تركيا تصرح.. ترقبوا ساعة الصفر

تركيا تصرح.. ترقبوا ساعة الصفر

الرئاسة التركية: مستعدون لعملية عسكرية جديدة في شمال سوريا وقد تنطلق في أي لحظة

عاجل: الناطق باسم الرئاسة التركية “ابراهيم قالن” حول موعد انطلاق العملية المرتقبة شمال سوريا: مستعدون دائماً وقد تنطلق في أي لحظة

وكشفت صحيفة “haber 7” التركية منذ فترة تفاصيل الاجتماع الذي عقد في أنقرة مؤخراً، بين المسؤولين الأتراك وقيادات الجيش الوطني السوري، لبحث ترتيبات العملية العسكرية الجديدة ضد “قسد” شمالي سورية.

وقالت الصحيفة إن الاستعدادات تتواصل للتدخل والقضاء على ممر حزب العمال الكردستاني في الشمال السوري، حيث تم الاجتماع مع قادة الجيش الوطني، واطلاعهم على خطة تنفيذ العملية التي سيشارك بها جيش قوامه 35 ألف مقاتلاً بخطين رئيسيين.

وتم البحث مع القادة مسألة تنسيق الجبهة الأمامية والاستراتيجية التكتيكية للعملية التي سيتم تنفيذها، كما تم تحديد مواقع وأعداد المقاتلين الذين سنتشرون في جبهات تل رفعت ومنبج وعين عيسى وتل تمر.

وبحسب الصحيفة فإنه سيتم نشر مقاتلي الجيش الوطني ذوي خبرة الذين شاركوا في عمليات “غصن الزيتون” و”درع الفرات” و”نبع السلام”، كما ستدعم وحدات من القوات التركية الخاصة “الكوماندوز” التي تخدم في العراق وسورية المقاتلين السوريين في الأماكن الخطرة.

وتتابع تركيا عن كثب جميع تحركات حزب “العمال الكردستاني” و”قسد” جواً وبراً قبل العملية التي لا تزال قيد الإعداد، حيث تم تحديد الأنفاق والمراكز اللوجستية ونقاط النقل وأنظمة الاتصالات التي تم حفرها في تل رفعت والمناطق المحيطة بها، وكذلك في منبج وعين عيسى وتل تمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيطرة على مدينة عين العرب شرق حلب من بين الأهداف الرئيسية للعملية الرابعة في شمالي سورية، من أجل قطع خط القامشلي – منبج – عين العرب، ولضمان الربط المباشر بين رأس العين وتل أبيض مع مناطق عملية “درع الفرات”.

ولفت الجانبان التركي والسوري الانتباه إلى أهمية الحدود العراقية السورية والخط الساخن لـ”قسد” والأسلحة والذخيرة القادمة من المناطق القريبة من منبج وتل رفعت وعين عيسى خلال العملية، وضرورة منع الشحنات القادمة من ممر سنجار – قنديل.

المصدر: تلفزيون سوريا + وكالة زيتون + نداء سوريا

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة