وفاة مسؤول عسكري تايواني كبير في ظروف غامضة.. هل تقف الصين وراء موته

عاجل: وفاة مسؤول عسكري تايواني كبير في ظروف غامضة.. هل تقف الصين وراء موته

توفي مسؤول تايواني كبير يتولى الإشراف على برنامج إنتاج صواريخ إثر نوبة قلبية في فندق، السبت، حسب المعهد الذي كان يعمل فيه، بينما تجري الصين أكبر مناورات عسكرية في تاريخها حول الجزيرة.

وكانت وكالة الانباء المركزية الرسمية في تايوان ذكرت، صباح السبت، إنه تم العثور على نائب رئيس وحدة البحث والتطوير بوزارة الدفاع التايوانية أويانغ لي-هسينغ ميتا صباح اليوم السبت فى غرفة فندق، وقالت إن السلطات تبحث في سبب الوفاة، بحسب ما نقلت رويترز.

وكان أويانغ لي-هسينغ (57 عاما) نائب رئيس معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا، وهو هيئة عسكرية، وذكرت وكالة الأنباء التايوانية أنه سافر إلى جنوب البلاد في رحلة عمل.

ولاحقا، أكد المعهد في بيان نُشر على موقعه الالكتروني أنه عثر على المسؤول السبت غائبا عن الوعي في فندق في هنغتشون بمقاطعة بينغتونغ. وأضاف أن “فحص الطب الشرعي حدد سبب الوفاة احتشاء في عضلة القلب وذبحة صدرية”.

وقالت الوكالة التايوانية إن أويانغ كان مسؤولًا عن الإشراف على “إنتاج أنواع عدة من الصواريخ”، وتولى منصبه هذا في وقت سابق من العام الجاري”.

وتحاول الحكومة التايوانية تكثيف إنتاجها من الصواريخ في مواجهة تهديد غزو من جانب بكين التي تعتبر الجزيرة جزءًا من أراضيها.

وتجري الصين مناورات عسكرية مكثفة حول تايوان منذ، الخميس، ردا على زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، للجزيرة في وقت سابق من الأسبوع.

وذكرت وسائل إعلام صينية رسمية، الجمعة، أن عددا من الصواريخ حلقت فوق كبرى جزر تايوان.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة