عاجل: ترامب يفجر مفاجأة من العيار الثقيل

عاجل: ترامب يفجر مفاجأة من العيار الثقيل

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجرى في عام 2024 بشكل رسمي.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن ترامب قدم أوراق ترشحه لهيئة الانتخابات الفيدرالية، ثم تحدث أمام مؤيديه بمقر إقامته في فلوريدا.

وقال ترامب “من أجل جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، أعلن الليلة ترشيحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة” مضيفاً أنه يريد منع حصول بايدن على ولاية رئاسية جديدة

وكان ترامب قد انتقد بشدة نزاهة الانتخابات الأخيرة التي خسرها أمام الرئيس الحالي جو بايدن، في حين رد الأخير على إعلان ترشح ترامب قائلاً إن سلفه “خذل” بلاده خلال توليه منصبه.

وجاء إعلان ترامب بعد نحو أسبوع من الانتخابات النصفية، ويتوقع أن يواجه الرئيس السابق منافسة على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري.

وكان ترامب قد حذر حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري رون دي سانتيس، الذي حقق فوزاً كبيراً في الانتخابات النصفية، من الترشح لانتخابات 2024، قائلاً إن ذلك سيضر بالحزب الجمهوري.

وخلال الانتخابات التي جرت في وقت سابق من الشهر الحالي، حقق الجمهوريون أغلبية بسيطة في مجلس النواب، لكنهم فشلوا في ضمان فوز كبير كما كانوا يتوقعون.

وكان الناخبون قد رفضوا إلى حد كبير دعم المرشحين الذين أيدوا مزاعم ترامب بشأن تزوير نتائج انتخابات الرئاسة في عام 2020.

كما وجد كثير من المرشحين البارزين الذين دعمهم ترامب مشقة في الاحتفاظ بمناصبهم أو تكبدوا خسارة كبيرة، واحتفط حزب الرئيس بايدن، الديمقراطي، بالسيطرة على مجلس الشيوخ.

آرام ميديا

مواضيع ذات صلة