بالفيديو.. مدرعة تدهس المتظاهرين في فنزويلا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

وثق مقطع فيديو في فنزويلا قيام مدرعة عسكرية للمتظاهرين أمام قاعدة عسكرية في العاصمة الفنزويلية كاراكاس.

وقامت قوات الأمن الفنزويلية، اليوم الثلاثاء، بصدم المتظاهرين بعربة مصفحة خلال احتجاجات أمام قاعدة عسكرية في كراكاس قام بها مؤيدون لما وصفته الحكومة بالمحاولة الانقلابية، بحسب ما أظهرت صور عرضها التلفزيون.

وأدى الحادث إلى جرح عدد من الأشخاص شوهدوا على الأرض، في حين قام متظاهرون آخرون بتقديم المساعدة لهم.
وكانت قوات الأمن قد قامت بتفريق أعمال ما وصفته بـ “الشغب” أمام قاعدة لا كارلوتا الجوية التي كان زعيم المعارضة خوان غوايدو دعا في وقت سابق الجنود داخلها إلى التخلي عن دعم الرئيس نيكولاس مادورو والانضمام إليه.

يأتي هذا عقب دعوة زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، إلى انتفاضة عسكرية في البلاد ضد نظام الرئيس، نيكولاس مادورو، وذلك في تسجيل مصور داخل قاعدة جوية بالعاصمة كراكاس.

وقال غوايدو في التسجيل المصور الذي استمر لمدة 3 دقائق، إن الجنود الذين خرجوا إلى الشوارع سيتصرفون لحماية دستور فنزويلا.
كما أدلى غوايدو، الذي عين نفسه رئيسا لفنزويلا قبل عدة أشهر، بتصريحاته قبل يوم واحد من مسيرة مترقبة مناهضة لحكومة مادورو.

وأضاف: ” لقد حان الوقت الآن”، بينما كان مرشده السياسي ليوبولدو لوبيز والعديد من الجنود المدججين بالسلاح والمدعومين بمركبة مدرعة واحدة يراقبون الأوضاع.

بعد يوم من إعلان زعيم المعارضة بدء عمليات الإطاحة بالرئيس الفنزويلي، تزدحم العاصمة كراكاس بالاحتجاجات وتختنق بالغازات، في حين دخلت أربع دول مؤثرة على خط الأزمة.

وقد أعلن الرئيس نيكولاس مادورو إفشال محاولة انقلابية “نفذتها مجموعة صغيرة” من العسكر المؤيدين لخصمه زعيم المعارضة خوان غوايدو، متوعدا المتورطين في هذه “المحاولة الانقلابية” بملاحقات جزائية.

وفي خطاب بث عبر التلفزيون والراديو هنأ مادورو القوات المسلحة على “إفشالها المجموعة الصغيرة التي كانت تعتزم إشاعة العنف من خلال هذه المناوشات الانقلابية”.

وأضاف في الخطاب الذي ألقاه من القصر الرئاسي أن ما جرى “لن يظل من دون عقاب، ولقد تحدثت مع النائب العام، لقد عينت ثلاثة مدعين عامين، وهم بصدد استجواب كل الأشخاص الضالعين”.

وأكد أن “المدعين العامين سيطلقون ملاحقات جزائية بالجرائم الخطيرة التي ارتكبت ضد الدستور ودولة القانون والحق في السلام”.

وأثناء حديثه -الذي استمر زهاء ساعة- كان مادورو محاطا بوزير الدفاع فلاديمير بادرينو وعدد من القادة العسكريين.

المصدر: الشبكة العربية والجزيرة نت

https://www.youtube.com/watch?v=o-tlm-CRgdE

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.