تدهور صحة البشير بعد أيام من عزله

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

لا تزال الصحف السودانية تصدر تقاريرها عن الحالة الصحية للرئيس السابق عمر البشير، بعد أيام من عزله على يد المجلس العسكري.

والخميس، قالت صحيفة “آخر لحظة” إن صحة الرئيس المعزول “في تدهور”، ونقلت عن مصادر لم تسمها أن البشير “يعاني عدة أمراض مما يتطلب وجوده خارج السجن.

والبشير نزيل سجن “كوبر” في الخرطوم حاليا، حيث ألقي القبض عليه بعد إعلان عزله من منصبه، بعد أشهر من الاحتجاجات التي ضربت مدنا سودانية عدة.

وأوضحت الصحيفة، أن فريقا طبيا من 5 أطباء يعكفون على متابعة الحالة الصحية للبشير، وهم في تخصصات الباطنية، والأنف والأذن والحنجرة، والمخ والأعصاب، والقلب، والعظام.

وأشار المصدر إلى أن “الوضع الصحي الحالي للبشير لا يسمح ببقائه في السجن في هذه المرحلة”.

والأربعاء نقلت صحيفة “الانتباهة” عن مصادر مطلعة، قولها إن تحسنا طرأ على “الحالة الصحية للرئيس المخلوع. وانتظامه في تناول الوجبات بصورة طبيعي”.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت مطلع الأسبوع الجاري، إن البشير يعاني “حالة نفسية صعبة”، وكان تعرض لـ”جلطة خفيفة”، قبل أن تتم معالجته وإعادته إلى محبسه.

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم قطار يقل على متنه مئات المحتجين قادمين من مدينة عطبرة شمال البلاد للانضمام إلى عشرات آلاف المعتصمين، وسط هتافات ومطالبات بإنهاء أي وجود لنظام الرئيس المعزول عمر البشير.

وشهد الاعتصام في مقر القيادة العامة أجواء احتفائية وتعالت الأصوات المرحبة بالقادمين الجدد من عطبرة، التي شهدت بداية الاحتجاجات في 19 ديسمبر الماضي.

وهتف المعتصمون مطالبين بتحقيق العدالة لقتلى التظاهرات وبعودة السكك الحديدية، مؤكدين على ضروة تسليم السلطة لهيئة حكم مدنية في أسرع وقت.

ويتصاعد التوتر في السودان بعد تعليق التفاوض بين حركة الاحتجاج والمجلس العسكري الانتقالي الحاكم، الذي يطالب برفع الحواجز التي تغلق الطرق المؤدية إلى مقر قيادته والذي يتجمع آلاف المتظاهرين أمامه منذ أسبوعين.

ويتجمع المحتجون على مدار الساعة في هذا الموقع منذ أكثر من أسبوعين، وتوعدوا بتصعيد تحركهم للمطالبة بحكومة مدنية في حين يطالب المجلس بعودة الوضع إلى طبيعته في الخرطوم أمام مقره العام.

ويتولى المجلس العسكري الانتقالي زمام الأمور في السودان، منذ عزل البشير في 11 الجاري، تحت ضغط الشارع.

وكان رئيس المجلس، الفريق الركن عبد الفتاح البرهان، قد أكد أن الحوار لا يزال مستمرا بشأن إدارة المرحلة الانتقالية، مؤكدا استعداد المجلس تسليم السلطة في أقرب وقت ممكن.

المصدر: سكاي نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.