عاجل: إيران تقف وراء الهجوم.. تطورات كارثية في منطقة الخليج

عاجل: إيران تقف وراء الهجوم.. تطورات كارثية في منطقة الخليج

اتهمت إسرائيل اليوم الأربعاء إيران بالمسؤولية عن مهاجمة ناقلة نفط مملوكة لشركة يساهم فيها رجل أعمال إسرائيلي قُبالة شواطئ سلطنة عمان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: إن الهجوم “باستخدام مسيرة مسلحة وقع مساء أمس دون مزيد من التفاصيل عن الأضرار”.

كما نقلت الإذاعة عن مسؤول أمني كبير لم تسمه قوله: “إيران وراء الهجوم وهي محاولة إيرانية للتدخل في مونديال قطر (بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل).

وأضاف المسؤول الأمني: “ناقلة النفط التي تعرضت للهجوم مملوكة لشركة من “سنغافورة”، ولرجل الأعمال الإسرائيلي “عيدان عوفر” ملكية ثانوية وغير مباشرة فيها بنسب منخفضة”.

وسبقَ لإسرائيل أن وجهت اتهامات مماثلة لإيران دون أن تعترف طهران رسمياً بالهجمات. في وقت لم يصدر تعليق فوري من إيران على الاتهام الإسرائيلي.

وسط تصاعُد التوترات مع إيران، أعلن مسؤول دفاعي أن ناقلة نفط قُبالة سواحل عمان اليوم الأربعاء تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة مفخخة أتى هذا الاستهداف بالتزامن مع وصول قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال “مايكل كوريلا”، إلى إسرائيل أمس في زيارة تستغرق يومين.

يُذكر أن إيران كانت قد خطفت عدة مرات خلال الأشهر والسنوات الماضية ناقلات نفط تمر عَبْر الخليج في المنطقة، كما استهدفت سابقاً سفناً إسرائيلية، من ضِمنها سفينة “ميرسر ستريت” في أغسطس من العام الماضي (2021).

المصدر: نداء بوست

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة