كأنه مات والشعب يبكي بحرقة ومشاهد غريبة.. فيديو الإعلان عن إصابة الزعيم الكوري بمرض يتصدر

كأنه مات والشعب يبكي بحرقة ومشاهد غريبة.. فيديو الإعلان عن إصابة الزعيم الكوري بمرض يتصدر

بثَّ التلفزيون الكوري الشمالي مقاطع فيديو لكيم يو جونغ، شقيقة الزعيم كيم جونغ أون، ظهر فيها الجمهور يبكي بعد أن قالت إنَّ كيم أصيب بالحمى أثناء تفشي فيروس كورونا.

الجمهور يبكي على الزعيم الكوري كيم
وقالت شقيقة الزعيم الكوري كيم في خطاب خلال الاجتماع الوطني الذي عقد يوم أمس الأربعاء، بأن زعيم كوريا الشمالية “أصيب بحمى شديدة أثناء تفشي الفيروس”.

وأضافت: “كان كيم يعاني ارتفاعاً في الحرارة خلال فترة العزل الصحي هذه الأشبه بحرب، لكنه لم يتمكن من الاستلقاء ولو للحظة وهو يفكر في الشعب المسؤول عنه”.

واتهمت الشقيقة النافذة لـ الزعيم كوريا الشمالية جارتها الجنوبية، بالتسبب في تفشي الوباء في البلاد، وتوعّدتها بـ”رد انتقامي”.

ولا تعلن كوريا الشمالية عادةً عن أعداد الإصابات المؤكدة بالفيروس، ولكنها تعلن بدلاً من ذلك عدد من أصيبوا بأعراض الحمى.

ورغم الإعلان النادر عن تعرض الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ لنوبة مرض، فقد ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، اليوم الخميس، أن كيم جونغ أون أعلن انتصار بلاده في معركتها ضد فيروس كورونا.

وقالت إنه أمر برفع حالة الطوارئ القصوى التي فرضتها السلطات لمكافحة الجائحة في مايو/أيار الماضي.

ونقلت الوكالة عن كيم إنَّ حصيلة الوفيات الرسمية البالغة 74 “معجزة غير مسبوقة” مقارنة مع بلدان أخرى.

وذكر تقرير الوكالة أنه على الرغم من رفع حالة الطوارئ القصوى لمكافحة الجائحة فإن كيم قال إن كوريا الشمالية يجب أن تبقي على “حاجز قوي صلب لمكافحة الجائحة وأن تكثف العمل لمكافحتها لحين انتهاء الأزمة الصحية العالمية”.

وأكد كيم أهمية عزل المصابين بالحمى وعلاجهم باعتبار ذلك أولوية قصوى، داعياً إلى ابتكار أساليب علاج علمية بسرعة وتعزيز إجراءات توفير الأدوية.

ولم يتم تطعيم أي من السكان البالغ عددهم 25 مليون نسمة ضد الفيروس، إذ إن بيونغ يانغ رفضت عروض التطعيم من منظمة الصحة العالمية ومن الصين وروسيا.

إلى ذلك، قال محللون إنَّ إعلان كوريا الشمالية النصر على فيروس كورونا هو “تمهيد لعودة التجارة التي عرقلها إغلاق الحدود”.

وقد أغلقت البلاد حدودها بالكامل منذ بداية انتشار الجائحة في 2020.