عاجل: انفجارات عنيفة تهز جنوب لبنان الآن

عاجل: انفجارات عنيفة تهز جنوب لبنان الآن

أكدت مصادر إعلامية في خبر عاجل حدوث انفجارات قوية جنوب لبنان قبل قليل مساء اليوم الخميس.

وذكرت مصادر محلية أن دوي انفجارات قوية تسمع الآن في منطقة بنت جبيل جنوب لبنان

لأهداف وضعت.. عاجل: تهديد باجتياح دولة عربية ووزير دفاع يصرح باحتمال بدء ضرب البنى التحتية

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس مجدداً، اليوم الأربعاء، بشن حرب ضد أهداف قد تصل إلى بيروت في مواجهة “حزب الله”.

وقال بيني غانتس في تصريحات، “في مواجهة أي تهديد من حزب الله لن نُعطي حصانة لأي بنية تحتية في لبنان”، مضيفاً “إذا لزم الأمر فسنسير مرة أخرى إلى بيروت وصيدا وصور”.

ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن وزير الدفاع قوله، “إذا طلب منا تنفيذ عملية في لبنان فسنلحق بحزب الله خسائر فادحة”، مؤكداً أن العملية في حال بدأت فإنها ستكون قوية”.

وأشار الوزير الإسرائيلي إلى أن حكومته “لا تريد حرباً مع لبنان ومستعدون للذهاب بعيداً في طريق السلام”، على حد قوله.

وصعّدت إسرائيل من حدة خطابها تجاه لبنان في الآونة الأخيرة مهددة بنشوب حرب “غير مسبوقة”، على خلفية التوتر بين البلدين بشأن المنطقة البحرية المتنازع عليها، وتهديدات حزب الله الأخيرة بهذا الشأن.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، قال في تصريحات سابقة له، “لقد حددنا آلاف الأهداف في لبنان بينها منظومات صواريخ وسندمرها في حال نشوب حرب”.

إسرائيل تُحدد آلاف الأهداف
وقال رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، في تصريحات سابقة له، “لقد حددنا آلاف الأهداف في لبنان بينها منظومات صواريخ وسندمرها في حال نشوب حرب”.

وأضاف كوخافي أن “التوتر القادم مع لبنان سيشهد قصفاً غير مسبوق”. وتابع “سنعطي تحذيراً مسبقاً لسكان الحدود اللبنانية للمغادرة قبل إندلاع أي حرب”.

ونصح سكان لبنان بالمغادرة “ليس فقط في بداية الحرب بل منذ بداية التوتر وقبل اطلاق الرصاصة الأولى، أنصحكم بمغادرة تلك المناطق لان قوة الهجوم ستكون بشكل لم تشهده من قبل”.

وأكد أن “الجيش الإسرائيلي يتعامل مع ست جبهات قتال في ستة أبعاد وفي مواجهة عدد كبير من التهديدات المتنوعة ولكن أخطرها يتمثل في تهديد نووي محتمل بالدائرة الثالثة وتهديد الصواريخ والقذائف من كل الجبهات والأبعاد التي قام العدو بتطويرها”.

من جهته، أشار الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إلى أن أفيف كوخافي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي تحّدث عن الحرب المقبلة في لبنان، قائلاً “لقد قمنا ببلورة الاف الأهداف التي سيتم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها لبنان”.

وأضاف، “كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف مقرات القيادة والقذائف الصاروخية والراجمات ومزيد من هذه الأهداف، كل ذلك سيتم ضربه في دولة لبنان”.

بالتزامن مع تصريحات كوخافي، قال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أوري جوردين، يوم الأحد، إن الحرب القادمة مع “حزب الله” ستشهد إطلاق آلاف القذائف والصواريخ على إسرائيل، بشكل يومي.

حزب الله يهدد
وكان حزب الله اللبناني، هدد الإثنين الماضي باللجوء إلى الخيار العسكري لردع عمليات التنقيب الإسرائيلية، بعد يوم من وصول سفينة تديرها شركة “إنرجيان” قبالة الساحل لاستخراج الغاز لإسرائيل من حقل كاريش في المنطقة المتنازع عليها.

وتأتي هذه التهديدات في وقت فعّل فيه المسؤولون اللبنانيون اتصالاتهم ونقاشاتهم لبلورة موقف موحد يبلغونه للوسيط الأمريكي في ملف ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، آموس هوكشتاين الذي يصل غداً الإثنين إلى بيروت.

وأفادت الرئاسة اللبنانية السبت، بأن الرئيس ميشال عون بحث مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الموقف اللبناني من موضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، عشية زيارة الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة المقررة الاثنين، وتستمر يومين.

في غضون ذلك، أطلق سلاح البحرية الإسرائيلي عملية أمنية مكثّفة بهدف تأمين منصات الغاز الموجودة في البحر المتوسط، التي تبعد عشرات الكيلومترات عن الشواطئ الإسرائيلية، خاصة مع تهديدات “حزب الله” باستهدافها، في حال أضرت إسرائيل بحق لبنان بالتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة