عاجل: أردوغان يطلق تصريحات نارية ويوجه رسالة حاسمة

عاجل: أردوغان يطلق تصريحات نارية ويوجه رسالة حاسمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستواصل بكل حزم إرهاب اجتثاث الإرهاب من جذوره، وذلك بعد أيام من التفجير الذي وقع في مدينة إسطنبول.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقب قمة العشرين يوم أمس الأربعاء، إن تركيا تنتظر من جميع أصدقائها وحلفائها أن يدعموا بصدق نضال أنقرة المشروع في مكافحة الإرهاب.

وأضاف: “الجهات التي تدعم التنظيم الإرهابي واي بي جي/ بي كي كي بحجة محاربة داعش هي أيضاً شريكة في كل قطرة دم أريقت”.

كما شدد على أن “الإرهابيين لن يستطيعوا الهروب من النهاية المؤلمة التي تنتظرهم مهما فعلوا وأياً كانت الجهات التي يختبئون وراءها”.

ومضى الرئيس التركي بالقول: “أؤكد مجدداً أنه لا مكان لأي شكل من أشكال الإرهاب في مستقبل بلدنا ومنطقتنا”.

وأشار إلى أن حزب العمال الكردستاني “يحاول التستر على هزائمه في سوريا والعراق بعمليات غادرة مثل التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال بإسطنبول”.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة إسطنبول شهدت مساء يوم الأحد الماضي تفجيراً في ساحة تقسيم أكثر المناطق اكتظاظاً، أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بينهم اثنان في حالة حرجة.

وصرح الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة حول سقوط صواريخ على بولندا، قائلاً علينا احترام البيان الصادر عن روسيا، فمن المهم بالنسبة لنا أن تقول موسكو إنه لا علاقة لها بهذا الفعل.

وقال أردوغان في بيانه خلال عقد مؤتمرا صحفيا في المركز الإعلامي بعد قمة قادة مجموعة العشرين في إندونيسيا،سنواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتنا في القضاء على خطر الإرهاب من جذوره، لن يستطيع الإرهابيون الهروب من النهاية المؤلمة التي تنتظرهم مهما فعلوا وأيّا كانت الجهات التي يختبئون وراءها.

أؤكد مجددا أنه لا مكان لأي شكل من أشكال الإرهاب في مستقبل بلدنا ومنطقتنا.

واضاف:” افنحتاج إلى إذن من جهة أو دولة ما بخصوص عضوية جمهورية شمال قبرص في منظمة الدول التركية فقد انتهى ذلك الأمر”.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة