هبوط اضطراري لطائرتي ركاب تابعتين للخطوط المصرية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

أعلنت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد 24 مارس/آذار، هبوط طائرتين اضطراريا.

ونشرت صحيفة الأهرام، تقريرا، قالت فيه إن رحلتين تابعتين لمصر للطيران، هبطتا اضطراريا في مطار أسوان، نتيجة سوء الأحوال الجوية.
وأشارت إلى أن الرحلتين كانتا متجهتين من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الأقصر الدولي.

وكانت الرحلة الأولى، والتي تحمل رقم (062) قد انطلقت من مطار القاهرة في تمام الساعة الخامسة صباحا، والمقرر وصولها مطار الأقصر في تمام السادسة صباحا، إلا أن سوء الأحوال الجوية جنوب مصر وخاصة فى محافظة الأقصر، وهو ما دفع قائد الرحلة الجوية إلى الهبوط بمطار أسوان الدولى، بدلا من مطار الأقصر، نظرا لانعدام الرؤية بسبب الشبورة الترابية. بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية

وتكرر الموقف مع الرحلة الثانية، التي تحمل رقم (231) والتى انطلقت من مطار القاهرة فى تمام الساعة 5:55 صباحا، والمقرر وصولها مطار الأقصر في تمام الساعة 6:55 صباحا، إلا أن سوء الأحوال الجوية، دفع قائدها أيضا للهبوط اضطراريا بمطار أسوان.

وينتظر ركاب الطائرتين العالقون بصالات مطار أسوان الدولي، استقرار الأحوال الجوية في الملاحة الجوية بمطار الأقصر، لاستئناف رحلتهم إلى مدينة الأقصر.

كما أشارت صحيفة “المصري اليوم” إلى أن شركة مصر للطيران، وفرت أوتوبيسات لنقل المسافرين من أسوان إلى الأقصر.

وأوضحت أن حركة الطيران في مطار أسوان شهدت انتظام حركة الملاحة الجوية من وإلى القاهرة، رغم نشاط الرياح المحملة بالأتربة.

وقبل عامين كان قد أعلن مكتب تحقيقات الطيران السعودي تعرض 52 راكباً لإصابات طفيفة، وتعرض راكبة أخرى لكسور، أثناء عملية إجلاء ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بعد هبوطها اضطرارياً بمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة.

وعزا المكتب الهبوط إلى وقوع خلل فني بمنظومة “الهيدروليك” الخاصة بالطائرة.

وأوضح المكتب التابع للهيئة العامة للطيران المدني السعودية، في بيان في وقت متأخر من مساء الاثنين، أن الطائرة مستأجرة من قبل الخطوط الجوية العربية السعودية وهي من طراز “أيرباص إيه 330”.

وأشار إلى أن الطائرة أقلعت في رحلة مجدولة برقم “إس.في 3818” من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، متجهة إلى مطار دكا في بنغلاديش، وعلى متنها 141 راكباً إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من عشرة أفراد.

وأضاف المكتب: إنه “أثناء الرحلة تعرضت الطائرة لخلل فني في منظومة (الهيدروليك)، ما استدعى تغيير مسارها والتوجه لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة”، حيث هبطت في تمام الساعة (21:50) بالتوقيت المحلي (18:50 ت.غ)، من دون نزول العجلات الأمامية وتوقفت في نهاية المدرج.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.