خلالها بخمسة ألقاب مع الفريق. كان إنجازاً شخصياً، لقد كنت قائد الفريق حينها. كانت الملاعب سيئة في ذلك الوقت ولم يكن هناك عشب على أرضها ولذلك كنا نحصل على الكدمات بسهولة، أما بالنسبة للبطاقة الحمراء فقد رأيتها مرة واحدة خلال مسيرتي الكروية بسبب اعتراضي على قرار الحكم”.

تحدث أردوغان عن كيفية رؤية والديه للعب كرة القدم كمهنة قائلًا: “لم تعترض أمي أبدًا واعتادت أن تغسل وتكوي قميصي، لكن والدي لم يكن من السهل إقناعه وكان يقول دائماً إن علي أن أدرس، وعلم لاحقاً إنني ألعب كرة القدم في الأندية. لذلك أقول للرياضيين في بلادنا إنهم يستطيعون أن يكملوا دراستهم أثناء لعبهم لكرة القدم”.

وشدد على أهمية اللعب النزيه قائلاً: “كرة القدم هي وسيلة رائعة لتوحيد الناس، وهي متمثلة في اللعب النزيه، ولكن للأسف لم نتمكن من إثبات هذه الحقيقة في بلادنا وأود أن أطلب من الأندية التركية والمشجعين احترام قواعد اللعب النظيف”.